طريقة التسجيل المعتمدة داخل معهد هيلبرنت

الى كل من واجه مشكله اثناء التسجيل بالمعهد



أثبت وجودك لا تقرأ وترحل
الركن العام للمواضيع العامة يمنع منعاً باتاً كتابة أي مواضيع هابطه أو ترفيهيه أو التشهير بأي موقع أو صاحبه أو ذكر نوع من أنواع الإختراقات

معلومات عن اطارات السيارات

هل تساءلت يومًا ما تعني كل هذه الأرقام الموجودة على الجدار الجانبي للإطار؟ انت لست وحدك. في ما يلي مقدمة عن...

احصائياتى

الردود
0

المشاهدات
60
هيلبرنت
.:: رفيق درب ::.
  • هيلبرنت has much to be proud ofهيلبرنت has much to be proud ofهيلبرنت has much to be proud ofهيلبرنت has much to be proud ofهيلبرنت has much to be proud ofهيلبرنت has much to be proud ofهيلبرنت has much to be proud ofهيلبرنت has much to be proud ofهيلبرنت has much to be proud ofهيلبرنت has much to be proud of

  • هيلبرنت غير متواجد حالياً

المشاركات
10,168

+التقييم
298

تاريخ التسجيل
Jul 2015

الاقامة
فى الدنيا

نظام التشغيل
windows 8

رقم العضوية
18
10-17-2019, 11:39 PM
المشاركة 1
10-17-2019, 11:39 PM
المشاركة 1
افتراضي معلومات عن اطارات السيارات
هل تساءلت يومًا ما تعني كل هذه الأرقام الموجودة على الجدار الجانبي للإطار؟ انت لست وحدك. في ما يلي مقدمة عن حجم الإطارات وعلامات الجدران الجانبية الأخرى التي يمكن أن توفر لك معلومات قيمة حول إطاراتك.


العرض بالملليمتر
يمنحك أول أرقام حجم الإطار عرض الإطار من الجدار الجانبي إلى الجدار الجانبي بالملليمتر.
إذا كان الرقم يبدأ بحرف "P" ، فسيطلق على الإطار "P-Metric" ويتم بناؤه في الولايات المتحدة. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فإن الإطار هو إطار متري أوروبي. الفرق الوحيد بين الاثنين هو اختلاف بسيط جدًا فيما يتعلق بكيفية حساب معدل التحميل للحجم ، لكن الاثنين يمكن تبديلهما بشكل أساسي.

نسبة العرض إلى الارتفاع
تحدد نسبة العرض إلى الارتفاع ارتفاع الإطار ، ويتم قياسه من الحافة العلوية للحافة إلى قمة الإطار ، كنسبة مئوية من العرض. ما يعنيه هذا هو أن الجدار العلوي للحافة في هذه الصورة يبلغ ارتفاعه 65٪ من عرض 225 ملم ، أو 146.25 ملم. لاستخدام هذه النسبة للعثور على ارتفاع الإطار الثابت لأغراض التحجيم ، راجع إطار التحجيم Plus و Minus.

القطر
يشير هذا الرقم إلى القطر الداخلي للإطار بالبوصة ، وهو أيضًا القطر الخارجي للحافة. إذا كان هذا الرقم مسبوقًا بـ "R" ، فسيكون الإطار شعاعيًا بدلاً من رقاقة التحيز.


مؤشر الحمولة
هذا هو رقم مخصص يقابل الحد الأقصى المسموح به للحمل الذي يمكن أن يحمله الإطار. للإطار أعلاه ، يشير مؤشر الحمولة 96 إلى أن الإطار يمكن أن يحمل 1،565 رطل ، أي ما مجموعه 6260 رطلاً على جميع الإطارات الأربعة. يمكن للإطار الذي به مؤشر حمولة 100 أن يحمل 1764 رطلاً. عدد قليل جدا من الإطارات لديها مؤشر تحميل أعلى من 100.

تقييم السرعة
رقم مخصص آخر يتوافق مع السرعة القصوى التي من المتوقع أن يحافظ عليها الإطار لفترات طويلة. يشير تصنيف السرعة V إلى سرعة 149 ميل في الساعة.

