طريقة التسجيل المعتمدة داخل معهد هيلبرنت

الى كل من واجه مشكله اثناء التسجيل بالمعهد



أثبت وجودك لا تقرأ وترحل
الركن العام للمواضيع العامة يمنع منعاً باتاً كتابة أي مواضيع هابطه أو ترفيهيه أو التشهير بأي موقع أو صاحبه أو ذكر نوع من أنواع الإختراقات

طرق العلاج والوقاية من نزلات البرد والانفلونزا

نزلات البرد والانفلونزا تزداد انتشارا مع بداية فصل الخريف من كل عام، حيث يُصاب الكثير من الناس، بالأعراض...

احصائياتى

الردود
0

المشاهدات
52
هيلبرنت
.:: رفيق درب ::.
  • هيلبرنت has much to be proud ofهيلبرنت has much to be proud ofهيلبرنت has much to be proud ofهيلبرنت has much to be proud ofهيلبرنت has much to be proud ofهيلبرنت has much to be proud ofهيلبرنت has much to be proud ofهيلبرنت has much to be proud ofهيلبرنت has much to be proud ofهيلبرنت has much to be proud of

  • هيلبرنت غير متواجد حالياً

المشاركات
10,144

+التقييم
297

تاريخ التسجيل
Jul 2015

الاقامة
فى الدنيا

نظام التشغيل
windows 8

رقم العضوية
18
10-16-2019, 09:31 PM
المشاركة 1
10-16-2019, 09:31 PM
المشاركة 1
افتراضي طرق العلاج والوقاية من نزلات البرد والانفلونزا
نزلات البرد والانفلونزا تزداد انتشارا مع بداية فصل الخريف من كل عام، حيث يُصاب الكثير من الناس، بالأعراض التي عادتا ما تبدأ بـ (احتقان الحلق، رشح في الأنف، آلام الظهر، الصداع، وآلام الأطراف)، لكن البعض لا يعرف الفرق بين الأنفلونزا ونزلة البرد، لذلك سنوضح الفارق بينهما في هذا المقال، مع ذكر أسباب الإصابة وطرق الوقاية منهما وبعض العلاجات؛ نقلا عن المعهد الألماني بالقطاع الصحي.


الفرق بين الأنفلونزا ونزلة البرد
أعراض نزلات البرد والانفلونزا تتشابه في معظم الحالات، لكن الأنفلونزا هي الأسوأ لزيادة حدة أعراضها مقارنة مع البرد، كما تتشابه طرق العلاج لبعض أعراض كل منهما.

أسباب الإصابة بالأنفلونزا ونزلات البرد
الأنفلونزا تحدث دائما بسبب عدوى فيروسية وكذلك نزلات البرد، إلا ان للأخيرة أسباب أخرى مثل التعرض لتيار بارد من الهواء بعد العودة من مكان حار أو دافئ، مثل الدخول إلى مكان مكيف بعد العودة من مكان حار، أو تخفيف الثياب فجأة بعد ارتداء ملابس ثقيلة جدا... وتنتقل عدوى البرد والأنفلونزا من الأشخاص المصابين إلى غيرهم، وذلك عن طريق التلامس وتبادل آنية وأكواب الطاعم والشراب، او المصافحة والتقبيل أثناء اللقاءات.

أعراض الأنفلونزا
عادتا ما تبدأ اعراض الأنفلونزا عرضا تلو الآخر، وتظهر جميعها خلال ست ساعات وهي:
(ارتفاع درجة الحرارة، الصداع، الشعور بالإعياء، الارتجاف، آلام متوسطة إلى شديدة بأنحاء الجسد، الشعور بقشعريرة، سعال جاف غير مصاحب بمخاط، وفي بعد الحالات النادرة يصاحب هذه الأعراض إصابة بالتهاب في الحلق).

أعراض نزلة البرد
تأتي أعراض نزلات البرد بحدة أقل من اعراض الأنفلونزا وتأتي أيضا تباعًا وهي:
(رشح بالأنف، عطس، التهاب في الحلق، سعال مصاحب بمخاض، آلام خفيفة في الظهر والعظام، صداع وقشعريرة في الجسم، حمى). وينصح الأطباء بسرعة العلاج السليم، حتى لا يتعرض المصاب بمضاعفات خطيرة مثل، الإصابة بالتهاب رئوي حاد، أو فشل الجهاز التنفسي العلوي، أو الالتهاب الحاد في الأذن الوسطى، الذي يحدث نتيجة التعرض المتكرر للإصابة بـ البرد والأنفلونزا.


