الى كل من واجه مشكله اثناء التسجيل بالمعهد



ركن تطوير المواقع قسم يختص بشرح التركيب و الترقية و الإضافات و القوالب وملفات التعريب لبرنامج الووردبريس ومدونة بلوجر.

كيفية الربح من مدونة بلوجر بالتفصيل

تريد كسب المال ، أليس كذلك؟ بالطبع فالكل يريد ويحتاج لكسب المال. لذا فقد بدأت في إنشاء مدونة منذ أن سمعت أنها...

احصائياتى

الردود
0

المشاهدات
79
kaderinos
موقوف لمخالفة الشروط
  • kaderinos is an unknown quantity at this point

  • kaderinos غير متواجد حالياً

المشاركات
4

+التقييم
0

تاريخ التسجيل
Feb 2020

الاقامة
الجزائر

نظام التشغيل
windows 8.1

رقم العضوية
2264
02-03-2020, 08:44 PM
المشاركة 1
02-03-2020, 08:44 PM
المشاركة 1
افتراضي كيفية الربح من مدونة بلوجر بالتفصيل
تريد كسب المال ، أليس كذلك؟ بالطبع فالكل يريد ويحتاج لكسب المال. لذا فقد بدأت في إنشاء مدونة منذ أن سمعت أنها طريقة جيدة وسهلة لكسب المال ، لكنك لست متأكدًا تمامًا من كيفية جني الأموال من فعل ذلك. أو ربما لديك مدونة بالفعل وتريد اكتشاف طرق الربح منها ، أو ربما بدأت تفكر في إنشاء مدونة وتبحث عن طرق الربح منها .
لا تقلق سنقوم في هذا الموضوع باستعراض مختلف طرق الربح من مدونة وتحقيق دخل يصل لـ 500 دولار شهريا أو أكثر بسهولة .
ملاحظة : إذا كنت لا تملك مدونة بعد يمكنك الاطلاع على المقال التالي :

كيفية انشاء مدونة على بلوجر مجانا خطوة بخطوة

إن تحقيق الربح من مدونة هو شيء متاح للجميع وممكن ، طبعا لن أكذب عليك وأدعي أنه يمكنك تحقيق الثراء السريع عبر إنشاء مدونة ، لكن إذا قمت بها بالشكل الصحيح أضمن لك تحقيق مداخيل كافية لإعالة نفسك وعائلتك وأكثر ، دعونا الأن نستكشف مختلف طرق الربح من مدونة .

طرق الربح من مدونة (BLOG) :

1 - الربح عن طريق جوجل ادسنس (GOOGLE ADSENSE) :

يعتبر الربح من اعلانات جوجل ادسنس واحد من أفضل الطرق التي يعتمد عليها المدونون ، فبعد أن تقوم بإنشاء مدونة وملئها بالمحتوى الجيد ، يمكنك حينها التقدم بطلب للإنضمام لبرنامج شركاء جوجل أدسنس ، وبعد قبولك سيتم منحك شفرات أو اكواد للإعلانات تضعها على موقعك وتبدأ الربح منها .

هناك نوعان من إعلانات جوجل أدسنس :

إعلانات CPC : وهي اختصار لـ cost per click أو التكلفة مقابل النقرة ، وهي اعلانات تضعها على موقعك ، وبمجرد أن يقوم القاريء بالضغط عليها ستحصل على مقابل مالي مقابل تلك النقرة .
إعلانات CPM : وهي اختصار لـ cost per 1.000 impressions أو التكلفة مقابل 1.000 ظهور ، وهي إعلانات تحصل منها على أموال مقابل رؤيتها أو ظهورها للزوار ، فيكفي أن يدخل الزائر لموقعك ويراها فقط دون النقر عليها لتحتسب لك وتحصل مقابلها على مقابل مالي .

عند اشتراكك في جوجل ادسنس لن تكون بحاجة للتعامل مع المعلنين مباشرة ، انت ستقوم بوضع شفرة جوجل ادسنس على موقعك ثم جوجل سيتكفلون باختيار الاعلانات المناسبة لنوعية ومجال مدونتك ، فإن كانت مدونتك مثلا تتحدث عن الأزياء فستقوم جوجل باختيار اعلانات خاصة بالأزياء ووضعها في مدونتك .

هناك الكثير من البراج المشابهة لبرنامج شركاء جوجل ادسنس ، فإذا وجدت أن جوجل ادسنس لا تناسبك يمكنك الإعتماد على برنامج مشابه ، نذكر هنا بعض الأمثلة لتلك البرامج وهي : Infolinks و Media.net .

2 - الربح عن طريق بيع إعلانات خاصة بالمعلنين :

إن العمل مع شبكات الإعلانات مثيلة جوجل أدسنس ليس الخيار الوحيد المتاح لبيع الإعلانات على مدونتك ، إذا كانت مدونتك تحصل على عدد جيد من الزيارات سيتواصل معك المعلنين مباشرة ويطلبون منك وضع إعلاناتهم على مدونتك ، أو يمكنك أن تبادر أنت وتتصل بالمعلنين وتعرض عليهم خدماتك .

الفرق بين هذه الطريقة والطريقة المذكورة في الأعلى هو أنه في هذه الطريقة لا يوجد وسيط بينك وبين المعلن ، يمكنك تحديد سعر ظهور الإعلان على مدونتك كما تريد .
يمكنك وضع هذه الإعلانات على موقعك على شكل لافتات (banners) أو أزرار أو روابط ، يمكنك أيضا كتابة مواضيع او مقالات ممولة حيث تشرح فيها المنتج أو الخدمة الخاصة بالمعلن وتعمل معاينة (review) لهذا المنتج ثم تدعو القراء لشراء المنتج أو الاشتراك في الخدمة وسيدفع لك المعلن السعر الذي تحدده أنت مقابل ذلك .

