دليل المواقع دمز




ركن عالم جوجل Google "الركن خاص بشروحات واهتمام نادي اعضاء قوقل فيما يخص :AdSense , AdWords , Analytics , Sitemaps, Google APIs , Product Search والمنتجات الاخرى

كيف يعمل AdSense و كيف يتم إحتساب تكلفة النقرة في الأدسنس

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته مرحبا بكم أعضاء و الزوار معهد هيلبرنت ,في هذا الموضوع سنتطرق إلي كيف...

احصائياتى

الردود
10

المشاهدات
1255
khairanynabil
.:: عضو فعال ::.
  • khairanynabil is just really nicekhairanynabil is just really nicekhairanynabil is just really nicekhairanynabil is just really nice

  • khairanynabil غير متواجد حالياً

المشاركات
118

+التقييم
78

تاريخ التسجيل
Dec 2017

الاقامة
المغرب

نظام التشغيل
windows 8.1

رقم العضوية
1503
05-29-2020, 03:19 AM
المشاركة 1
05-29-2020, 03:19 AM
المشاركة 1
new كيف يعمل AdSense و كيف يتم إحتساب تكلفة النقرة في الأدسنس
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مرحبا بكم أعضاء و الزوار معهد هيلبرنت ,في هذا الموضوع سنتطرق إلي كيف يعمل AdSense و كيف يتم إحتساب تكلفة النقرة في الأدسنس ,بنائا على طلب الاخ العزيز الغالي المحترم ( هلبرنت ) ,في موضوع سابق قمت بطرحه وهو تعرف على الفرق بين حساب ادسنس عادي ومستضاف 2020



تعد Google Adsense هي إحدى الشبكات الإعلانية البارزة لكسب المال عبر الإنترنت. يمكنك إنشاء حساب Google Adsense وبدء تحقيق الدخل من مدونتك على Blogger أو WordPress باستخدام أفضل المكونات الإضافية لإدارة الإعلانات.

ما هو غوغل أدسنس Google أدسنس ؟

أذن ماهو جوجل أدسنس؟ ؟ جوجل أدسنس هو عبار عن برنامج اعلاني أطلقته شركة جوجل العملاقة سنة ٢٠١٤ لادرة الاعلانات على الانترنت سواء على الموقع الالكترونية أو على اليوتيوب أو التطبيقات أوغيرها من المنصات هناك العديد من الطرق لتحقيق دخل من خلال موقعك على الويب، ومعظمها مرتبط بمنتجات أو خدمات جهات خارجية تقوم بالإعلان لزوار الموقع.

ولكن بدلًا من التعامل المباشر مع الجهات المعلِنة وتحمّل العبء والوقت في سبيل كسب بعض الدولارات، يمكنك، كما هو شائعٌ هذه الأيّام، الاستعانة بأحد البرامج الإعلانية، والتي ستساعدك على كسب المال، ولعلّ أكثرها شعبية هو Google Adsense.

2- كيف يعمل AdSense ؟

العملية برمتها بسيطة جدًّا وبديهية؛ يمكنك إنشاء حساب Adsense، وإدخال كمية صغيرة من الشفرات البرمجيّة في صفحات موقعك الإلكتروني، وهذا كل شيء! ستعرض Google على موقعك إعلانات مستهدِفة، ذات صلة بمحتوى موقعك على الويب، وسيبدأ زوار الموقع بالنقر على تلك الإعلانات،

وسيُدفع لك مقابل ذلك.يعمل Google Adsense على أساس تكلفة النقرة، ومشاركة الأرباح؛ إذ يفرض رسومًا على المعلِنين لكل نقرة على الإعلان، ويحصل الناشرون على 68٪ تقريبًا من المبلغ المُستَحقّ للنقرات، ويمكن أن تتراوح العمولة لكل نقرة ما بين 0.20 و15 دولارًا،

ولكنّها في الغالب أقل من دولار واحد لكل نقرة. لذلك ستكون مهمتك الرئيسية توفير أكبر عدد ممكن من النقرات على الإعلانات، ولكن لا تحاول خداع Google وزيادة عدد النقرات بشكل مصطنع.لا تشجع زوار موقعك على الويب على النقر على الإعلانات، وبالطبع، لا تنقر على إعلاناتك بنفسك تحت أي ظرف من الظروف؛ إذ تمتلك Google نظامًا معقّدًا، ودقيقًا للغاية لمنع الاحتيال على النقرات.

