علانات هيلبرنت



اقتصاد اعمال وعواصم كل ما يتعلق بتاريخ الدول والعواصم والمدن و الأمور الإقتصادية والمالية والتجارية
احصائياتى

الردود
0

المشاهدات
179
ahmed200
.:: Member Creator ::.
  • ahmed200 has a spectacular aura aboutahmed200 has a spectacular aura aboutahmed200 has a spectacular aura about

  • ahmed200 غير متواجد حالياً

المشاركات
400

+التقييم
49

تاريخ التسجيل
Aug 2015

الاقامة
فى القلب

نظام التشغيل
windows 8

رقم العضوية
306
09-05-2015, 11:12 PM
المشاركة 1
09-05-2015, 11:12 PM
المشاركة 1
افتراضي ما هي الدار البيضاء
ما هي الدار البيضاء






مدينة الدار البيضاء مدينة مغربية وتنطق بالمغربية كازبلنكا .وهي احدى اهم مدن المملكة الكغربية .أكبر مدينة في المغرب، وتقع في الجزء الغربي من البلاد على المحيط الأطلسي. بل هي أيضا تعتبر أكبر مدينةً في المغرب العربي ككل ، فضلاً عن إنّها واحدة من أكبر وأهم المدن في أفريقيا، اقتصادياً وديموغرافيا وسياسياً.
الدار البيضاء المغربية هي الميناء الرئيسي والمركز الصناعي في المغرب. تعداد السكان لها عام 2012 يبلغ حوالي 4 ملايين نسمةً وهي تعتبر محافظة من محافظات المملكة المغربية . أمّا تعداد سكان المحافظة ككل فهو يبلغ حوالي 5 ملايين نسمةً . وتعتبر الدار البيضاء المركز الاقتصادي والمالي والتجاري للمملكة المغربية، أمّا العاصمة السياسية للملكة المغربية تعتبر مدينة الرباط هي المركز السياسي للحكومة والوزارات والدوائر الحكومية .
يوجد في مدينة الدار البيضاء مقرات لمعظم الشركات الكبرى في المغرب وافريقيا . تشير الدراسات التاريخية ان الدار البيضاء انشئت في القرن السابع قبل الميلاد وكان اسمها قديماً مدينة أنفا ويعني هذا الأسم المدينة العظيمة وكان تأسيسها ضمن المملكة البربرية (بورغواطه) عام 768 قبل الميلاد كما استعمرها الفنيقيون كونها كانت مدينة مزدهرةً على المحيط الأطلسي وكون ارضها كانت خصبةً وبعد ذلك اخذها دولة الدّولة الأسلامية وبعد ذلك دولة المرابطين .
ارتفع شأن هذه المدينة في القرن الرابع عشر كونها اصبحت ميناءاً رئيسياً في المغرب العربي وكانت في ذلك الوقت ملاذاً للقراصنة والسفن الحربية واستهدفها جراء ذلك البرتغاليون ودمروا المدينة عام 1468 واستخدم البرتغاليون انقاض هذه المدينة قاعدةً عسكريةً لهم وبعد ذلك وعلى انقاض وحول المدينة المدمرة نشأت مدينة كازلنكا باللغة البرتغالية وتعني الدار البيضاء واصبحت بعد ذلك تحت السطرة الأسبانية وبعد ذلك عادت للسيطرة البرتغالية الى أن دمرها الزلزال وأعاد السلطان محمد بن عبدالله بناءها من جديد .
وفي القرن التاسع عشر بدأت تظهر اهمية هذه المدينة كونها اصبحت مركزاً صناعياً وتجارياً وكانت موردا رئيسياً للمغرب ثم غزاها المستعمر الفرنسي واستعمرها . وفي الحرب العالمية الثانية استعملها الأنجليز والأميركان كقاعدة لهم ومركز إنطلاق لعملياتهم العسكرية ضد الغزو الألماني والأيطالي . وبعد ذلك وفي عام 1943م استضافت هذه المدينة اهم مؤتمر في القرن العشرين هو مؤتمر الدار البيضاء والذي كان في قاعدة جوية اميركية وكان اللقاء الشهير بين الرئيس الأميركي روزفلت ورئيس وزراء بريطانيا ونستون تشرشل ومنذ هذا المؤتمر تحولت الحرب العالمية الثانية واصبحت للحلفاء ضد المحور .
المدينة في السنوات الماضية استضافت الكثير من مؤتمرات القمة العربية والأفريقية والمؤتمرات الإقتصادية .ويمكن وصف المدينة أنّها من أورع وأجمل مدن افريقيا سياحياً أيضاً لجمال شواطئها وحدائقها .

اضافة رد

العلامات المرجعية

ما هي الدار البيضاء



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: ما هي الدار البيضاء
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ظاهرة ازعاج الجار هل لها من حل هيلبرنت الركن العام للمواضيع العامة 0 11-06-2016 06:47 PM
تخفيضات الجمعة البيضاء من سوق دوت كوم احمد مجدي الربح من الانترنت 0 11-27-2015 02:57 AM
فندق شيراتون كازابلانكا - شيراتون الدار البيضاء ahmed200 اقتصاد اعمال وعواصم 0 08-28-2015 08:34 PM





الساعة الآن 10:54 PM