طريقة التسجيل المعتمدة داخل معهد هيلبرنت

الى كل من واجه مشكله اثناء التسجيل بالمعهد



أثبت وجودك لا تقرأ وترحل
الركن العام للمواضيع العامة يمنع منعاً باتاً كتابة أي مواضيع هابطه أو ترفيهيه أو التشهير بأي موقع أو صاحبه أو ذكر نوع من أنواع الإختراقات

أسباب رائحة النفس الكريهة

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة رائحة النفس الكريهة ، وللتخلص من هذه المشكلة يمكن التعرف على أهم العوامل...

احصائياتى

الردود
0

المشاهدات
264
نسيت النوم
.:: عضو تشيط ::.
  • نسيت النوم will become famous soon enoughنسيت النوم will become famous soon enough

  • نسيت النوم غير متواجد حالياً

المشاركات
289

+التقييم
27

تاريخ التسجيل
Aug 2015

الاقامة

نظام التشغيل

رقم العضوية
30
07-12-2017, 08:15 PM
المشاركة 1
07-12-2017, 08:15 PM
المشاركة 1
افتراضي أسباب رائحة النفس الكريهة
يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة رائحة النفس الكريهة ، وللتخلص من هذه المشكلة يمكن التعرف على أهم العوامل المسببة لها ومحاولة تغيرها أو تجنب القيام بها .


أسباب رائحة التفس الكريهة :
1- تناول المشروبات الكحولية : يؤدي تناول الكحول إلى جفاف الفم ، مما يسمح للبكتريا المسببة لرائحة التنفس الكريهة بالنمو ، كما أن تدخين السجائر وتناول الأطعمة الحارة يمكن أن تفعل ذلك أيضا ، وجفاف الفم يجعله غير قادر على إنتاج اللعاب أثناء النوم أيضا ، وهذا يفسر سبب رائحة الفم الكريهة صباحا .


2- اللسان : تؤدي البكتريا الموجودة على اللسان إلى رائحة النفس الكريهة ، لذا يجب تنظيف اللسان بالفرشاة الخاصة به أو المقشط ، ولكن تجنب النوع البلاستيكي ، لأنه ربما ينكسر ، والمعدن يمكن أن يكون حادا .





3- النظام الغذائي قليل الكربوهيدرات : عندما تقل كمية الكربوهيدرات وتزيد كمية البروتين الذي تتناوله ، يقوم الجسم بالبدء في عملية حرق الدهون وإنتاج الطاقة ، وهذه العملية تفرز بعض المركبات مثل التي تسمى الكيتونات ، والتي تسبب رائحة النفس الكريهة ، وفي هذه الحالة لا تستطيع النظافة الشخصية حل المشكلة ، لأنها ليست سببا رئيسا لها ، وأفضل طريقة للتخلص من رائحة الفم الكريهة هنا هي مضع العلكة خالية السكر .


4- نزلات البرد الشائعة : إن الإصابة بعدوى الجهاز التنفسي مثل نزلات البرد والنزلات الشعبية ، يمكن أن تسبب رائحة النفس الكريهة ، ويحدث ذلك نتيجة البكتريا مثل التي تتغذى على المادة المخاطية ، وإذا كنت تعاني من انسداد الأنف ، فأنت عرضة لراحة النفس الكريهة ، والتي يمكن أن تسبب جفاف الفم أيضا .


5- القرحة : ربما لا تكون القرحة نفسها هي المشكلة ، ولكن نوع البكتريا المسببة للقرحة ، فالهيليكوباكتير بيلوري ، يمكن أن تسبب رائحة النفس الكريهة ، وهذا طبقا لدراسة نشرت في جريدة علم الأحياء الطبية ، ويشمل علاج هذه البكتريا التخلص من المواد النتنة المسببة للرائحة ، ويقوم الطبيب بعمل اختبار H بيلوري ويصف المضادات الحيوية المناسبة للحالة .