رقم تعريف الإطارات
تشير الأحرف DOT التي تسبق الرقم إلى أن الإطار يلبي جميع المعايير الفيدرالية وفقًا لما تحدده وزارة النقل. يشير أول رقمين أو أحرف بعد DOT إلى المصنع الذي تم تصنيع الإطارات فيه. تشير الأرقام الأربعة التالية إلى تاريخ بناء الإطار ، أي أن الرقم 1210 يشير إلى أن الإطار تم تصنيعه في الأسبوع الثاني عشر من عام 2010. هذه هي الأرقام الأكثر أهمية في TIN ، لأنها هي ما تستخدمه NHTSA لتحديد الإطارات تحت استدعاء للمستهلكين. أي أرقام بعد ذلك هي رموز التسويق المستخدمة من قبل الشركة المصنعة.


مؤشرات Treadwear
تظهر هذه العلامات على الجدار الجانبي الخارجي عندما يصبح الإطار أصلعًا من الناحية القانونية.

تكوين رقائق الإطارات
عدد طبقات المطاط والنسيج المستخدمة في الإطارات. كلما زاد عدد الطبقات ، زاد الحمل الذي يمكن للإطار حمله. يشار أيضا إلى المواد المستخدمة في الإطارات. الصلب ، النايلون ، البوليستر ، الخ

Treadwear Grade
من الناحية النظرية ، كلما زاد الرقم هنا ، كلما طالت مدة المداس. في الممارسة العملية ، تم اختبار الإطار لمسافة 8000 ميل وتقوم الشركة المصنّعة باستعراض تآكل الإطارات مقارنةً بإطار اختبار حكومي أساسي باستخدام أي صيغة تفضلها.


درجة الحرارة
تشير إلى مقاومة الإطارات لتراكم الحرارة في ظل التضخم المناسب. حصل على تصنيف A و B و C.
تشكل درجات الدوس والجر ودرجة الحرارة مجتمعة معايير تصنيف جودة الإطارات الموحدة (UTQG) التي وضعتها الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة.

الحد الأقصى للتضخم البارد
الحد الأقصى لمقدار ضغط الهواء الذي يجب وضعه في الإطار تحت أي ظرف من الظروف. هذه بيانات مضللة للغاية ، لأن هذا الرقم ليس هو ما يجب أن تضعه في إطارك. يمكن العثور على التضخم المناسب على لوحة ، عادة داخل باب باب السائق. يتم قياس التضخم بوحدة PSI (جنيه لكل بوصة مربعة) ويجب قياسه دائمًا عندما يكون الإطار باردًا.
علامة اعتماد النوع من اللجنة الاقتصادية لأوروبا - تشير إلى أن الإطار يلبي المعايير الصارمة إلى حد ما للجنة الاقتصادية لأوروبا.


هناك أيضًا العديد من العلامات التي لا تظهر على هذه الصورة ، بما في ذلك:

M + S - يشير إلى أن قاعدة العجلة تم تحسينها لكل من الطين والثلوج.

شعار الخدمة الشديدة
يُعرف أيضًا باسم "رمز ندفة الثلج في الجبال" ، لأنه ، أيضًا ، صورة لندفة ثلجية مثبتة على جبل ، تشير هذه الشارة إلى أن الإطار يلبي معايير الجر الشتوية الأمريكية والكندية.

إن معرفة كيفية قراءة المعلومات المشفرة على الجدران الجانبية للإطارات يمكن أن يمنحك ميزة كبيرة عندما يحين الوقت لمقارنة الإطارات لمعرفة الإطارات المناسبة لك!

المصدر // لموقع ترايدنت

اضافة رد

العلامات المرجعية

معلومات عن اطارات السيارات


أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: معلومات عن اطارات السيارات
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سر تفوق النساء في قيادة السيارات الرياضية شهد الشام الركن العام للمواضيع العامة 0 04-29-2019 03:41 PM
تحسين مهارات قيادة السيارات شهد الشام الركن العام للمواضيع العامة 0 04-29-2019 03:36 PM
[blogger] الزيارات الوهمية you44 ركن تطوير المواقع 8 02-10-2019 11:13 PM
برنامج تجريبي لتبادل الزيارات dicosky المواضيع المُكرّرة والمُخالفة 1 01-03-2017 01:18 AM
تعرف على معانى ماركات واسماء السيارات هيلبرنت الركن الترفيهى 1 11-14-2016 07:14 PM




الساعة الآن 10:45 AM
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
RSS 2.0XML Site MapTAGS SiteInfo SiteRSS FeedMap SectionsvB MapsMap TagSitemap ForumMaps Forum