موقع الصفحة العربية

منتديات المشاغب

معهد زين العربية


مواضيع تهمك

ركن اخر الاخبار التقنية هذا الركن يختص باخر المستجدات فى عالم الاتصالات وتقنية المعلومات والاخبار العالمية (( يجب ذكر مصدر الخبر ))

كيف يساهم الذكاء الاصطناعى فى تحقيق التنمية؟

يبشر الذكاء الاصطناعي، وبخاصة الأساليب التي تعتمد على البيانات مثل التعلم الآلي، بتغير جذري في الأنظمة...

احصائياتى

الردود
0

المشاهدات
119
هيلبرنت
.:: رفيق درب ::.
  • هيلبرنت has much to be proud ofهيلبرنت has much to be proud ofهيلبرنت has much to be proud ofهيلبرنت has much to be proud ofهيلبرنت has much to be proud ofهيلبرنت has much to be proud ofهيلبرنت has much to be proud ofهيلبرنت has much to be proud ofهيلبرنت has much to be proud ofهيلبرنت has much to be proud of

  • هيلبرنت غير متواجد حالياً

المشاركات
11,386

+التقييم
316

تاريخ التسجيل
Jul 2015

الاقامة
فى الدنيا

نظام التشغيل
windows 8

رقم العضوية
18
12-31-2020, 04:09 PM
المشاركة 1
12-31-2020, 04:09 PM
المشاركة 1
افتراضي كيف يساهم الذكاء الاصطناعى فى تحقيق التنمية؟
يبشر الذكاء الاصطناعي، وبخاصة الأساليب التي تعتمد على البيانات مثل التعلم الآلي، بتغير جذري في الأنظمة الاقتصادية والاجتماعية على مستوى العالم، فهو يساعد الإنسان على التنبؤ بالمستقبل واتخاذ القرارات بشكل أفضل، ومن المتوقع بحلول عام 2030 أن يضيف الذكاء الاصطناعي 15 تريليون دولار إلى الاقتصاد العالمى.

ويشير مصطلح الذكاء الاصطناعي (AI) إلى الأنظمة أو الأجهزة التي تحاكي الذكاء البشري لأداء المهام والتي يمكنها أن تحسن من نفسها استنادًا إلى المعلومات التي تجمعها. ويتجلى الذكاء الاصطناعي بالقدرة على التفكير الفائق وتحليل البيانات أكثر من تعلقه بشكل معين أو وظيفة معينة.

وعلى الرغم من أن الذكاء الاصطناعي يقدم صورًا عن الروبوتات عالية الأداء الشبيهة بالإنسان التي انتشرت حول العالم، إلا أنه لا يهدف إلى أن يحل محل البشر، حيث يهدف إلى تعزيز القدرات والمساهمات البشرية بشكل كبير مما يجعله أصلاً ذا قيمة كبيرة من أصول الأعمال.

ومؤخرا أنشـأت الحكومة المصرية المجلس الوطني للذكاء الاصطناعي في نوفمبر 2019 باعتباره شراكة بين المؤسسات الحكومية والأكاديميين والممارسين البارزين من الشركات الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي.

كيف يساهم الذكاء الاصطناعى فى تحقيق التنمية؟

واعدت الحكومة المصرية استراتيجية وطنية للذكاء الاصطناعي لمساعدة البلاد على تحقيق أهدافها في مجال التنمية المستدامة. وهي تبرز خطط الدولة من أجل تعزيز استخدام تكنولوجيات الذكاء الاصطناعي لتحويل الاقتصاد ليتجاوز مجرد اعتماد التكنولوجيا وتبنيها إلى إعادة التفكير بصورة رئيسية في نماذج الأعمال وإحداث تغييرات عميقة لجني مكاسب الإنتاجية وخلق مجالات جديدة للنمو. وسيتم تنفيذه هذه الاستراتيجية خلال ثلاثة إلى خمسة أعوام.

ويُعد الذكاء الاصطناعي إحدى أهم الأولويات لجداول أعمال السياسات العامة لمعظم البلدان على المستويين الوطني والدولي. وتركز مبادرات حكومية وطنية عديدة على استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي من أجل التنمية والنمو الاقتصاد.

ويحتل الذكاء الاصطناعي رأس أولويات جداول أعمال المنظمات الدولية والإقليمية، مثل مجموعة السبعة (G7) ومجموعة العشرين (G20) واليونسكو ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) والمنظمة العالمية للمليكة الفكرية (WIPO) والاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية والاتحاد الأفريقي، وغيرها. ويهدف هذا الحوار الدولي إلى بناء فهم مشترك لتكنولوجيات الذكاء الاصطناعي الناشئة.

ولدى منظمة الأمم المتحدة كذلك مبادرات عديدة قائمة ذات صلة بالذكاء الاصطناعي تهدف إلى تحديد مبادئ وأولويات سياسات الذكاء الاصطناعي من أجل إسراع وتيرة التقدم نحو تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (SDGs).

نقل عن اليوم السابع



;dt dshil hg`;hx hghw'khun tn jprdr hgjkldm?


اضافة رد

العلامات المرجعية

كيف يساهم الذكاء الاصطناعى فى تحقيق التنمية؟


أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: كيف يساهم الذكاء الاصطناعى فى تحقيق التنمية؟
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
[Instagram] انستجرام يستعين بالذكاء الاصطناعى لتنبيه المستخدمين بالكلمات غير اللائقة هيلبرنت ركن مواقع التواصل الإجتماعي 0 12-17-2019 11:03 PM
[ مقال ] : المملكة العربية السعودية تؤسس لمستقبل واعد في مجال الذكاء الاصطناعي قلب يهفو للجنة الركن العام للمواضيع العامة 0 06-19-2019 09:54 AM
دراسه جديده تكشف ان مسحوق توابل قد يساهم في القضاء على مرض السرطان أسماأمل الركن العام للمواضيع العامة 0 07-18-2018 12:17 PM
طريقة تحقيق صور الى recaptcha في التتسجيل للمنتدى YAMI DZ ركن تطوير المواقع 4 02-18-2016 09:47 PM
هاك تحقيق اثناء تسجيل KeyCAPTCHA للجيل ثالث DR-WoWo ركن تطوير منتديات vb3.8.0 1 10-06-2015 05:00 PM




الساعة الآن 10:22 AM
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
RSS 2.0XML Site MapTAGS SiteInfo SiteRSS FeedMap SectionsvB MapsMap TagSitemap ForumMaps Forum