6- الأدوية : يوجد حواال 400 نوع من الأوية الموصوفة وغير الموصوفة ، وتشمل مضادات الإكتئاب وعلاجات الحساسية ، والتي تسبب تعطيل سيل اللعاب ، وهذا السائل اللعابي هو الذي يقوم بتنظيف الفم من بقايا الأطعمة والبكتريا ، مما يحافظ على النفس منتعشا دائما ، ويعتبر تغير الدواء خيارا جيدا في هذه الحالة ، كما توصي جمعية أطباء الأسنان الأمريكية شرب كميات جيدة من الماء للحفاظ على رطوبة الفم ، ومضغ العلكة الخالية من السكر ، بالإضافة إلى استخدام أنواع معينة من غسول الفم .


7- حجارة اللوزتين : وهي عبارة عن تجمعات بيضاء تشبه الأعشش الصغيرة ، وتتكون من بكتريا صلبة ، بقايا الطعام ، الخلايا الميتة والمخاط ، والتي تحاصر بعض النتوء الموجودة في اللوزتين ، وهي غير ضارة ، باستثناء الرائحة الكريهة لها ، وتختفي من تلقاء نفسها ، ولكن يمكن زيادة سرعة عملية التخلص منها عن طريق استخدام غرغرة الماء والملح ، وربما ينصحك الطبيب بغير ذلك .


8- الفواكه المجففة : تعتبر من الأطعمة عالية السكريات ، والبكتريا المسببة للرائحة الكريهة تفضل أن تتغذى على مثل هذه الأشياء ، فيحتوي 1/4 كوب من الزبيب على 21 جرام من السكر ، ونفس الكمية موجودة في 17 جم من المشمش المجفف ، وهذا يعادل تناول 4 ملاعق من السكر النقي ، كما أن الفواكه المجففة لزجة ، لذا يمكن أن تلتصق بين الأسنان ، لذلك يجب التأكد من تنظيف الأسنان بالفرشاة أو الخيط بعد الإنتهاء من تناولها .


9- الحموضة أو حرقة الصدر : يوجد عرضين للحموضة أو ارتجاع الحموضة ، وهو أحد أمراض الجهاز الهضمي الشائعة ، وربما تكون رائحة النفس الكريهة ناتجة عن عسر هضم الأطعمة ، أو نتيجة تهيج أحماض المعدة التي تسبب تنقيط خلف الأنف ، استشر طبيبك حول كيفية التخلص من هذه المشكلة .


10- حشو الأسنان والتصدعات : يمكن أن تلتصق بقايا الطعام بالحشو أو فراغات الأسنان ، وتسمح لميلاد وتكاثرالبكتيريا ، وينتج عن ذلك تسوس الأسنان ، رائحة النفس الكريهة وأمراض اللثة ، كما أن أطقم الأسنان غير المناسبة يمكن أن تسبب نفس المشكلات في الفم ، ولذلك يجب الإنتظام في مواعيد زيارة طبيب الأسنان دائما .
المصدر
كود:
http://www.startimes.com/f.aspx?t=36936242

اضافة رد

العلامات المرجعية

أسباب رائحة النفس الكريهة


أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: أسباب رائحة النفس الكريهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الانتصار على النفس في رمضان...! رانيا على المواضيع المُكرّرة والمُخالفة 0 06-12-2019 12:48 AM
ديكورات مشبات بمظهر معمارى فخم-مشبات باقل الاسعار نور الهدي المواضيع المُكرّرة والمُخالفة 1 11-29-2016 12:02 PM
شاهد أبرز أعمال مشبات مؤسسة العتيق-مشبات ملكية نور الهدي المواضيع المُكرّرة والمُخالفة 1 09-25-2016 06:06 PM
مشبات بلمسة شرقية اصيلة-مشبات الرخام-مشبات حديثة لؤلؤة المواضيع المُكرّرة والمُخالفة 1 09-25-2016 06:01 PM




الساعة الآن 11:15 PM
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
RSS 2.0XML Site MapTAGS SiteInfo SiteRSS FeedMap SectionsvB MapsMap TagSitemap ForumMaps Forum