طريقة التسجيل المعتمدة داخل معهد هيلبرنت

الى كل من واجه مشكله اثناء التسجيل بالمعهد



أثبت وجودك لا تقرأ وترحل
الركن العام للمواضيع العامة يمنع منعاً باتاً كتابة أي مواضيع هابطه أو ترفيهيه أو التشهير بأي موقع أو صاحبه أو ذكر نوع من أنواع الإختراقات

فوائد شرب الماء الدافئ

كلنا نعرف أن الماء ضروري لبقائنا. و كلنا نسمع الأطباء ينصحون بشرب ثماني أكواب يوميًا، وهذا يعتبر أمرا مثاليا....

احصائياتى

الردود
0

المشاهدات
41
هيلبرنت
.:: رفيق درب ::.
  • هيلبرنت has much to be proud ofهيلبرنت has much to be proud ofهيلبرنت has much to be proud ofهيلبرنت has much to be proud ofهيلبرنت has much to be proud ofهيلبرنت has much to be proud ofهيلبرنت has much to be proud ofهيلبرنت has much to be proud ofهيلبرنت has much to be proud ofهيلبرنت has much to be proud of

  • هيلبرنت غير متواجد حالياً

المشاركات
10,306

+التقييم
303

تاريخ التسجيل
Jul 2015

الاقامة
فى الدنيا

نظام التشغيل
windows 8

رقم العضوية
18
11-30-2019, 03:33 PM
المشاركة 1
11-30-2019, 03:33 PM
المشاركة 1
افتراضي فوائد شرب الماء الدافئ
كلنا نعرف أن الماء ضروري لبقائنا. و كلنا نسمع الأطباء ينصحون بشرب ثماني أكواب يوميًا، وهذا يعتبر أمرا مثاليا. ومع ذلك ، فإن ما لا يعرفه معظم الناس هو أن الماء الدافئ والماء الساخن لديهما بعض المزايا الخاصة والتي لا يمكنك الحصول عليها عندما تشرب الماء البارد.




6 فوائد شرب الماء الدافئ لابد أن تعرفها
إليك 6 فوائد شرب الماء الدافئ لابد أن تعرفها
تحسين عملية الهضم
يساعد الماء الدافئ على سهولة إخراج الطعام بعد عملية هضم من المعدة. على العكس من الماء البارد الذي يصلب الزيوت والطعام بعد تناول الوجبات ويجعلها تلتصق بجدار المعدة. ومع مرور الوقت تغطى الدهون الصلبة جدار المعدة؛ وتتسبب في مشاكل هضمية. لذلك ينصح وبشده بتناول الماء الدافئ، أو الشربة الساخنة بعد الوجبات الدسمة، وحتى لا يحدث تداخل بين أنزيمات الهضم داخل المعدة، والماء الدافئ، يجب ترك فترة تقترب من النصف ساعة على الأقل بينهما، سواء قبل الأكل أو بعده، وللمساعدة في تنظيف المعدة والأمعاء وجهاز الإخراج، ينصح الأطباء ببدء تناول كميات كبيرة من الماء على الريق تصل إلى أربعة أكواب، وإذا لم تستطع تناولها مرة واحدة، عليك بالتدرج حتى تعتاد عليها.


منع الإمساك
يؤدى جفاف الأمعاء إلى منع تحرك الطعام، وبالتالي الإصابة بالإمساك. لذلك يساعد تناول الماء الدافئ خاصة على الريق على تنظيف هذه الأمعاء، و تحلل بقايا الطعام، وعلى حركة الطعام داخل الأمعاء بدون ألم. يمكنك شرب حتى عشرة أكواب يوميا من الماء الدافئ، وتذكر أن السوائل الأخرى، وخاصة المشروبات الغازية، لا يمكنها أن تحل محل الماء، بل ربما تزيد من تقلص عضلات الأمعاء.


التخلص من السموم
رفع درجة حرارة الجسم بالماء الدافئ يساعد علي زيادة العرق، وتنظيف المعدة، والتخلص من الأملاح الزائدة، ومساعدة الكلية على عملها، وتنشيطها، وغسلها من السموم العالقة بها، وفى حالة الإصابة بنزلات البرد، يساعد الماء الدافئ على إذابة البلعم، وغيره، وتخفيف الاحتقان والالتهاب.


المساعدة على خفض الوزن
يساعد كوب الماء الدافئ على زيادة درجة حرارة جسم الإنسان؛ مما يؤدى بدوره لزيادة معدل عمليات حرق الطعام، والعمليات الحيوية في جسم الإنسان، وحرق المزيد من السعرات الحرارية خلال اليوم، ويساعد الليمون المضاف للماء الدافئ، على حرق الدهون المترسبة في الجسم، وتقليل الشوارد الحرة التي تصيب الإنسان بالسرطان، وتأتي هذه الشوارد من بعض الأطعمة المعالجة وراثيا، والظروف البيئية.


تأخير الشيخوخة
هناك مادة كيميائية في الجسم تدعى توكسين تسرع عملية الشيخوخة المبكرة، وتدمر الحمض النووي وتتكون هذه المادة من بعض البروتينات التي تنتجها بعض الحيوانات، ويقوم الماء الدافئ بغسل جسم الإنسان وخلاياه من تأثير هذه المادة. ومن ناحية أخرى، يقوم الجلد بتجديد خلاياه كل فترة زمنية تقترب من الشهرين، ويطفو الجلد الميت على السطح في عملية بطيئة، لا يشعر بها الإنسان غالبا، إلا إذا تعرض لعوامل وراثية، أو بيئية تتسبب في تأخير، أو زيادة سرعة هذه العملية، ويساعد الماء الدافئ على سرعة تجديد خلايا الجلد الميت، وزيادة نسبة الليونة فيه، ومنع التجاعيد المبكرة.


الحفاظ على الشعر
يقوم الماء الدافئ بتنشيط بوصليات الشعر، وإعادة الحيوية له، وتغذيته، وسرعة نموه، ويساعد على ترطيب فروة الرأس، ومنع تكون القشرة؛ التي تؤدى إلى سقوط الشعر سريعا؛ مما يجعل الشعر يبدو لامعا وصحيا.

وفي النهاية. ربما يبدو شرب كميات كبيرة من الماء الدافئ، وليس الساخن، صعبا في البداية وربما تذهب لدورة الماء عدة مرات خلال اليوم، ولكن آثاره الإيجابية عظيمة؛ حيث يقوم، بالإضافة إلى ما سبق، بتنشيط الدورة الدموية، وتخفيف الآلام، والصداع، وينصح دائما بإضافة قطرات من الليمون عليه؛ لزيادة الفاعلية.

اضافة رد

العلامات المرجعية

فوائد شرب الماء الدافئ


أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: فوائد شرب الماء الدافئ
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
[ مقال ] : فوائد الاعشاب البحرية Digimark الركن العام للمواضيع العامة 0 01-08-2019 02:55 PM
تأثير قلة شرب الماء على الجسم اليوم السابع الركن العام للمواضيع العامة 0 07-27-2018 02:39 PM
فوائد شرب الماء الساخن على الريق الاعصر الركن الترفيهى 0 06-23-2017 12:56 PM
الماء والليمون هل هو المشروب الحارق للدهون؟ هيلبرنت الركن العام للمواضيع العامة 1 10-25-2016 03:55 AM




الساعة الآن 04:48 AM
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
RSS 2.0XML Site MapTAGS SiteInfo SiteRSS FeedMap SectionsvB MapsMap TagSitemap ForumMaps Forum