طريقة التسجيل المعتمدة داخل معهد هيلبرنت

الى كل من واجه مشكله اثناء التسجيل بالمعهد



أثبت وجودك لا تقرأ وترحل
الركن العام للمواضيع العامة يمنع منعاً باتاً كتابة أي مواضيع هابطه أو ترفيهيه أو التشهير بأي موقع أو صاحبه أو ذكر نوع من أنواع الإختراقات

انتفاضة الحجارة 1987

انتفاضة الحجارة 1987 كل فرد فلسطيني بتذكر ايام لانتفاضة الفلسطينية الأول لتي كانت في بداية 1987 في 8 ديسنمبر سميت...

احصائياتى

الردود
4

المشاهدات
647
~ GOOGLE ~
.:: عضو مبدع ::.
  • ~ GOOGLE ~ is just really nice~ GOOGLE ~ is just really nice~ GOOGLE ~ is just really nice~ GOOGLE ~ is just really nice~ GOOGLE ~ is just really nice

  • ~ GOOGLE ~ غير متواجد حالياً

المشاركات
575

+التقييم
93

تاريخ التسجيل
Nov 2015

الاقامة
فلسطين

نظام التشغيل
windows 8.1

رقم العضوية
611
12-30-2016, 11:07 PM
المشاركة 1
12-30-2016, 11:07 PM
المشاركة 1
افتراضي انتفاضة الحجارة 1987
انتفاضة الحجارة 1987
كل فرد فلسطيني بتذكر ايام لانتفاضة الفلسطينية الأول لتي كانت في بداية 1987 في 8 ديسنمبر
سميت الانتفاضة الاول بأنتفاضة الحجارة بسبب قلت ادوات القتال ضد هاظ المحتل الاسرائيلي وكانت الحجارة هي الهدف والبديل لكل ادوات القتال
من حقي اصحصح العالم على تاريخ فلسطين

انتفاضة الحجارة


استمر تنظيم الانتفاضة من قبل القيادة الوطنية الموحدة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية فيما بعد. بدأت الانتفاضة يوم 8 ديسمبر/كانون الأول 1987، وكان ذلك في جباليا، في قطاع غزة. ثمّ انتقلت إلى كل مدن وقرى ومخيّمات فلسطين. يعود سبب الشرارة الأولى للانتفاضة لقيام سائق شاحنة إسرائيلي بدهس مجموعة من العمّال الفلسطينيّين على حاجز «إريز»، الذي يفصل قطاع غزة عن بقية الأراضي فلسطين منذ سنة 1948.
هدأت الانتفاضة في العام 1991، وتوقفت نهائياً مع توقيع اتفاقية أوسلو بين إسرائيل ومنظمة التحرير الفلسطينية عام 1993.




يُقدّر أن 1،300 فلسطيني قتلوا أثناء أحداث الانتفاضة الأولى على يد الجيش الإسرائيلي، كما قتل 160 إسرائيليّا على يد الفلسطينين، وبالإضافة لذلك يُقدّر أن 1،000 فلسطيني يُزعم أنهم متعاونين مع السلطات الإسرائيلية قتلوا على يد فلسطينين، على الرغم من أن ذلك ثبت على أقل من نصفهم فقط.

سبب الارئيسي الانتفاضة الاول :

في الثامن من ديسمبر/كانون الأول 1987 دهست شاحنة إسرائيلية يقودها إسرائيلي من أشدود سيارة يركبها عمال فلسطينيون من جباليا-البلد متوقفة في محطة وقود، مما أودى بحياة أربعة أشخاص وجرح آخرين. وقد اكتفت الإذاعة بإعلان الخبر دون أن تركز عليه لأنه كان عبارة عن حادث يشبه العديد من الحوادث المماثلة.وقد أُشيع آنذاك أن هذا الحادث كان عملية انتقام من قبل والد أحد الإسرائيليين تم طعنه قبل يومين حتى الموت بينما كان يتسوق في غزة، فاعتبر الفلسطينيون أن الحادث هو عملية قتل متعمد. في اليوم التالي وخلال جنازة الضحايا اندلع احتجاج عفوي قامت الحشود خلاله بإلقاء الحجارة على موقع للجيش الإسرائيلي بجباليا-البلد فقام الجنود





بإطلاق النار دون أن يؤثر ذلك على الحشود. وأمام ما تعرض له من وابل الحجارة وكوكتيل المولوتوف طلب الجيش الإسرائيلي الدعم. وهو ما شكل أول شرارة للانتفاضة. ولكن هذه الحادثة كانت مجرد القشة التي قصمت ظهر البعير، لأن الانتفاضة اندلعت بعد ذلك بسبب تضافر عدة أسباب.

احصائية الانتفاضة الفلسطينية الاول

تقدر حصيلة الضحايا الفلسطينيين الذين قضوا على أيدي القوات الإسرائيلية أثناء انتفاضة الحجارة بحوالي 1,162 شهيد، بينهم حوالي 241 طفلا [56] ونحو 90 ألف جريح ومصاب و 15 ألف معتقل فضلاً عن تدمير ونسف 1,228 منزلاً، واقتلاع 140 ألف شجرة من الحقول والمزارع الفلسطينية، أما من الجانب الإسرائيلي فقتل 160، منهم 5 فقط من الأطفال.
تم اعتقال ما يقارب من 60,000 أسير فلسطيني من القدس والضفة والقطاع وعرب الداخل بالإضافة للأسرى العرب. لاستيعاب هذا العدد الهائل من الأسرى اضطرت إسرائيل إلى افتتاح سجون، مثل سجن كتسيعوت في صحراء النقب والذي افتتح في عام 1988.