7 طرق صحية الوقاية من الإصابة بالأنفلونزا ونزلات البرد


1ـ التغذية السليمة:
فعندما تتناول الأطعمة التي تحتوي على كل العناصر الغذائية، فأنت بذلك تعزز مناعة الجسم، فتزيد من قدرة الجسم على مواجهة ومقاومة العدوى، فاحرص دائما على تناول الفاكهة والخضروات الطازجة بصفة يومية، لتقوية جهازك المناعي.

2ـ غسل الأيدي باستمرار:
حيث يمكن ان تنتقل إليك عدوى البرد والأنفلونزا عن طريق ملامسة الأشياء التي تتعرض للاستخدام من قبل الآخرين؛ مثل الهاتف أو مقبض الباب، أو الأسطح الملوثة بالفيروسات، أو ريموت التلفاز، وغيرها من الأشياء الأخرى، التي قد تحمل فيروس العدوى من شخص مصاب بالبرد أو الأنفلونزا، والتي تنقلها يديك إلى أنفك أو عينك، لذلك لابد من غسل الأيدي باستمرار بالماء والصابون للوقاية من نزلات البرد والانفلونزا.

3ـ النوم بقدر كافي:
فقد أثبتت بعض الأبحاث الطبية؛ أن حصول الجسم على القدر الكافي له من النوم؛ يساعد تحسين وظائف الجهاز التنفسي فيعزز من قدرته على محاربة الإصابة بعدوى البرد والأنفلونزا ، فاحرص على النوم لمدة 8 ساعات يوميا، للمحافظة على صحتك.

4ـ زيادة معدل حركة الجسم:
من الأشياء التي تساعد على تقوية جهاز المناعة؛ زيادة حركة الإنسان، فاحرص على ممارسة بعض التمارين الرياضة بما يتناسب مع قدرتك بشكل منتظم، لتقي نفسك الإصابة بعدوى البرد والأنفلونزا.

5ـ أضف الأعشاب البهارات الصحية إلى طعامك:
فإن بعض الأعشاب والبهارات، لديها القدرة على مكافحة بعض الأمراض مثل البرد والأنفلونزا، ومن هذه الأعشاب؛ (القرفة، الزنجبيل، الفلفل الحار) وغيرها كما يساعد الثوم على محاربة بعض الفيروسات، خاصة المسببة للإصابة ب نزلات البرد والانفلونزا.

6ـ الحرص على تدفئة الجسم:
للوقاية من الإصابة ب نزلات البرد والانفلونزا؛ احرص على تدفئة جسمك جيدا، لن رطوبة الجو هي عامل أساسي في نمو البكتيريا والفيروسات وكذلك انتقال العدوى.

7ـ الغرغرة:
كشفت دراسة يابانية حديثة عن أن الأشخاص الذين يقومون بغرغرة الحلق يوميا بالماء الدافئ، يكونون أقل عُرضة للإصابة بـ البرد والأنفلونزا، كما ان الغرغرة بماء دافئ مضاف إليه القليل من الملح يساعد على علاج التهابات الحلق.

8 طرق لعلاج الأنفلونزا ونزلات البرد
1ـ أكثر من شرب السوائل:
من أعراض نزلات البرد والانفلونزا أنها تتسبب في جفاف الجسم، الذي قد ينتج عنه تلوث إضافي فيسبب مضاعفات خطرة؛ كما أن الأدوية لا تفيد في علاج السعال مثلما تفيد السوائل والعصائر الطازجة في علاجه، لذا اشرب الكثير من السوائل على مدار اليوم، وتجنب المشروبات التي تحتوي على كافيين مثل الشاي والقهوة, والنسكافيه، لأنها تمتص السوائل من الجسم، فاستبدلها بمشروبات أخرى خفيفة ومفيدة؛ مثل الشاي الأخضر او النعناع واليانسون، لمنع جفاف الجسم ومحاربة عدوى البرد والأنفلونزا.