3- الربح عن طريق التسويق بالعمولة (الأفلييت ماركيتينج) :

التسويق بالعمولة هو أيضًا أداة رائعة أخرى لتحقيق الدخل من مدونتك. سأشرح لك كيف يعمل التسويق بالعمولة :
هناك معلن لديه منتج يريد بيعه. يوافق المعلن على منحك عمولة من كل عملية بيع إذا كان المشتري قادمًا من موقعك.
يقوم المعلن بمنحك رابطًا فريدًا لتتبع رمز الأفلييت الخاص بك. وبهذه الطريقة ، يعرف متى استخدم المشتري رابطك لإجراء عملية شراء.
تقوم أنت بعدها بوضع رابط المنتج الذي منحك اياه المعلن على موقعك. يمكنك القيام بذلك مباشرة في المحتوى أو من خلال إعلانات البانر. إذا نقر القارئ على رابطك الفريد واشترى المنتج الذي أوصيت به ، فستكسب نسبة مئوية من ما اشتراه.

يمكنك الاستفادة من التسويق بالعمولة من خلال شبكات خاصة بالأفلييت ماركيتينج مثل Amazon Associates ، أو يمكنك إنشاء شراكات خاصة مع المعلنين والشركات باستخدام برنامج أفلييت .

4- الربح عن طريق بيع منتجات رقمية :

إذا كنت لا تفضل الإعلان لمنتجات أشخاص آخرين على موقعك ، أو إذا كنت تبحث عن مصدر دخل اضافي، ففكر في بيع المنتجات الرقمية. يمكن أن يشمل هذا منتجات مثل:

كتب الكترونية ebooks
دورات تعليمية على الانترنات
الصور أو الفيديوهات أو الموسيقى التي يمكن للآخرين استخدامها في مواقعهم او في المحتوى الخاص بهم.
التطبيقات ، الثيمات ، الإضافات (extensions)


فقط تذكر أنه إذا كنت ستختار أحد هذه الطرق يجب ان تجعلها ذات صلة ومفيدة لقرائك. استمع إلى قرائك أولاً ، ثم قم بإنشاء منتج رقمي يلبي احتياجاتهم.

5- استخدم المدونة كأداة للتسويق لعملك او مشروعك الخاص :

من الممكن أيضًا بيع المنتجات المادية على مدونتك وكسب المال بهذه الطريقة. فكر في مدونتك كأداة تسويق تجلب لك زبائن وشراء جدد لمنتجاتك الخاصة .
الاحتمالات لا حصر لها عمليا حيث يمكنك بيع المنتجات المصنوعة يدويًا والكتب والمنتجات المصنعة وغير ذلك الكثير. فإن كنت تملك محل ملابس مثلا وأردت توسعة نشاطك على الانترنات والحصول على زبائن كثر فيمكنك انشاء مدونة ملابس ونشر محتوى مختص بهذا المجال وهكدا ستحصل على قراء ومتابعين لمدونتك ممن هم مهتمين بمجال الملابس ، وسيسهل لاحقا تحويلهم من متابعين إلى زبائن حقيقيين يشترون منتجاتك .

6- استخدام المدونة لبناء مصداقيتك :

التدوين لبناء المصداقية يمكن أن يؤدي إلى العديد من فرص كسب المال. على سبيل المثال ، دعنا نفترض أنك تنشيء مدونة في مجال المال والأعمال . سيبدأ الأشخاص في قراءة المحتوى الخاص بك ، وتصبح مدونتك شائعة جدًا. أنت الآن شخصية معترف بها في مجال المال والأعمال .بمجرد حصولك على هذه السلطة ، قد يتصل بك الأشخاص لتأليف كتاب مشترك حول مجال الأعمال والمال ، قد تتصل بك شركات ليعرضوا عليك منصب مستشار مالي . بالمجمل فلما تصبح شخص ذو مصداقية في مجالك ويثق فيك الكثيرون فبإمكانك الحصول على الكثير من الفرص المتنوعة لتحقيق المال .

وفي الاخير اتمنى أن نكون قد وفقنا في شرح أشهر الطرق للربح من مدونة بلوجر ، والان بعدما عرفت عزيزي القاريء كيف تربح من مدونة كل ما عليك فعله هو اختيار الطريقة التي تناسبك والبدأ بإنشاء مدونة وكتابة المقالات وتحقيق الأرباح .

التعديل الأخير تم بواسطة هيلبرنت ; 02-22-2020 الساعة 10:30 PM
مغلق

العلامات المرجعية

كيفية الربح من مدونة بلوجر بالتفصيل


أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: كيفية الربح من مدونة بلوجر بالتفصيل
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
[ استفسار ] : خريطة الموقع مدونة بلوجر omar-almasry ركن تقنيات محركات البحث سيو SEO 3 06-05-2019 11:23 PM
مميزات مدونة بلوجر , Blogger هيلبرنت ركن تطوير المواقع 2 02-28-2019 02:40 PM
كيفية التعديل على أقسام مدونة بلوجر هيلبرنت ركن تطوير المواقع 0 01-20-2019 06:11 PM
[blogger] طريقة ربط دومين lws مع مدونة بلوجر هيلبرنت ركن تطوير المواقع 1 01-02-2017 08:03 PM
شرح كيفية الربح من عمالقة الربح من الانترنيت وهي شركة Clubshop هيلبرنت الربح من الانترنت 0 02-04-2016 04:16 PM




الساعة الآن 02:51 PM
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
RSS 2.0XML Site MapTAGS SiteInfo SiteRSS FeedMap SectionsvB MapsMap TagSitemap ForumMaps Forum