علانات هيلبرنت



الربح من الانترنت يختص بطرح المواضيع الخاصه في الربح من الانترنت او Earn from internet .. يُمنع طرح المواضيع الدعائيه والغير مُنظمه .
احصائياتى

الردود
1

المشاهدات
93
هيلبرنت
.:: رفيق درب ::.
  • هيلبرنت has a brilliant futureهيلبرنت has a brilliant futureهيلبرنت has a brilliant futureهيلبرنت has a brilliant futureهيلبرنت has a brilliant futureهيلبرنت has a brilliant futureهيلبرنت has a brilliant futureهيلبرنت has a brilliant futureهيلبرنت has a brilliant futureهيلبرنت has a brilliant futureهيلبرنت has a brilliant future

  • هيلبرنت غير متواجد حالياً

المشاركات
3,901

+التقييم
310

تاريخ التسجيل
Jul 2015

الاقامة
فى الدنيا

نظام التشغيل
windows 8

رقم العضوية
18
01-27-2016, 10:58 PM
المشاركة 1
01-27-2016, 10:58 PM
المشاركة 1
افتراضي طريقك نحو التسوق بأمان عبر الانترنت
التسوق عبر الإنترنت داخل المتاجر الإلكترونية وإتمام عمليات الشراء هو أمر أكثر من رائع فذلك يوفر عليك الوقت والجهد الذي كان من الممكن إهدارهما إذا كنت تتسوق داخل مول تجاري , ويمكنك أيضاً الحصول على الكثير من المنتجات المختلفة من خلال المتاجر , وجلب منتجات من عواصم أوروبية كبري ربما كان من المستحيل أن تزور تلك العواصم فى يوم من الأيام, ولكن يجب أن نذكر أن حتي ال*** به مرارة , فعلي الرغم من وجود مميزات للشراء عبر الإنترنت , إلا أنه يوجد بعض العيوب فى الشراء عبر الإنترنت من وجود خطورة أمنية على رقم حسابك البنكي ومعرفة الرقم السري لبطاقة الفيزا والأمور المتعلقة بالحساب ونعرض فى هذة المقالة بعضاً من الخطوات الواجب إتباعها فى عملية الشراء عبر المتاجر الإلكترونية.


نصائح حول الأمان

النتيجة الجيدة دليل مصداقية…:.
قارن السعر الذي يظهر لك بسعر المنتجات الشبيهة التي يتم بيعها في أماكن أخرى. إذا كان السعر يختلف اختلافًا كبيرًا، فتوخ الحذر ولا تنس البحث عن البائع وطرح أسئلة حول حالة العنصر. إذا كان الموقع يعرض منتجات بخصومات هائلة، ويحتوي على أخطاء لغوية وإملائية، ويستخدم صورًا بجودة منخفضة لموقع مالك العلامة التجارية الأصلي، فهذا يشير إلى أن الموقع ربما يبيع منتجات مزيفة. لذلك توخ الحذر، لأن بعض المواقع التي تبيع منتجات مزيفة تحاكي موقع مالك العلامة التجارية من خلال تقليد تنسيق الموقع واستخدام صور شبيهة أو استخدام اسم نطاق يحتوي على العلامة التجارية.

ابحث جيدًا عن هوية البائعين غير المشهورين:
إذا لم يسبق لك التسوق لدى أي تاجر قبل ذلك، فتحقق أولاً من مدى شرعيته. على سبيل المثال، يمكنك التعرف على مزيد من المعلومات حول سجل أعمال البائع وإجراء بحث على الويب للحصول على مراجعات من مشترين آخرين لديهم خبرة في التعامل مع هذا البائع. يجب على التجار الشرعيين توفير معلومات الاتصال التي يمكنك الرجوع إليها إذا كانت لديك أية أسئلة أو مشكلات في المعاملة، وقد يتضمن هذا عنوانًا حقيقيًا أو رقمًا للاتصال الهاتفي، أو عنوان بريد إلكتروني. ستحتوي العديد من المواقع التي تبيع منتجات مزيفة على عناوين URL رسمية سليمة قد تتضمن عبارات مثل [علامة تجارية]onsale.com أو [علامة تجارية].com رسمية. إلا أن التحقق من سجل Who.Is للموقع يعد إحدى طرق الكشف عن مالك النطاق.

استخدام طريقة دفع تتضمن وسائل لحماية المشتري:
في كثير من الحالات، تفرض شركات بطاقات الائتمان مسؤولية محدودة عليك عن عمليات الشراء عبر الإنترنت في حالات الاحتيال. لا تشارك بعض أنظمة الدفع عبر الإنترنت رقم بطاقتك الائتمانية بالكامل مع البائعين حتى تتمتع بحماية أفضل.

قراءة النص المكتوب بخط دقيق:
قبل الشراء، لا تنس التعرف جيدًا على سياسة الشحن والضمان والاسترداد المتبعة لدى البائع. تقدم بعض المتاجر رد الأموال بالكامل، بينما تفرض بعض المتاجر الأخرى رسومًا لإعادة التخزين ولا تمنحك إلا رصيد الشراء من المتجر.

الاحتفاظ بتفاصيل المعاملة في سجلاتك حتى تتمكن من الرجوع إليها:
يمكنك الاحتفاظ بنسخة رقمية أو ورقية من المعاملات الكبيرة للاستفادة منها عند الحاجة إلى إرجاع شيء ما أو إثبات تحصيل رسوم غير مصرح بها من حسابك.

