علانات هيلبرنت



اقتصاد اعمال وعواصم كل ما يتعلق بتاريخ الدول والعواصم والمدن و الأمور الإقتصادية والمالية والتجارية
احصائياتى

الردود
0

المشاهدات
231
ahmed200
.:: Member Creator ::.
  • ahmed200 has a spectacular aura aboutahmed200 has a spectacular aura aboutahmed200 has a spectacular aura about

  • ahmed200 غير متواجد حالياً

المشاركات
401

+التقييم
49

تاريخ التسجيل
Aug 2015

الاقامة
فى القلب

نظام التشغيل
windows 8

رقم العضوية
306
08-27-2015, 12:29 PM
المشاركة 1
08-27-2015, 12:29 PM
المشاركة 1
افتراضي ميونخ من اجمل مدن جنوب المانيا
ثالث أكبر مدن ألمانيا
تقع المدينة في جنوب ألمانيا على نهر إيسار على بعد حوالي ساعة بالسيارة من جبال الألب. تدعى أحيانا بالعاصمة الخفية لألمانيا.


شكل ميونخ باقتصادها، إحدى أغنى مدن ألمانيا وأقواها اقتصاداً. بها مقر عدد من الشركات والمصانع الألمانية المهمة، أهمها شركة السيارات بي*إم*دبليو (BMW)، شركة التأمين أليانز، شركة سيمينزللكهربائيات والاتصالات وشركة مان لصناعة المركبات الثقيلة.








هي أيضا مركز مهم للموضة والثقافة والأدب في ألمانيا، حيث بها مقر عدد من محطات التلفزة والإذاعة وحوالي 300 دار نشر. يزورها سنويا حوالي ثلاثة ملايين سائح. حسب الإحصاءات بالألمانية، فإن ميونخ تعد المدينة المفضلة الأولى للمعيشة في ألمانيا.





شتهر ميونيخ عالمياً بأنها مدينة ثقافية عالمية الطابع، إذ أنها تمتلك مئات المتاحف والمعارض الفنية، والقصور الأثرية والكنائس، والكثير من الكنوز الثقافية والفنية التي تجعل منها من البقاع المميزة على مستوى العالم.


ومن المعالم الشهيرة هناك المسرح الوطني (Nationaltheater)
ومبنى بلدية ميونخ القديم (Altes Rathaus ألتس رات هاوس)
ومكتب تسجيل الاختراعات الألماني (بالألمانية: Deutsches Patentenamt)
ومكتب تسجيل الاختراعات الأوروبي (بالألمانية: Europäisches Patentenamt) ومبنى بلدية ميونخ الجديد (بالألمانية: Neues Rathaus)
وصالة فيلدهيرن (بالألمانية: Feldherrnhalle) وملعب أليانز ارينا (بالألمانية: alianz arina) والكثير من الأماكن التي تشمل كل جوانب الحياة.



ساحة مريم (بالألمانية: Marienplatz): تقع في مركز المدينة، وقد سميت هكذا أسوةً بعمود مريم (بالألمانية: Mariensäule) الموجود في وسطها، حيث يوجد أيضاً مبنى البلدية القديم والحديث


قصر ريزيدينز الكبير (بالألمانية: Residenz): افتتح المجمع في العام 1385م على طرف بلدة ميونخ القديمة، ويصنف من بين أهم المتاحف في أوروبا للتصميم الداخلي.


وكونه مر بالعديد من التوسيعات، يضم المتحف أيضاً الخزينة (بالألمانية:cum and cumshots Schatzkammer) ومسرح كافيليوس (بالألمانية: Cuvilliés Theatre) على نمط الروكوكو الرائع. ومن القصور الموجودة في ميونخ والقريبة من قصر ريزيدينز هناك قصر بورشا (بالألمانية: Palais Porcia) وقصر بريسنغ (بالألمانية: Palais Preysing) وقصر هولنشتين (بالألمانية: Palais Holnstein) وقصر الأمير كارل (بالألمانية: Prinz-Carl-Palais).






