علانات هيلبرنت



الركن العام للمواضيع العامة يمنع منعاً باتاً كتابة أي مواضيع هابطه أو ترفيهيه أو التشهير بأي موقع أو صاحبه أو ذكر نوع من أنواع الإختراقات
احصائياتى

الردود
0

المشاهدات
71
هيلبرنت
.:: رفيق درب ::.
  • هيلبرنت has a brilliant futureهيلبرنت has a brilliant futureهيلبرنت has a brilliant futureهيلبرنت has a brilliant futureهيلبرنت has a brilliant futureهيلبرنت has a brilliant futureهيلبرنت has a brilliant futureهيلبرنت has a brilliant futureهيلبرنت has a brilliant futureهيلبرنت has a brilliant futureهيلبرنت has a brilliant future

  • هيلبرنت غير متواجد حالياً

المشاركات
3,698

+التقييم
310

تاريخ التسجيل
Jul 2015

الاقامة
فى الدنيا

نظام التشغيل
windows 8

رقم العضوية
18
01-04-2016, 11:02 PM
المشاركة 1
01-04-2016, 11:02 PM
المشاركة 1
افتراضي عندما يبكي الأطفال.. ماذا تفعل الأمهات؟ اهداء الى كل أم تلد لأول مرة
يولد الأطفال وليس لديهم طريقة للتعبير والتواصل سوى البكاء، وهي الطريقة التي يتواصل بها الطفل ويعني بشكل عام أن هناك خطباً ما، فالطفل لا يستطيع فعل أي شيء لنفسه، فهو يعتمد على شخص آخر يقوم بتحقيق رغباته فهو إما أنه جائع أو تبلل (الحفاظ) أو يشعر ببرودة في قدميه أو أنه متعب أو أنه يحتاج إلى من يحمله ويحتضنه إلخ.. استجيبي دائماً إلى بكاء المولود-فالاهتمام الزائد بالطفل الرضيع لا يفسده بل إن الاستجابة الفورية لبكاء الطفل تُشعره بأنه مهم وجدير بالاهتمام إنه لأمر شائع أن يكون الطفل منزعجاً في أوقات محددة من اليوم، وخصوصاً في ساعات المساء ومنتصف الليل، وتكون هناك بعض الأوقات الأخرى التي يكون فيها منزعجاً، وعندما يستمر بكاء الرضيع ذي الصحة الجيدة لمدة أكثر من ثلاث ساعات في اليوم، ولأكثر من ثلاثة أيام في الأسبوع وعلى مدى ثلاثة أسابيع على الأقل فإن السبب ما يعرف بحالة المغص، وقد تنزعجين من ذلك ولكن الجانب الجيد أنه قصير الأمد- يتخلص منه معظم الأطفال في حوالي سن الثلاثة أشهر.
وتتساءل الأم ماذا أفعل؟
.. عزيزتي الأم يمكنك محاولة تهدئة طفلك، فبعض الأطفال يشعرون بالراحة والطمأنينة عندما يشعرون بالحركة إما عن طريق التأرجح أو المشي ذهاباً وإياباً في أرجاء الغرفة، وأما البعض الآخر فقد يشعرون بالراحة والطمأنينة عندما يسمعون أصواتاً مثل الموسيقى الهادئة أو صوت المكنسة الكهربائية، وستتعرفين مع مرور الوقت على أفضل الطرق التي تشعر طفلك بالراحة خلال هذه المرحلة الصعبة، قد تكون هناك أوقات يستمر فيها الرضيع في البكاء على الرغم من قيامك بتلبية جميع احتياجاته، فلا تيأسي- فقد يكون لدى طفلك طاقة زائدة أو أنه يحتاج إلى البكاء بدون سبب واضح.
لا يجب أن تشعري بالقلق، إذا استمر طفلك في البكاء لفترة طويلة أو كانت نبرة البكاء تختلف عن نبرة البكاء المعتادة أو كان البكاء مصحوباً بقلة في النشاط أو سوء التغذية أو كان تنفسه أو حركته غير طبيعية، فيجب أن تتحدثي إلى الطبيب..
ماذا تفعلين عند بكاء طفلك ؟ مع مرور الوقت تبدأ الأم في تلمس أسباب بكاء الطفل بل وتعرف نوع البكاء فالأم ومع مرور الوقت تعرف صوت بكاء طفلها عند الجوع كما تعرفه عند الحاجة للنوم والغذاء وغيره وهي خبرة تكتسبها الأم شيئاً فشيئاً،
والأسباب التي تدعو الطفل عموما للبكاء هي :
الجـــوع :
حيث يعتبر الجوع أول سبب للبكاء، وسيساعد تعرفك على علامات الجوع لدى طفلك على البدء في إرضاعه قبل وصوله لمرحلة البكاء، وتشمل بعض العلامات التي ينبغي ملاحظتها لدى المواليد: الانفعال والتلمظ بالشفتين (اخراج اللسان قليلاً ) ووضع اليدين في الفم.