بمجرد ملاحظة بعض الأنشطة المشبوهة على موقع الويب الخاص بك، أو تبدّي أي شكوك حول جودة حركة المرور على الموقع، والنقرات فيه، فسيتم تعليق حسابك من قبل Google.لا يعتمد المبلغ الذي تكسبه على قيمة النقرة في ركن الإعلان فقط، ولكن أيضًا على كيفية مطابقة الإعلانات لاهتمامات الجمهور،

وأماكن الإعلانات في الصفحة، وما إلى ذلك، وعليه، يحب الانتباه إلى محتوى موقعك على الويب، وشكله وأسلوبه، واختبار المواضع المختلفة في الصفحة للعثور على المكان الأكثر كفاءة واخياره لوضع الإعلان.تعتمد أرباحك أيضًا على عدد الزيارات المستهدفة لموقعك على الويب،

فلن ينقر سوى عدد قليل جدًا من زوارك على هذه الإعلانات (1-2٪ في المتوسط)، وستجلب لك معظم النقرات أقل من دولار واحد لكل نقرة.


تشير CPC إلى تكلفة النقرة ، وهي المبلغ الذي يكسبه الناشر في كل مرة ينقر فيها المستخدم على وحدة إعلانية معروضة تحتوي على معرّف الناشر الخاص به. من وجهة نظر المعلن ، تكلفة النقرة CPC هي المبلغ الذي يدفعه / تدفعه مقابل كل نقرة واحدة. يُشار أيضًا إلى نموذج تكلفة لكل النقرة CPC ، باسم الدفع لكل النقرة (PPC) نظرًا لأن الدفع يتم تسويته على أساس كل نقرة.
PPC هو نموذج الإعلان الشائع الذي يحتوي على العديد من التنسيقات مثل CPC و CPM و CPA وغيرها.

، باسم الدفع لكل النقرة (PPC) نظرًا لأن الدفع يتم تسويته على أساس كل نقرة.

PPC أو المبلغ المدفوع لكل نقرة هو نموذج الإعلان الشائع الذي يحتوي على العديد من التنسيقات مثل CPC و CPM و CPA وغيرها.

كيف تعمل تكلفة النقرة CPC ؟

التكلفة لكل نقرة (CPC) هي المصطلح الذي يربط بين المعلن والناشر وأي وسطاء طرف ثالث مثل جوجل . تستخدم منصة الإعلان الشائعة في Google AdWords نموذج تكلفة النقرة (CPC) كواحد من أساليب تقديم سوق الإعلانات للمعلينين . تستخدم جوجل نفس نموذج تكلفة النقرة للدفع للناشرين من خلال برنامج أدسنس الخاص بها بعد خصم جزء مشاركة الأرباح .

فيما يلي كيفية عمل تكلفة النقرة مع مثال لبرامج AdWords و أدسنس :

يستخدم المعلنون منصة Google Ads لإنشاء حملات إعلانية.
يختار المعلنون الكلمات الرئيسية التي يجب عرض الإعلان عليها وعرض سعر لكل نقرة (CPC). دعنا نفترض أن المعلن A يعرض تكلفة نقرة قدرها 1 دولار لإعلان وهو أعلى عرض تسعير لكلمة رئيسية معينة.
تم تسجيل ناشر B على الرغم من تمكين برنامج أدسنس للإعلانات على موقعه والتي تحتوي على الكلمة الرئيسية التي اختارها المعلن A.
الآن استنادًا إلى مطابقة الكلمات الرئيسية ، تعتقد جوجل أن اهتمام المعلنين A والناشر B متطابقان.
من أجل ضمان أعلى إيرادات للناشر B ، ستقوم جوجل بالمزاد العلني لجميع العروض المقدمة من مختلف المعلنين واختيار أعلى عرض تسعير. في هذا المثال ، يكون ذلك من المعلن A بقيمة دولار واحد للنقرة.
سيتم عرض الإعلان على موقع الناشر B. عندما ينقر المستخدم على الإعلان ، يتراكم دولار واحد للناشر B ككسب وللمعلنA كإنفاق.
نظرًا لأن جوجل تلعب دورًا حيويًا لكونها وسيط بين الناشر والمعلن ، فسوف تحصل على عمولة قدرها %32 على كل نقرة وتدفع %68 المتبقية من الأرباح المستحقة للناشر ، وفي هذه الحالة ، سيحصل الناشر على 68 سنتًا وستحصل جوجل على 32 سنتًا سنتا لكل نقرة.
في حالة ما إذا كان الناشر يستخدم أي من مواقع مشاركة أرباح أدسنس الأخرى ، فسيتم تقليل الأرباح بشكل أكبر بناءً على نسبة المشاركة. فيما يلي مثال لمشاركة الأرباح لإعلانات المحتوى وإعلانات البحث مع خصم %50 من موقع مشاركة الأرباح.
كيفية حساب تكلفة النقرة CPC
يتم حساب التكلفة لكل نقرة (CPC) عن طريق قسمة الأرباح المقدرة على إجمالي عدد النقرات المستلمة .

