طريقة التسجيل المعتمدة داخل معهد هيلبرنت

الى كل من واجه مشكله اثناء التسجيل بالمعهد



أثبت وجودك لا تقرأ وترحل
الركن العام للمواضيع العامة يمنع منعاً باتاً كتابة أي مواضيع هابطه أو ترفيهيه أو التشهير بأي موقع أو صاحبه أو ذكر نوع من أنواع الإختراقات

علامات هامة تكشف عن الاصابة بأمراض اللثة

يعتبر مرض التهاب اللثة، واحدا من الأمراض التي ينتج عنها كثير من المشاكل الخطيرة عندما يتم تجاهلها، والحرص والإهتمام بنظافة الفم والأسنان بشكل دائم تساعد جيدا على التصدي بكفاءة لأي من أمراض الأسنان...

احصائياتى

الردود
0

المشاهدات
178
هيلبرنت
.:: رفيق درب ::.
  • هيلبرنت has much to be proud ofهيلبرنت has much to be proud ofهيلبرنت has much to be proud ofهيلبرنت has much to be proud ofهيلبرنت has much to be proud ofهيلبرنت has much to be proud ofهيلبرنت has much to be proud ofهيلبرنت has much to be proud ofهيلبرنت has much to be proud ofهيلبرنت has much to be proud of

  • هيلبرنت غير متواجد حالياً

المشاركات
9,917

+التقييم
296

تاريخ التسجيل
Jul 2015

الاقامة
فى الدنيا

نظام التشغيل
windows 8

رقم العضوية
18
01-29-2019, 10:16 PM
المشاركة 1
01-29-2019, 10:16 PM
المشاركة 1
افتراضي علامات هامة تكشف عن الاصابة بأمراض اللثة
يعتبر مرض التهاب اللثة، واحدا من الأمراض التي ينتج عنها كثير من المشاكل الخطيرة عندما يتم تجاهلها، والحرص والإهتمام بنظافة الفم والأسنان بشكل دائم تساعد جيدا على التصدي بكفاءة لأي من أمراض الأسنان واللثة، والتي نكشف اليوم عن أهم العلامات التي تظهر كي تكشف لنا أن هناك خلل في اللثة ، والذي يتطلب سرعة التدخل حتى لا يزداد الأمر الى درجة يصعب علاجه و يتسبب في مزيد من الألم للمريض.

علامات هامة تكشف عن الاصابة بأمراض اللثة
عرف الأطباء "اللثة" على أنها هي الأجزاء وردية اللون والتي توجد في داخل الفم، وهي تغطي المساحة العلوية من الأسنان وتعمل على تدعيمها، ويوجد نوعان رئيسيان من أمراض اللثة المعروفة ، وهما : 1- تلوث اللثة، 2- التهاب اللثة، وهما نتيجة مباشرة وكما سبق وذكرنا فهما تحدثان عادة بسبب ما يعانيه الفم من سوء نظافة ولكن يجب العلم أن تجاهلهما ينتج عنه تسوس الأسنان، وتساقط الأسنان، وانتشار القرح في الفم وحتى الاصابة بأمراض القلب.
وقد نشر موقع “بولد سكاي” المختص بالصحة، إن هناك 10 علامات لأمراض اللثة يتعين عدم تجاهلها حفاظا على صحة كلا من“الفم” والأسنان واللثة، وهي:

1 – تورّم اللثة
عندما يبدأ الشخص في المعاناة من أمراض اللثة، قد يعانون أيضا من حدوث تورم في اللثة بحيث تصبح هي الأخرى مصدراً للألم، حيث أن الصديد الذي ينتج عن هذا التلوث يمنع حدوث التدفق الطبيعي لسريان لدم في محيط هذه المنطقة.

2 – الاحمرار والألم
دائما يصاحب حدوث عدوى اللثة أو حدوث التهاب فيها لونها احمرارٌ، ولكن للعلم ففي بداية الأمر لا يكون هذا الاحمرار مصحوباً بالشعور بالألم، ولهذا يميل الكثيرين من الأشخاص الى تجاهله ولهذا يستغرق علاجهم فترة أطول ، حيث أنهم لا يبدأون علاجهم إلا بعد زيادة العدوى و حدوث تطور في الالتهاب.

3 – الملمس الإسفنجي للثة
في حالة أصبح ملمس اللثة ناعم ومنتفخ بعض الشئ، يجب الانتباه إلى أنها قد تكون هي أحد الأعراض الصامتة لأمراض اللثة، حيث أن الالتهاب يعمل على تخزين الماء في داخل أنسجة اللثة مما يجعلها تبدو كالإسفنجة.