نتائج الانتفاضة الفلسطينية الاول

حققت الانتفاضة الأولى نتائج سياسية غير مسبوقة، إذ تم الاعتراف بوجود الشعب الفلسطيني عبر الاعتراف الإسرائيلي الأميركي بسكان الضفة والقدس والقطاع على أنهم جزء من الشعب الفلسطيني وليسوا أردنيين.
ادركت إسرائيل أن للاحتلال تأثير سلبي على المجتمع الفلسطيني كما أن القيادة العسكرية أعلنت عن عدم وجود حل عسكري للصراع مع الفلسطنيين، مما يعني ضرورة البحث عن حل سياسي بالرغم الرفض الذي أبداه رئيس الوزاراء إسحق شامير عن بحث أي تسوية سياسية مع الفلسطنيين. أدت هزيمة صدام حسين خلال حرب الخليج الثانية إلى ارتياح في داخل المجتمع الإسرائيلي مما يعني نهاية أي تهديد محتمل من "الجبهة الشرقية" واستبعاد فكرة احتمال تشكيل قوات تحالف عربية لمهاجمة إسرائيل، مما أدى إلى تغير الشعور الإسرائيلي بالتهديد فاكتسبت إسرائيل القدر الكافي من الثقة الذي يمكنها من القيام بمبادرات سياسية أكثر خطراً وأراد كل من الرئيس جورج بوش الأب وحلفائه الأوروبيين والعرب استخدام نتائج الحرب كنقطة انطلاق لعملية سلام بين العرب والدولة العبرية.




فجاء مؤتمر مدريد الذي شكل بداية لمفاوضات السلام الثنائية بين إسرائيل والدول العربية وتم التشاور مع الفلسطينيين حول حكم ذاتي. تم اجراء بعد ذلك عدد من المفاوضات غير العلنية بين الفلسطينيين والإسرائيليين في النرويج التي ادت إلى التوصل لاتفاق أوسلو الذي أدى إلى انسحاب إسرائيلي تدريجي من المدن الفلسطينية، بدأً بغزة وأريحا أولاً، عام 1994، وتواصل مع باقي الـمدن باستثناء القدس وقلب مدينة الخليل، مما يتنافى مع الاتفاق.
كان قد سبق التوقيع تبادل عدد من الرسائل بين ياسر عرفات وإسحق رابين تعترف فيه منظمة التحرير بحق إسرائيل في الوجود وتتخلى عن اللجوء إلى الإرهاب، المقصود به مقاومة الاحتلال من وجهة النظر الإسرائيلية. في المقابل تلتزم إسرائيل بإيجاد حل سلمي للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي واعترفت بمنظمة التحرير الفلسطينية كممثل الشعب الفلسطيني.
تم إنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية التي أصبحت لها السيادة مكان الإدارة المدنية الإسرائيلية تنفيذاً للاتفاقات الموقعة. في سبتمبر من عام 1995 تم توقيع اتفاق جديد سمي بأوسلو 2 وتضمن توسيع الحكم الذاتي الفلسطيني من خلال تشكيل المجلس التشريعي الفلسطيني وهو هيئة حكم ذاتي فلسطينية منتخبة. وفي 20 يناير سنة 1996، تم اجراء أول انتخابات رئاسية وتشريعية فلسطينية.
في أغسطس من عام 2004، تم نقل الصلاحيات والمسؤولية إلى ممثلين فلسطينيين في الضفة الغربية في خمسة مجالات محددة: التعليم والثقافة، الصحة، الرفاه الاجتماعي، الضرائب المباشرة والسياحة.


الفاتحة على روح شهداء لانتفاضة لكل ما قدموه فداء هاظ الوطن الفلسطيني

التعديل الأخير تم بواسطة هيلبرنت ; 08-23-2018 الساعة 11:52 PM
قديم 12-31-2016, 12:28 AM
المشاركة 2
غاوى مشاكل
.:: عضو تشيط ::.
  • غاوى مشاكل غير متواجد حالياً
افتراضي رد: انتفاضة الحجارة 1987
الله ينصركم

قديم 01-01-2017, 12:45 AM
المشاركة 3
~ GOOGLE ~
.:: عضو مبدع ::.
  • ~ GOOGLE ~ غير متواجد حالياً
افتراضي رد: انتفاضة الحجارة 1987
ويخليك وينصر ثقتك يا طيب والفاتحة ايضأ على روح شهداء وابطال وقيادات مصر العربيه

قديم 01-01-2017, 01:03 AM
المشاركة 4
abo-karim
.:: Administrator ::.
  • abo-karim غير متواجد حالياً
افتراضي رد: انتفاضة الحجارة 1987
ربنا يرحم الجميع

واكيد هما فى مكانه افضل

وانشاء الله نحسبهم شهداء

قديم 01-01-2017, 02:47 PM
المشاركة 5
~ GOOGLE ~
.:: عضو مبدع ::.
  • ~ GOOGLE ~ غير متواجد حالياً
افتراضي رد: انتفاضة الحجارة 1987
الله يرحمهم ابو كريم وشرفني مرووورك يا اخي

اضافة رد

العلامات المرجعية

انتفاضة الحجارة 1987


أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: انتفاضة الحجارة 1987
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ايقاف الخيارت في input Mohamed yasser ركن تطوير المواقع 4 06-14-2019 07:44 PM




الساعة الآن 03:25 AM
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
RSS 2.0XML Site MapTAGS SiteInfo SiteRSS FeedMap SectionsvB MapsMap TagSitemap ForumMaps Forum