طريقة التسجيل المعتمدة داخل معهد هيلبرنت

الى كل من واجه مشكله اثناء التسجيل بالمعهد



أثبت وجودك لا تقرأ وترحل
الركن العام للمواضيع العامة يمنع منعاً باتاً كتابة أي مواضيع هابطه أو ترفيهيه أو التشهير بأي موقع أو صاحبه أو ذكر نوع من أنواع الإختراقات

هل تأكل القطة صغارها .. الحقيقة والأسباب

يمتلئ عالم الحيوان بالكثير من العجائب، والأسرار والغرائب والخبايا التي تخفى على الكثيرين فهو عالم عميق...

احصائياتى

الردود
0

المشاهدات
194
هيلبرنت
.:: رفيق درب ::.
  • هيلبرنت has much to be proud ofهيلبرنت has much to be proud ofهيلبرنت has much to be proud ofهيلبرنت has much to be proud ofهيلبرنت has much to be proud ofهيلبرنت has much to be proud ofهيلبرنت has much to be proud ofهيلبرنت has much to be proud ofهيلبرنت has much to be proud ofهيلبرنت has much to be proud of

  • هيلبرنت غير متواجد حالياً

المشاركات
10,140

+التقييم
297

تاريخ التسجيل
Jul 2015

الاقامة
فى الدنيا

نظام التشغيل
windows 8

رقم العضوية
18
01-26-2019, 09:26 PM
المشاركة 1
01-26-2019, 09:26 PM
المشاركة 1
افتراضي هل تأكل القطة صغارها .. الحقيقة والأسباب
يمتلئ عالم الحيوان بالكثير من العجائب، والأسرار والغرائب والخبايا التي تخفى على الكثيرين فهو عالم عميق تعيشه كائنات ذكية تفكر بالفطرة التي خلقها الله عليها فتثير إعجاب من ينظر إليها، ومن أهم تلك الخبايا التي لا يعرف سرها الكثير هي القصص التي تتردد عن أكل القطة لصغارها، خاصة و أن ذلك يعتبر من الأمور العجيبة التي تخالف الطبيعة، وخاصة أن جميع الدوافع التي تجبر القطة على فعل هذا يتخطى مجرد دافع الخوف، ولذلك نناقش معكم اليوم حقيقة أكل القطة صغارها و الأسباب التي تدفعها الى فعل ذلك .

على الرغم من مشاهدة القطة في أوقات كثيرة، وهي تلاعب صغارها وتعتني بهم، و قد تقفز بهم من مكان إلى مكان آخر حتى لا تسمح لأي شخص بالاقتراب منهم، وتحميهم من أي خطر قد يتعرضون إليه، إلا أنه في الواقع تعتبر القطة هي من أسوأ الأمهات الثدييات على الإطلاق، حيث تلجأ بالفعل الكثير من القطط إلى أكل صغارها لعدد من الأسباب ، وهي :

1- أحيانا قد تحمل القطة وهي في سن صغير ، دون أن تكون غرائز الأمومة قد اكتملت لديها أو تطورت بالشكل الكامل ولهذا قد تقوم بافتراس وأكل صغارها ،لمجرد أن أصواتهم قد تسبب لها الإزعاج ، دون أن تستوعب أن هؤلاء الصغار تحت رعايتها ويجب الحفاظ عليهم.

2- أحيانا قد تكتشف الأم أن فرصة نجاة صغيرها في الحياة ربما تكون معدومة أو ضعيفة، فتقرر أن تقوم بافتراسه حتى لا يضيع حليبها معه وتوفر طاقتها .

3- أحيانا قد يسيطر الخوف على الأم في حالة كان المكان غير آمن حتى للأم نفسها ، ويجب عليها أن تهرب وقيامها لاستعمال فمها لحمل القطط الصغيرة قد يعيقها ويمنعها من الهرب .

ولهذا فإن الأم قبل ميلاد القطط ، تظل تبحث عن مكان آمن حتى تلد فيه، و عندما تفشل أن تجد هذا المكان الآمن، تضطر إلى قتلهم بعد ولادتهم.

4- عندما تقوم القطة بالإنجاب ، خلال وقت خاطئ في العام ، تقوم بالتخلص منهم حتى تحظى بفرصة أكثر في التكاثر خلال موسم التكاثر.

5- هناك بعض القطط التي تلد في الشتاء فيكون الحصول على فريسة تستطيع أكلها في ذلك الوقت ضئيلة جدًا فتقوم بأكل صغارها.

6- ولكن في حالة القطط البرية، يصبح الوضع مختلف حيث تكون القطط اكثر أنانية، حيث تقوم القطة القائدة بقتل أي صغار وتترك فقط صغارها، حتى يحظون بمزيد من الاهتمام لهم فقط ، وبحياة أفضل وفرصة أكبر للنجاة.

7- من أسوأ الأمور التي قد تحدث لصغار القطة، عندما يقوم أحد بلمس الصغار، ممخا يجعل الأم غير قادرة على التعرف على صغارها، و يمكن أن تظن بأنهم صغار غرباء فتقوم ما إذا كانوا هذه القطط أطفالها أم لا بسبب تغير رائحتهم فتقوم بقتلهم.

8- عندما يصيب المرض واحد من الصغار، تضطر القطة أن تقوم بأكل صغيرها المريض خوفًا على البقية من العدوى.



خلاصة القول ... أن تلك الأمور السابق ذكرها جميعا ، قد تحدث في الغالب لدى القطط البرية أو حتى القطط التي تعيش مشردة في الشارع، والقطط الضالة بلا مأوى، بينما القطط الأليفة والتي تعيش بيننا في المنازل لا يمكن أن يحدث منها مثل هذه الأمور؛ لأنها مظمئنة لكونها في آمان مع وجود الطعام بشكل دائم، وصغارها دائمًا على مقربة منها، ولا تخاف عليهم من تعرضهم للخطر؛ ولا يكون لديها أي دافع لفعل هذا؛ لذلك لا تفعل القطط التي تعيش في المنازل مثل هذا الأمر إلا في حالة كان الأمر وراثي.

اضافة رد

العلامات المرجعية

هل تأكل القطة صغارها .. الحقيقة والأسباب


أدوات الموضوع

الانتقال السريع





الساعة الآن 05:02 AM
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
RSS 2.0XML Site MapTAGS SiteInfo SiteRSS FeedMap SectionsvB MapsMap TagSitemap ForumMaps Forum