4 – نزيف اللثة
لا يكون نزيف اللثة شئ ملفت للكثيرين بأن هناك شئ خطير بالفم، حيث أنه قد يحدث أحيانا عند تنظيف الاسنان سواء بالخيط أو بالفرشاة ولهذا يبدو لهم أمراً طبيعياً، ولكن يجب الانتباه في حالة كان النزيف يحدث في كل مرة تقوم فيها بعملية التنظيف، وأحيانا يحدث بدون لمس الاسنان ، هذه أيضا قد تكون إشارة صامتة لحدوث عدوى والتهاب اللثة.

5 – رائحة النفَس الكريهة
تعتبر رائحة النفس الكريهة من أهم علامات الاصابة، خاصة عندما تستمر الرائحة حتى بعد القيام بتنظيف أسنان بالفرشاة والقيام بتنظيف اللسان ، بل و استخدام غسول الفم، لا تنتهي الرائحة فهنا و بلا شك يكون دليل قاطع على حدوث الإصابة بأمراض اللثة، والسبب في ذلك حدوث خلط بين البكتيريا المسببة للعدوى مع بقايا الطعام التي تتراكم في داخل اللثة والأسنان، وهي ما ينتج عنها رائحة النفس الكريهة.

6 – صديد اللثة
يجب الانتباه أيضا في حالة خروج إفرازات بيضاء من اللثة المتورمة، تشبه في قوامها الى حد ما "الماء" خاصة عند الضغط عليها، يكون هذا أيضا علامة على وجود أمراض في اللثة، حيث أن هذه الافرازات التي خرجت هي صديد وهو أحد أعراض أمراض اللثة.

7 – المذاق الكريه بالفم
في حالة وجود شكوى من المريض بشعوره بوجود مذاق سيئ في داخل الفم، كأنه قد تناول طعاماً فاسداً أو كريهاً وأي شيء يتناوله يتغير طعمه ليصبح بنفس هذا الطعم الكريه، ينبغي على الفور التحرك وعمل فحص أمراض اللثة له؛ لأن هذا الصديد الناتج عن الالتهابات هو من يمتزج مع اللعاب في داخل الفم ويسبب هذا المذاق.

8 – حجم الأسنان
عندما يلاحظ الشخص بأن أسنانه قد أصبحت تبدو أكبر حجما ،أو ربما أطول من حجمها المعتاد، فان هذا بلا شك هو ناتج عن انحسار اللثة، وبالتالي علامة لحدوث بعض الامراض فيها خاصة وأن أمراض اللثة ينتج عنها انحسارها وبالتالي ظهور الأسنان بحجم أكبر.

9 – اهتزاز الأسنان
اهتزاز الأسنان هي علامة واضحة لحدوث أمراض اللثة، والتي قد يتجاهلها الكثيرون، فإذا كنت تعاني من هذه الحالة قبل أن تبلغ سن الخمسين فينبغي على الفور الإسراع لإجراء فحص لأمراض اللثة.

10 – الألم أثناء مضغ الطعام
في حالة يعاني الشخص من الشعور بالألم، في أثناء عملية مضغ حتى ولوكانت الأطعمة التي يتناولها طرية ولا يعاني من مشكلة تسوس الأسنان، في هذه الحالة ربما يكون ذلك الألم هو إحدى علامات ظهور الإصابة بأمراض اللثة، حيث أن الالتهابات هي التي تسبب الألم في أثناء مضغ الطعام.

اضافة رد

العلامات المرجعية

علامات هامة تكشف عن الاصابة بأمراض اللثة


أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: علامات هامة تكشف عن الاصابة بأمراض اللثة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما هي علامات وجود خلل في مساعدين السيارة ؟ شهد الشام الركن العام للمواضيع العامة 0 04-29-2019 03:50 PM
علامات تدل على مرض خطير بعد شرب القهوه هيلبرنت الركن العام للمواضيع العامة 0 12-19-2018 08:49 PM
علامات استجابة الدعاء هيلبرنت الركن العام للمواضيع العامة 0 09-29-2018 03:18 PM
تعرف على علامات شارب الخمر هيلبرنت الركن العام للمواضيع العامة 0 09-29-2018 03:15 PM
ماهي علامات الساعة الكبرى هيلبرنت الركن العام للمواضيع العامة 0 09-27-2018 09:59 PM




الساعة الآن 04:07 AM
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
RSS 2.0XML Site MapTAGS SiteInfo SiteRSS FeedMap SectionsvB MapsMap TagSitemap ForumMaps Forum