عيد الاضحى المبارك


مواضيع تهمك

الركن العام للمواضيع العامة يمنع منعاً باتاً كتابة أي مواضيع هابطه أو ترفيهيه أو التشهير بأي موقع أو صاحبه أو ذكر نوع من أنواع الإختراقات

مظاهر الزينة تكسو كردستان احتفاء بأعياد الميلاد

اربيل / مصر اليوم تشهد المناطق ذات الغالبية المسيحية في إقليم كردستان العراق، إقامة مظاهر الزينة استعداداً...

احصائياتى

الردود
0

المشاهدات
18
amar4
.:: عضو متالق ::.
  • amar4 is an unknown quantity at this point

  • amar4 غير متواجد حالياً

المشاركات
1,002

+التقييم
5

تاريخ التسجيل
Jul 2021

الاقامة
egypt

نظام التشغيل
windows 8.1

رقم العضوية
2676
12-23-2022, 10:58 AM
المشاركة 1
12-23-2022, 10:58 AM
المشاركة 1
افتراضي مظاهر الزينة تكسو كردستان احتفاء بأعياد الميلاد
اربيل / مصر اليوم
تشهد المناطق ذات الغالبية المسيحية في إقليم كردستان العراق، إقامة مظاهر الزينة استعداداً لاحتفالات جماهيرية واسعة، احتفاء بأعياد الميلاد، ورأس السنة الميلادية، وكانت مراسم الاحتفالات بهذه المناسبة، قد اختفت في الإقليم خلال السنوات العشر الماضية، بسبب الحرب ضد الإرهاب والأزمة الاقتصادية وتفشي وباء كورونا.
</p>
مظاهر الزينة غير المسبوقة منذ عشرة أعوام، تعم أرجاء الضواحي والأحياء ذات الغالبية المسيحية في أربيل، وسائر مدن وبلدات إقليم كردستان، استعداداً للاحتفال بأعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية الجديدة.
هنا في ضاحية عنكاوا، التي تحتضن أبناء جميع الطوائف المسيحية، يبدو الجميع منشغلاً باقتناء أدوات الزينة، من شموع وأشجار ميلاد وحلويات، لإحياء مراسم الميلاد التي حرم منها المسيحيون خلال السنوات الماضية.
يوضح رجل أعمال، عمانوئيل مشو: “أوضاع المسيحيين في إقليم كردستان العراق جيدة جدا، بل وممتاز وهم محترون كثيراً من قبل الجميع ، فلو تجولت في إربيل كلها، ستجد مظاهر الزينة في كل مكان، حتى الحكومة صارت تدعم هذه الاحتفالات”.
المسيحيون من مختلف مدن العراق، يقصدون ضاحية عنكاوا ، للمشاركة معاً في الاحتفالات التي يعتزمون جعلها فريدة من نوعها هذا العام. في مجتمع متعدد الأطياف مثل اقليم كردستان، صار الاحتفال بأعياد الميلاد، بمثابة مناسبة تجمع مختلف الأطياف المحبة للسلام.
البيوت والمتاجر والشوارع، تتحول مع حلول المساء، الى ما يشبه لوحة بهيجة تمتزج فيها الالوان، بمشاعر الابتهاج بالميلاد المجيد.
يقول آزاد آرام، هو مسيحي من دهوك، “هذا التناغم الاجتماعي أذاب الطائفية، والممارسات غير اللائقة بين الناس، فازدادت المحبة، ومحبة يسوع كبرت بين الجميع ، وامتزجت الطوائف مع بعضها، فصار الجميع وكأنهم على دين واحد”.
أما سكان الإقليم من غير المسيحيين، فيسعون لاغتنام أعياد الميلاد، لتكريس السلام وتعزيز أواصر التعايش المشترك، من أجل مستقبل أكثر ازدهاراً.
</p>


التعديل الأخير تم بواسطة Mc Nabulsy ; 12-23-2022 الساعة 01:37 PM سبب آخر: حذف روابط
اضافة رد

العلامات المرجعية

مظاهر الزينة تكسو كردستان احتفاء بأعياد الميلاد


أدوات الموضوع

الانتقال السريع
المواضيع المتشابهه للموضوع: مظاهر الزينة تكسو كردستان احتفاء بأعياد الميلاد
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مظاهر عيد الفطر لدي المسلمين هيلبرنت الركن العام للمواضيع العامة 0 05-30-2019 04:05 PM
احصول على17برنامج مدفوع قيمتها 600 من شركة WonderFox تطرحهم مجانا بمناسبة أعيد الميلاد زياد الشمري برامج كمبيوتر 0 12-26-2018 02:25 PM
مدينة مصرية غرقت في القرن الثامن بعد الميلاد بأعماق المتوسط هيلبرنت الركن العام للمواضيع العامة 0 09-19-2018 09:51 PM
إصدار شهادات الميلاد والقيد العائلى ووثائق الزواج والوفاة من مكاتب البريد هيلبرنت الركن العام للمواضيع العامة 0 12-05-2016 12:43 PM




الساعة الآن 03:46 AM
RSS 2.0XML Site MapTAGS SiteInfo SiteRSS FeedMap SectionsvB MapsMap TagSitemap ForumMaps Forum