طريقة التسجيل المعتمدة داخل معهد هيلبرنت

الى كل من واجه مشكله اثناء التسجيل بالمعهد



أثبت وجودك لا تقرأ وترحل
الركن العام للمواضيع العامة يمنع منعاً باتاً كتابة أي مواضيع هابطه أو ترفيهيه أو التشهير بأي موقع أو صاحبه أو ذكر نوع من أنواع الإختراقات

الطريقة الحفاظ على صلاة الفجر

صلاة الفجر صلاة عظيمة المنزلة وجليلة القدر ينال من ورائها العبد كل خير ، فهي الصلاة المشهودة التي رُتب عليها...

احصائياتى

الردود
0

المشاهدات
172
سلمى حايك
موقوف لمخالفة الشروط
  • سلمى حايك is an unknown quantity at this point

  • سلمى حايك غير متواجد حالياً

المشاركات
2

+التقييم
0

تاريخ التسجيل
Aug 2018

الاقامة
مصر

نظام التشغيل
windows 7

رقم العضوية
1763
08-30-2018, 11:21 PM
المشاركة 1
08-30-2018, 11:21 PM
المشاركة 1
افتراضي الطريقة الحفاظ على صلاة الفجر
صلاة الفجر صلاة عظيمة المنزلة وجليلة القدر ينال من ورائها العبد كل خير ، فهي الصلاة المشهودة التي رُتب عليها أحكام وفضائل وجاءت فيها الآثار الكثيرة لمكانتها وعلو قدرها .
• اعلم أيها المؤمن واعلمي أيتها المؤمنة أننا في عدواة وحرب شرسة مع الشيطان تبدأ من لحظة رغبتنا في الإستيقاظ لهذه الصلاة ، فقد ذُكِرَ عِنْدَ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَجُلٌ، فَقِيلَ: مَا زَالَ نَائِمًا حَتَّى أَصْبَحَ، مَا قَامَ إِلَى الصَّلاَةِ، فَقَالَ: (ذَاكَ رَجُلٌ بَالَ الشَّيْطَانُ فِي أُذُنِهِ) رواه البخاري ومسلم .
• تأملوا جيداً - بال الشيطان في أذنه -
• يالها من صورة بشعة يخبرنا بها رسول الله صلى الله عليه وسلم لنوقن بأن الشيطان قد غلبنا بطريقة مستقذرة نتنة حتى لا ناساهل في قضية إيثار النوم على صلاة الفجر.
• إن الشيطان لمعرفته التامة بفضل صلاة الفجر وأثرها على صاحبها يجتهد اجتهاداً كبيراً في سبيل ألا يستيقظ لها وذلك بطريقة ماكرة بعقد العقد على مؤخرة الرأس بل وعدم اليأس من ثبيطك عن الصلاة ، فقد جاء في حديث أَبِى هُرَيْرَةَ - رضي الله عنه - أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - قَالَ « يَعْقِدُ الشَّيْطَانُ عَلَى قَافِيَةِ رَأْسِ أَحَدِكُمْ إِذَا هُوَ نَامَ ثَلاَثَ عُقَدٍ، يَضْرِبُ كُلَّ عُقْدَةٍ عَلَيْكَ لَيْلٌ طَوِيلٌ فَارْقُدْ، فَإِنِ اسْتَيْقَظَ فَذَكَرَ اللَّهَ انْحَلَّتْ عُقْدَةٌ، فَإِنْ تَوَضَّأَ انْحَلَّتْ عُقْدَةٌ، فَإِنْ صَلَّى انْحَلَّتْ عُقْدَةٌ فَأَصْبَحَ نَشِيطًا طَيِّبَ النَّفْسِ، وَإِلاَّ أَصْبَحَ خَبِيثَ النَّفْسِ كَسْلاَنَ ». متفق عليه.

فتأمل هذه المحاولات منه لتنام وتفوت هذه الصلاة العظيمة ليفوتك أجرها وتُحرم من ثوابها .


طرق المحافظة على صلاة الفجر
  • أدرك أهميتها وقيمتها الكبيرة عند الله تعالى، فلا شك أنّها امتحان قوي ليرى الله من يتبعه بحق وحب ومن يتكاسل عند المصاعب، ففضل صلاة الفجر وثوابه كبير وهي تحفظ المسلم من النفاق كما ورد في الأحاديث النبوية الشريفة، فقد ذكر أنّ أثقل صلاتين على المسلم هم صلاتي الفجر والعشاء، لكن لو علموا فضلهما لالتزما بهما، كما صُنفت صلاة الفجر مع صلاة العصر بالبردان، وذكر الرسول صلى الله عليه وسلم عن صلاتي البردين قائلاً: (مَن صلَّى البردَينِ دخَل الجنةَ) [صحيح]، كما يفوز المسلم الذي يحافظ على صلاة الفجر بمحبة الله تعالى والتي هي أسمى غاية.
  • حاول أن تنام مبكراً ونظم مواقيت نومك لكي تتمكن من الاستيقاظ لصلاة الفجر من دون كسل، ولا تسهر الليالي لأنّك من دون شكّ ستُثقّل استيقاظك في الصباح، فعليك دوماً أن تغير نمط حياتك وعيشك لكي يتناسب مع عباداتك وليس العكس، ولا تنسى أن تضبط المنبه على موعد أذان الفجر الأول لكي تتمكن من الاستيقاظ والاغتسال قبل موعد الأذان الثاني.
  • توضأ قبل نومك وصلي ركعتي شكر أو طلب لوجه الله تعالى، ولا تنسى قراءة المعوذات وأذكار النوم لتحصن نفسك من الشيطان ومن وساوسه طوال وقت نومك.
  • انوِ نية صادقة قبل النوم أنك ستستيقظ لصلاة الفجر وقوّ عزيمتك وإرادتك وتذكر أنّك أقوى من الشيطان ووساوسه، واستعذ بالله منه.
  • خصص دفتراً صغيراً لصلواتك، وسجل التزامك بالصلوات في كل يوم واطلب التوبة الخالصة من الله إن تقاعست عن أي صلاة وخاصةً الفجر، وحاسب نفسك على فعلتك وقم بأعمال خيرة لتكفر عن تقصيرك في الصلاة، وعد نفسك على ألا تكرر فعلتك مجدداً.

التعديل الأخير تم بواسطة هيلبرنت ; 08-30-2018 الساعة 11:36 PM
اضافة رد

العلامات المرجعية

الطريقة الحفاظ على صلاة الفجر


أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: الطريقة الحفاظ على صلاة الفجر
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صلاة التراويح رانيا على المواضيع المُكرّرة والمُخالفة 0 06-12-2019 01:16 AM
سبب تسمية صلاة الجماعة وما هي أهميتها هيلبرنت الركن العام للمواضيع العامة 0 12-19-2018 08:13 PM
فضل صلاة الجمعة سونجول محمد الركن العام للمواضيع العامة 1 04-06-2018 02:40 PM
كيفية معرفة نتيجة صلاة الاستخارة هيلبرنت الركن العام للمواضيع العامة 3 09-25-2017 08:43 PM
الطريقة الصحيحة لحذف هاك vbseo وتحويل الروابط مع الحفاظ التام على الأرشفة في جوجل abo-karim ركن تطوير منتديات vb3.8.0 2 05-26-2017 12:23 AM




الساعة الآن 08:55 PM
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
RSS 2.0XML Site MapTAGS SiteInfo SiteRSS FeedMap SectionsvB MapsMap TagSitemap ForumMaps Forum