2ـ تناول حساء الدجاج مع الليمون:
يساهم بخار الحساء في فتح الممرات التنفسية المسدودة بسبب أعراض الأنفلونزا والبرد، كما أن فيتامين سي الذي يحتويه الليمون يقوي جهاز المناعة فتزيد قدرته على مكافحة المرض.

3ـ مشروب الزنجبيل:
فهو ذو فوائد سحرية رائعة؛ حيث يخلص الجسم من السموم، ويساعد في تقوية الجهاز المناعي، كما يعمل على تدفئة الجسم، فضلا عن أن له مفعولا رائع في تهدئة اضطرابات المعدة، فاشرب ثلاث أكوب من الزنجبيل يوميا لعلاج البرد والأنفلونزا.

4ـ العسل مع الليمون:
من أسرع علاجات البرد والأنفلونزا؛ أضف ملعقة كبيرة من العسل مع عصير ليمونة طازجة إلى كوب من الماء الدافئ، وتناول هذا المشروب الرائع من 3 إلى 5 مرات في اليوم، فيمكنه السيطرة على البرد والأنفلونزا ومكافحة السعال سريعا.

5ـ الفلفل الأسود:
إذا كنت تعاني من رشح الأنف الذي يصاحب البرد والأنفلونزا عادة، فقم بإضافة الفلفل الأسود إلى كل وجبة من طعامك، وسوف يتوقف سيلان الأنف لديك.

6ـ تناول الثوم:
فهو يحتوي على مضادات للفيروسات والجراثيم ويساهم في فتح ممرات التنفس التي تسببت الإصابة بـ البرد والأنفلونزا في انسدادها، وطرد السموم من الجسم، كما أن الثوم مضاد حيوي طبيعي يساعد على مكافحة الكثير من المراض، فقم بتناول بعض فصوص الثوم بعد فرمه وإضافته إلى العسل ثلاث مرات يوميًا.

7ـ علاج الأنفلونزا والبرد بالقرفة:
فهي تعالج جفاف الحلق التي تسببه الإصابة بـ الأنفلونزا والبرد، حيث يسبب آلاما والتهابات شديدة في الحلق، لذلك قم بإعداد شراب القرفة بغلي كوب من الماء وإضافته إلى ملعقة من القرفة، وملعقة من العسل الأبيض.

8ـ مشروب حبة البركة:
قُم بغلي كوب من المياه النظيفة، ثم اسكبها على ملعقة من حبة البركة، ثم غطي الكوب لمدة دقيقتين، ثم أضف إليها القليل من العسل مع عصير نصف ليمونة، وكرر شرب هذا المزيج مرتان يوميًا؛ لعلاج الأنفلونزا والبرد.

قدمنا لكم فيما سبق بعض المعلومات عن نزلات البرد والانفلونزا، من أعراض وعلاجات وطرق للوقاية، نتمنى أن نكون قد أفدناكم بهذه المعلومات، كما نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.
المصدر: موقع صحتى دوت كوم

اضافة رد

العلامات المرجعية

طرق العلاج والوقاية من نزلات البرد والانفلونزا


أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: طرق العلاج والوقاية من نزلات البرد والانفلونزا
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما هو البرج الطالع ولاء داوود الركن العام للمواضيع العامة 0 09-12-2019 06:49 AM
فوائد الكراوية والوقاية من الزهايمر هيلبرنت الركن العام للمواضيع العامة 0 03-11-2019 08:48 PM
فوائد صحية من عصير التوت البري هيلبرنت الركن العام للمواضيع العامة 0 10-03-2018 10:19 PM
الغاء خاصية استرداد تلقائيا من عناوين وصلات خارجية بهاك الفيسبو هيلبرنت ركن تقنيات محركات البحث سيو SEO 2 02-08-2018 11:48 AM
تطبيق لتنبيهك بوقت اخذ العلاج هيلبرنت Apple ابل 0 12-18-2015 10:50 PM




الساعة الآن 11:06 AM
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
RSS 2.0XML Site MapTAGS SiteInfo SiteRSS FeedMap SectionsvB MapsMap TagSitemap ForumMaps Forum