طريقة التسجيل المعتمدة داخل معهد هيلبرنت

الى كل من واجه مشكله اثناء التسجيل بالمعهد



أثبت وجودك لا تقرأ وترحل
الركن العام للمواضيع العامة يمنع منعاً باتاً كتابة أي مواضيع هابطه أو ترفيهيه أو التشهير بأي موقع أو صاحبه أو ذكر نوع من أنواع الإختراقات

ماذا تعلم عن شخصية جحا وأين عاشت

يعتبر جحا من الشخصيات الفكاهية النادرة والتي قامت بنسب النكت لة ، حيث كان رجل حكيم وذكي ولكن البعض وصفة...

احصائياتى

الردود
0

المشاهدات
202
هيلبرنت
.:: رفيق درب ::.
  • هيلبرنت has much to be proud ofهيلبرنت has much to be proud ofهيلبرنت has much to be proud ofهيلبرنت has much to be proud ofهيلبرنت has much to be proud ofهيلبرنت has much to be proud ofهيلبرنت has much to be proud ofهيلبرنت has much to be proud ofهيلبرنت has much to be proud ofهيلبرنت has much to be proud of

  • هيلبرنت متواجد حالياً

المشاركات
10,115

+التقييم
297

تاريخ التسجيل
Jul 2015

الاقامة
فى الدنيا

نظام التشغيل
windows 8

رقم العضوية
18
10-17-2018, 10:36 PM
المشاركة 1
10-17-2018, 10:36 PM
المشاركة 1
افتراضي ماذا تعلم عن شخصية جحا وأين عاشت
يعتبر جحا من الشخصيات الفكاهية النادرة والتي قامت بنسب النكت لة ، حيث كان رجل حكيم وذكي ولكن البعض وصفة بالشخص الغبي حيث أنهم قاموا بوصفة في بعض الأمثال الشعبية بالشخصية الغبية والتي تفعل عكس المنطق والمطلوب ، لدرجة أن أحدهم أطلق مثل وانتشر بشكل كبير وهو يقال عندما نواجة شخص غبي " ودنك منين يا جحا " لان جحا عندما سألة البعض عن أذنة اليمين قام بالمشاورة عليها بأيدة الشمال ، وسوف نتعرف علي هذة الشخصية وأين عاشت.

جحا العربي
ترجع النكت القصصيّة لجحا إلى القرن السابع الميلاديّ لشخصيّة دُجين بن ثابت الفزاريّ وهو واحد من التابعين، وقد كانت أمّه تعمل خادمةً لأنس بن مالك، وقد كان جحا هو لقب له، ويتميّز بظرافته الهائلة خلال جديدة، وامتلك ذكية، وذكاء كبيرين، وامتلك التمكن من تأليف الروايات الكاذبة بحبكة قويّة، وعاش نحو مئة عام، وتمّ أوضح شخصية جحا في الكثير من الكتب في هذا الوقت ككتاب جلال السيوطيّ، والذهبي، والحافظ ابن الجوزيّ، والشيرازيّ.

شخصية جحا
هي إحدى الشخصيات الفكاهيّة القديمة التي كانت تقطن في عصور، ومجتمعات قديمة للغايةً، وتتميّز تلك الشخصيّة بكثرة نسب النكت الضاحكة إليها، ويوجد الكثير من الشخصيات التي كانت تنسب إليه تلك الشخصيّة كأبو الغصن دُجين الفزاري الذي كان موجوداً في الجمهورية الأمويّة، وإلى الشيخ نصر الدين خوجه الرومي في الأدب التركيّ، وإلى أبو نواس البغدادي واحد من الأفراد الذين رافقوا هارون الرشيد.

نوادر جحا
  • ركب جحا في يوم من الأيام حماره، فمر بقوم، وكان يريد أحد أن يمازح جحا بقوله لقد حمارك لكنني لم استطع أن أعرفك، فكان رد جحا بالطبع أنت صائب فالحمير لا تعرف إلا بعضها البعض.
  • مر جحا بقومٍ ما، وأرادو أنّ يستهزئوا بقدراته، فقالوا له أنت واحد من العلماء، ونريد منك أنّ تحل لنا سؤالاً وهو الدنيا كم ذراع، وفي نفس الوقت كان يوجد جنازة، تقوم بتشييع أحد الموتى، ثم أشار جحا إلى التابوت وقال لهم جواب سؤالكم يرده الميّت، فاذهبوا واسألوه فهو قد ذرع الأرض وسار.
  • في يوم من الأيام ضاع حمار جحا، ثم بدأ يبحث عن حماره وهو يشكر الله تعالى، فلمّا شاهده القوم يقوم بذلك، سألوه لماذا تحمد الله، فقال لو أنني كنت راكبٌ جواري في ذلك الوقت لضعت معه؛ لذلك حمداً لله.

اضافة رد

العلامات المرجعية

ماذا تعلم عن شخصية جحا وأين عاشت


أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: ماذا تعلم عن شخصية جحا وأين عاشت
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
100 شخصية كرتونية للتصميم يلدز فاروق ركن ملحقات التصميم 0 03-16-2019 12:18 AM
[ مقال ] : ماذا كتبوا عنه بر الوالدين دينا الركن العام للمواضيع العامة 0 08-28-2018 05:29 PM
توافد المشاركين فى منتدى شباب العالم.. ومطار القاهرة ينتظر 800 شخصية هيلبرنت الركن العام للمواضيع العامة 0 11-04-2017 10:47 AM
كيف تكون شخصية جذابة في خمس دقائق هيلبرنت الركن العام للمواضيع العامة 1 07-20-2017 03:24 PM
[ Psd ] : تحميل كروت شخصية مودرن psdمفتوحة المصدر نسيت النوم ركن ملحقات التصميم 0 07-08-2017 07:06 PM




الساعة الآن 12:34 AM
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
RSS 2.0XML Site MapTAGS SiteInfo SiteRSS FeedMap SectionsvB MapsMap TagSitemap ForumMaps Forum