تكلفة النقرة/ CPC = إجمالى الدخل مقسوم على عدد النقرات

في المثال أعلاه ، تبلغ التكلفة لكل نقرة CPC للناشر (ب) 68 سنتًا والتكلفة لكل النقرة (CPC) للمعلن A هي $ 1 . يمكن للمعلنين التحقق من مبلغ تكلفة النقرة الذي نقلوه في حساب AdWords الخاص بهم ، ويمكن للناشرين رؤية تكلفة النقرة في حساب ادسنس الخاص بهم.

سعر النقرات للدول الأجنبية:

– $0.48 – Australia
– $0.44 – Netherlands Antilles
– $0.43 – Denmark
– $0.41 – Switzerland
– $0.36 – South Africa
– $0.32 – New Zealand
– $0.32 – Finland
– $0.30 – Singapore
– $0.28 – Norway
– $0.27 – United Kingdom

سعر النقرات للدول العربية:

– $0.15 – Qatar
– $0.10 – Kuwait
– $0.07 – Saudi Arabia
– $0.07 – Oman
– $0.07 – Egypt
– $0.06 – United Arab Emirates
– $0.04 – Tunisia
– $0.04 – Jordan
ليس من المستحيل كسب 100، 200 أو حتى 300 دولار يوميًا من Google AdSense.

لماذا تكلفة النقرة cpc مهمة ؟
تعد التكلفة لكل النقرة (CPC) أهم عامل يحدد أرباح الناشرين. بقدر ما قمنا بتحليل تكلفة النقرة يعتمد على ثلاثة عوامل بسيطة – البلد والكلمات الرئيسية والجودة / عمر الموقع.

البلد
الموقع الجغرافي للمستخدم الذي ينقر على الإعلان هو العامل الأول الذي سيقرر كيفية استعداد المعلن للدفع. تميل النقرات عمومًا من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمملكة المتحدة وأستراليا وما إلى ذلك إلى الحصول على مزيد من تكلفة النقرة بينما النقرات من الهند والصين وإندونيسيا والفلبين وغيرها. تميل إلى الحصول على أقل تكلفة النقرة.

تكلفة النقرة والكلمات الرئيسية
يضع المعلنون عروض أسعار مختلفة لكلمات رئيسية مختلفة. يمكنك استخدام أدوات مثل مخطط الكلمات الرئيسية لبرنامج Google AdWords لفهم عرض التسعير لفئة الكلمات الرئيسية. بشكل عام ، تجذب المواقع التي تتحدث عن الوصفات والقصص والقيل والقال وأخبار السينما ، إلخ تكلفة النقرة التي تصل إلى 0.05 دولار أمريكي. بينما تجذب المواقع ذات المحتوى المالي والتأمين تكلفة النقرة إلى 100 دولار أمريكي.

تكلفة النقرة وعمر الموقع
صحيح أيضًا أن موقعين لهما محتوى مشابه لن يجذبا نفس تكلفة النقرة من المعلنين. على سبيل المثال ، لا يمكنك توقع معدل تكلفة النقرة لشبكة CNN أو BBC عند بدء تشغيل موقع أخبار جديد.