تجنب مواقع الويب التي تم الاستيلاء عليها ومراقبة شريط عناوين المتصفح.
إذا نقرت على رابط ما وتمت إعادة توجيهك في الحال، فربما يكون هذا الموقع مخترَقًا ويحتوي على برامج ضارة. ويمكن للبرامج الضارة مثل الفيروسات والديدان والفيروسات المتنقلة وأحصنة طروادة تثبيت برامج غير مرغوب فيها بدون معرفتك على جهاز الكمبيوتر. بعض المواقع التي تم الاستيلاء عليها لن تعيد توجيهك تلقائيًا إلى صفحة مختلفة، إلا أنها قد تتضمن محتوى غير وثيق الصلة أو غير مرغوب فيه على الصفحة. ويمكنك مراقبة شريط العناوين جيدًا للتأكد من أن الرابط الذي تنقر عليه هو الرابط الذي يتم توجيهك إليه وبذلك تكون حريصًا من المخاطر.

كتابة عناوين ويب حساسة في شريط عناوين المتصفح:
تجنب التنقل إلى حسابات حساسة من خلال النقر على رابط أو نسخ العنوان ولصقه. ولكن بدلاً من ذلك، يمكنك كتابة عنوان الويب بنفسك. ولكن تأكد من إدخال العنوان الصحيح، لأن بعض المواقع التي تتربص الأخطاء في كتابة عناوين URL تبدو مشابهة تمامًا للموقع الفعلي، إلا أنه يتم إعدادها لتصيُّد معلومات حسابك.

تجنب إدخال معلومات شخصية في المواقع المريبة.
إذا كان الموقع يطلب الحصول على معلومات شخصية بخلاف المعلومات المطلوبة لشراء المنتج أو تلقي الخدمة (مثل معلومات الحساب المصرفي أو إجابات أسئلة الأمان أو كلمات المرور)، فتوخ الحذر لأن هذه الأنواع من الاستعلامات قد تشير إلى محاولة تصيُّد. قد تمثل بعض المواقع نسخة طبق الأصل من الموقع الرسمي، بما في ذلك الشعارات والنص، إلا أنه يتم إعدادها على يد أشخاص محتالين لهدف واحد وهو الحصول على معلوماتك الشخصية. في ما يلي بعض النصائح لتجنب مواقع التصيد والإبلاغ عنها.

التأكد من قوة كلمات المرور:
تجنب إعادة استخدام كلمات المرور على عدة حسابات ولا تنس تغييرها من آن لآخر، خاصة عند الارتياب في تعرض حسابك لخطورة ما. يمكنك الاطلاع على مزيد من النصائح حول كيفية اختيار كلمة مرور ذكية.

تجنب إرسال المعلومات عبر أية اتصالات بخلاف الاتصالات الآمنة:

ابحث عن اتصالات https://‎ في شريط العناوين (وكذلك رمز القفل في شريط العناوين إذا كنت تستخدم Google Chrome أو Internet Explorer) أثناء نقل أية معلومات حساسة مثل رقم بطاقة الائتمان أو الحساب المصرفي. عند الدخول إلى الحسابات المالية، تأكد من أن موقع الويب يحتوي على شهادة اعتماد موسَّعة — يجب أن يظهر عنوان URL أو اسم موقع الويب باللون الأخضر في شريط عناوين URL لعدد كبير من المتصفحات الحديثة، وهذا يعني أنه تم التحقق من صحة المؤسسة التي تدري موقع الويب.

تجنب إجراء معاملات مالية على أجهزة الكمبيوتر العامة:

تجنب تسجيل دخولك إلى الحسابات التي تحتوي على معلومات مالية حساسة (مثل الحسابات المصرفية أو بطاقات الائتمان أو مواقع الويب التجارية) من خلال أجهزة الكمبيوتر العامة أو المشتركة. وإذا دخلت إلى مثل هذه المعلومات على جهاز كمبيوتر مشترك أو عام، فلا تنس الخروج تمامًا وإغلاق نافذة المتصفح بعد الانتهاء.

التأكد من الحصول على ما دفعت للحصول عليه:
بعد استلام السلعة، احرص على فحصها سريعًا للتأكد من أن كل شيء على ما يرام. وكلما بادرت بمحاولة حل المشكلة أو عملية الاحتيال، كانت فرصتك أفضل في حلها على نحو إيجابي.

المصدر:https://www.google.com/intl/ar/safet...shopping-tips/

قديم 01-28-2016, 12:33 AM
المشاركة 2
Mr Hero
.:: صديق المنتدى ::.
تاريخ الإنضمام : Nov 2015
رقم العضوية : 622
المشاركات: 619
  • Mr Hero غير متواجد حالياً
افتراضي رد: طريقك نحو التسوق بأمان عبر الانترنت
ممتاز 10/10

اضافة رد

العلامات المرجعية

طريقك نحو التسوق بأمان عبر الانترنت


أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: طريقك نحو التسوق بأمان عبر الانترنت
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقك الى الصين - مصطلحات تجارية هامة فى اللاستيراد و التصدير Freight Club اقتصاد اعمال وعواصم 2 04-12-2016 02:32 PM
الافضل في تشغيل مقاطع الانترنت وتحميلها من الانترنت بجودة عالية hd هيلبرنت ركن البرامج العامة 0 12-28-2015 11:46 PM
ملايين العرب لن يستطيعوا تصفح الانترنت بأمان الأسبوع القادم هيلبرنت الركن العام للمواضيع العامة 0 12-25-2015 04:11 AM
متجر اتش كى ... متعة التسوق الالكترونى متجر اتش كي المواضيع المُكرّرة والمُخالفة 0 11-29-2015 01:09 PM
افضل مواقع التسوق عبر الانترنت في المملكة العربية السعودية هيلبرنت الربح من الانترنت 0 10-16-2015 02:31 AM





الساعة الآن 03:16 AM