تغيير الحفاظ :

يبكي بعض الأطفال عند اتساخ الحفاظ لإحساسهم بالضيق وربما لتأثير الأوساخ على الجلد الرقيق للطفل، فتفقدي حفاظ طفلك بين الحين والآخر للتأكد من نظافته.
الحاجة إلى النوم إذا لاحظت الانزعاج على طفلك، فقد يكون بحاجة إلى المزيد من النوم، وغالباً ما ينام المواليد حتى 16 ساعة في اليوم، وقد تتجاوز ساعات نوم بعضهم ذلك.
الحاجة إلى التقارب :
يمكن في بعض الأحيان أن يتوقف طفلك عن البكاء عند رؤيتك أو سماع صوتك أو عند قيامك بتدليكه بلطف أو احتضانه، وقد يبكي طفلك للتعبير عن رغبته في الاقتراب منك.
الحاجة إلى التجشؤ :
قد يكون سبب البكاء هو حاجة الطفل إلى التجشؤ بعد إرضاعه، حيث يبتلع الأطفال الهواء أثناء الرضاعة الطبيعية أو عند استخدام الرضاعة، وقد يتسبب عدم التخلص من الهواء بشعورهم ببعض من عدم الراحة.
شدة البرودة أو الحرارة :
عادة ما يحتاج طفلك إلى ارتداء طبقة إضافية واحدة من الملابس عما ترتدين، ويعتبر الرضع أقل عرضة للشعور بالحرارة.
أمر بسيط :
يمكن أن يضطرب طفلك من أمر ما مثل وجود شعرة ملفوفة حول إصبع قدمه أو يده مما يؤدي إلى توقف وصول الدورة الدموية لتلك المنطقة، وقد يكون لدى بعض الأطفال حساسية زائدة من أشياء مثل الملصقات الموجودة على الملابس وبعض الأقمشة.
الحاجة إلى التقليل من المؤثرات الخارجية :
يواجه الأطفال أحياناً صعوبة في التعامل مع المؤثرات الخارجية كالأضواء والضوضاء والتمرير من يد لأخرى، فمن الممكن أن يكون البكاء تعبيراً عن رغبته في قول "لقد اكتفيت"، ويحب الكثير من المواليد التقميط(اللف) في رداء، يبدو أن ذلك يجعلهم يشعرون بالأمان عندما تكون البيئة المحيطة بهم غير مريحة.
طفلك ليس على ما يرام :
إذا استمر طفلك في البكاء على الرغم من قيامك بتلبية جميع احتياجاته الأساسية وتوفير وسائل الراحة له فقد يكون مريضاً، ويختلف بكاء الطفل المريض عن بكاء الطفل الجائع، فإذا شعرت بأن بكاء طفلك غير طبيعي ثقي بحدسك واحملي طفلك إلى الطبيب.





اضافة رد

العلامات المرجعية

عندما يبكي الأطفال.. ماذا تفعل الأمهات؟ اهداء الى كل أم تلد لأول مرة



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: عندما يبكي الأطفال.. ماذا تفعل الأمهات؟ اهداء الى كل أم تلد لأول مرة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الطلاق وتأثيره على الأطفال ومن هو اللى هيدفع الثمن الاباء ام الابناء ahmed200 الركن العام للمواضيع العامة 0 11-07-2016 02:47 PM
أحدث سواره AllerGuarder للتنبيه من حساسية الأطفال Mr Hero ركن اخر الاخبار التقنية 0 01-30-2016 11:07 PM
آيه صغيرة جعلت الرسول يبكي ليلة كامله ~ GOOGLE ~ الركن العام للمواضيع العامة 3 01-25-2016 03:12 PM
ماذا سيحدث عندما تكتب هذا الرقم الغريب 241543903 في محرك البحث جوجل هيلبرنت الركن العام للمواضيع العامة 3 12-11-2015 02:08 AM
ماذا تفعل إذا وجدت كليكات مخالفه ! هيلبرنت ركن عالم جوجل Google 0 10-19-2015 10:26 PM





الساعة الآن 06:37 PM