ما لاحظناه هو أن الموقع نفسه الذي يجذب 0.05 دولار أمريكي في البداية قد يكسب دولارًا واحدًا لكل نقرة بعد بضع سنوات من الوقت. والسبب بسيط في أنه بمجرد إنشاء اسم العلامة التجارية ، قد يميل المعلنون إلى تقديم عرض على موقع معين للحصول على اسم العلامة التجارية بدلاً من تقديم عروض الأسعار على الكلمات الرئيسية فقط.

كما ستتحسن جودة المحتوى على أي موقع على مدار الفترة الزمنية ، وبالتالي جذب المزيد من الزوار وتكلفة النقرة العالية.

لذلك إذا كنت ناشرًا في أدسنس ، فعليك بمراقبة تكلفة النقرة الخاصة بك من خلال تقارير أداء متنوعة. مفتاح النجاح هو الكلمات الرئيسية والصبر لإنشاء موقع على شبكة الإنترنت للحصول على جودة الزيارات/حركة المرور نحو موقعك من الدول التي تدفع أكتر .

قديم 05-29-2020, 05:44 AM
المشاركة 2
abo-karim
.:: Administrator ::.
  • abo-karim غير متواجد حالياً
افتراضي رد: كيف يعمل AdSense و كيف يتم إحتساب تكلفة النقرة في الأدسنس
بسم الله

ومشاء الله

احتراف بس اسمح لى باضافة شى اكيد الكل عارف ان 100 سنت = 1 دولار

اشكرك على الموضوع الجيد

قديم 05-29-2020, 02:46 PM
المشاركة 3
khairanynabil
.:: عضو فعال ::.
  • khairanynabil غير متواجد حالياً
افتراضي رد: كيف يعمل AdSense و كيف يتم إحتساب تكلفة النقرة في الأدسنس
بسم الله

ومشاء الله

احتراف بس اسمح لى باضافة شى اكيد الكل عارف ان 100 سنت = 1 دولار

اشكرك على الموضوع الجيد
بارك الله فيك أخي على مرورك الرائع
و شكرا على اضافة

قديم 05-29-2020, 07:49 PM
المشاركة 4
هيلبرنت
.:: رفيق درب ::.
  • هيلبرنت غير متواجد حالياً
افتراضي رد: كيف يعمل AdSense و كيف يتم إحتساب تكلفة النقرة في الأدسنس
ياااااااااااااااااباااااا ااااااااااااااااشاااااااا ااااااااااا


شكررررررررررررررررررررررر ررررا


لطرج للموضوع

قديم 05-29-2020, 08:06 PM
المشاركة 5
khairanynabil
.:: عضو فعال ::.
  • khairanynabil غير متواجد حالياً
افتراضي رد: كيف يعمل AdSense و كيف يتم إحتساب تكلفة النقرة في الأدسنس
ياااااااااااااااااباااااا ااااااااااااااااشاااااااا ااااااااااا


شكررررررررررررررررررررررر ررررا


لطرج للموضوع
مرورك الرائع والجميل
ووجودك الاروع في الموضوع

قديم 05-29-2020, 09:21 PM
المشاركة 6
abo-karim
.:: Administrator ::.
  • abo-karim غير متواجد حالياً
افتراضي رد: كيف يعمل AdSense و كيف يتم إحتساب تكلفة النقرة في الأدسنس
تم اضافة جميع مواضيعك بالرئيسية

شكرا لك اخى الكريم

لما تقدمه لنا

قديم 05-29-2020, 11:24 PM
المشاركة 7
Mighty Dr.Wolf
.:: كبار شخصيات المنتدى ::.
المنتدى مراقب من خلاله
  • Mighty Dr.Wolf غير متواجد حالياً
افتراضي رد: كيف يعمل AdSense و كيف يتم إحتساب تكلفة النقرة في الأدسنس
شكرا لك وبارك الله بك ووفقك
اختلف معك في التسعيرات
فاعتقد بانك تبالغ بعض الشي
فهناك السنت الواحد في النقرة وخصوصا الدول العربية مشهورة بهذه الشي

فسعر الضفطة يختلف ب نوع الاعلان بلد الضاغط والتسعيرة اللي مخليها المعلن ولا ننسى اللغة , فمثلا انا عندي اعلان واريد اعلن باعلان بسنت واحد انا حر وياتي اخر يريد ان يعلن ب7 دولار هو حر ههههه اتمنى وضحت الفكرة