الإستاديوم الأولمبي (بالألمانية: Olympiastadium): يعتبر هذا المكان مثالاً عالمياً حيث يجمع هذا المبنى بين فن العمارة والمهام الوظائفية والتقنية في تناغم واضح.






وبالإضافة للألعاب الرياضية حيث تحطم الأرقام القياسية، يستخدم كموقع مهرجانات في الهواء الطلق. ومن أهم الحفلات التي أقيمت على أرض هذا الإستاديوم حفل روبي ويليامس ورولينغ ستونس.



جادة ماكسيميليان


وهي مصممة على النمط القوطي الجديد، وتجمع أهم المحلات الراقية والأسماء العالمية كغوتشي وارماني ولويس فويتون



جادة برينتسريجينتن


هي موازية لجادة ماكسيميليان وتبدأ عند قصر الأمير كارل (بالألمانية: Prinz-Carl-Palais). وتوجد في هذه الجادة العديد من المتاحف، ومنها بيت الفن (بالألمانية: Haus der Kunst) والمتحف البافاري الوطني ومعرض شاك (بالألمانية: Schackgalerie.).



تعبر الجادة نهر إيسار وتلتف حول النصب التذكاري لفرايدنسينغل (بالألمانية: Friedensengel monument) مارةً بالفيلا ستاك (بالألمانية: Villa Stuck) وشقة هتلر القديمة. وإلى الشرق من الجادة تجد مسرح البرينتسريجنتن (بالألمانية: Prinzregententheater) متوضعاً في ساحة برينتسريجينتن (بالألمانية: Prinzregentenplatz).



مهرجان أكتوبر (بالألمانية: Oktoberfest):




يُعد مهرجان أكتوبر الذي يقام بميونيخ أكبر مهرجان شعبي على مستوى العالم، ويتهافت أكثر من 6 ملايين فرد على المشاركة في هذا الاحتفال سنويا. ويتضمن برنامج المهرجان الاحتفالي موكب المشرفين عليه وعرض أجمل الأزياء وحفلة فرق آلات النفخ النحاسية بالأماكن المكشوفة ونشاطات أخرى عديدة. تُعد الساحات الخضراء أحد العوامل التي تبعث على الشعور باللذة والمتعة لكافة الحواس، مزيج فريد من أكشاك البيع والأرجوحات التقليدية والقطار الأفعواني ذي التقنيات المتقدمة، والساقية العملاقة، والمنحنيات الضخمة، وشوادر البيع الصغيرة والكبيرة التي تقوم بتقديم الأكلات البافارية، وغزل البنات، وحلوى المخبوزات، والزبيب المُحمر، أو البالونات وحيوانات اللعب والسلع التذكارية الأخرى.
المصدر: عدلات

اضافة رد

العلامات المرجعية

ميونخ من اجمل مدن جنوب المانيا


أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: ميونخ من اجمل مدن جنوب المانيا
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اجمل نكت لعام 2016 هيلبرنت الركن الترفيهى 0 03-10-2016 09:37 PM
ارجاع اسم الفيسبوك الى الاسم القديم دونة الحاجه لنتظار 60 يوم هيلبرنت الفيسبوك Facebook 1 02-16-2016 01:43 AM
الشهادة الجامعية العربية في المانيا ، كليات الحقوق وقرض الطلاب ، هنا هيلبرنت اقتصاد اعمال وعواصم 4 01-01-2016 11:51 PM
اجمل الاماكن السياحية في اوروبا ميدو اقتصاد اعمال وعواصم 0 09-06-2015 03:06 AM
البرنامج الرائع لاضافة اجمل التأثيرات المضحكة Web abo-karim ركن البرامج العامة 0 07-23-2015 03:31 PM





الساعة الآن 10:50 AM