بالمختصر لا يوجد سعر محدد للضغطة الواحدة
تقبل تحيتي

التعديل الأخير تم بواسطة Mighty Dr.Wolf ; 05-29-2020 الساعة 11:26 PM سبب آخر: خطا املائي
قديم 05-29-2020, 11:28 PM
المشاركة 8
abo-karim
.:: Administrator ::.
  • abo-karim غير متواجد حالياً
افتراضي رد: كيف يعمل AdSense و كيف يتم إحتساب تكلفة النقرة في الأدسنس
@ Mighty Dr.Wolf

يعنى محتاج 100 نقره لكسب واحد دولار فى حال سعر النقرة 1 سنت للاعلان الواحد مضبوط

قديم 05-29-2020, 11:36 PM
المشاركة 9
Mighty Dr.Wolf
.:: كبار شخصيات المنتدى ::.
المنتدى مراقب من خلاله
  • Mighty Dr.Wolf غير متواجد حالياً
افتراضي رد: كيف يعمل AdSense و كيف يتم إحتساب تكلفة النقرة في الأدسنس
@ Mighty Dr.Wolf

يعنى محتاج 100 نقره لكسب واحد دولار فى حال سعر النقرة 1 سنت للاعلان الواحد مضبوط
نعم اذا كان الاعلان الواحد بواحد سنت

فهناك نقرات تختلف مثل ما الاخ الكريم شارح في الدرس بارك الله به

كمثال اخر 7 ايام جائتني ضغطات كالتالي ( هذا خاص بمنتداي وليس تسعيره موحدة لكل الايام ,فهناك ايام مثل اليوم بالتحديد 0 ضغطة يعني 0 سنت , بسبب قلة زوار منتداي )

2 ضغطة من الاردن = 10 سنت
ضغطة من المغرب = 2 سنت
ضغطة من مصر = 1 سنت
ضغطة من السعودية = 2 سنت
ضغطة من العراق = 1 سنت
ضغطة من امريكا = 66 سنت افضل ما جائني من شهور


ومنتداي فيه زوار باليوم بين 90 الى 140 زائر يوميا ......

قديم 05-29-2020, 11:51 PM
المشاركة 10
MesterPerfect
.:: كبار شخصيات المنتدى ::.
المنتدى مراقب من خلاله
  • MesterPerfect غير متواجد حالياً
افتراضي رد: كيف يعمل AdSense و كيف يتم إحتساب تكلفة النقرة في الأدسنس
أتفق مع الأخ محمد @Mighty Dr.Wolf في حوار سعر الضغطات
ونفس الشيء مع Youtube
فالضغطة المصرية بحوالي 1 سنت ويوم ما هتزيد جدا هتبقى 5 سنت وهيبقى دا إعجاز كمان
الضغطات الأوروبية والأمريكية هي ذات الأسعار الجيدة
فيما عادا ذلك فكله أشياء قليلة
تحياتي

اضافة رد

العلامات المرجعية

كيف يعمل AdSense و كيف يتم إحتساب تكلفة النقرة في الأدسنس


أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: كيف يعمل AdSense و كيف يتم إحتساب تكلفة النقرة في الأدسنس
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من آيفون se لـx.. كم تبلغ تكلفة إصلاح شاشات هواتف آبل؟ هيلبرنت ركن اخر الاخبار التقنية 0 10-29-2017 09:07 PM
مشكلة المنتدى لا يعمل بدون vb الأميرة ركن مشاكل وطلبات الزين فورو XENFORO 7 07-23-2017 05:46 PM
طريقة زيادة عدد النقرات ورفع سعر النقرة فى جوجل ادسنس هيلبرنت ركن عالم جوجل Google 0 02-06-2016 02:13 AM
أمازون تدفع تكلفة الاسكوتر Hoverboards بالكامل للعملاء لمخاطر السلامة هيلبرنت ركن اخر الاخبار التقنية 0 01-23-2016 10:33 PM
كيف يعمل محرك البحث جوجل؟ هيلبرنت ركن تقنيات محركات البحث سيو SEO 0 01-21-2016 08:36 PM




الساعة الآن 11:14 AM
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
RSS 2.0XML Site MapTAGS SiteInfo SiteRSS FeedMap SectionsvB MapsMap TagSitemap ForumMaps Forum