عيد الاضحى المبارك

مواضيع تهمك

ركن شروحات الاستضافة والنطاقات هذا القسم ليس تجارياً. لقد خصص للحديث حول استضافة المواقع بكافة أنواعها من خلال دروس مميزة

لوحات التحكم بالسيرفرات البدائل المجانية ,تجربتي مع بدائل السي بنل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ملاحظة : هذه تجربتي الشخصية ورايي الخاص واخوكم في الله (انا) شخص مبتدا جدا في...

احصائياتى

الردود
34

المشاهدات
23110
Mighty Dr.Wolf
.:: كبار شخصيات المنتدى ::.
المنتدى مراقب من خلاله
  • Mighty Dr.Wolf is a splendid one to beholdMighty Dr.Wolf is a splendid one to beholdMighty Dr.Wolf is a splendid one to beholdMighty Dr.Wolf is a splendid one to beholdMighty Dr.Wolf is a splendid one to beholdMighty Dr.Wolf is a splendid one to behold

• Mighty Dr.Wolf غير متواجد حالياً

+التقييم
136

الاقامة
العراق | المانيا

نظام التشغيل
Other

05-05-2019, 02:07 AM
المشاركة 1
05-05-2019, 02:07 AM
المشاركة 1
افتراضي لوحات التحكم بالسيرفرات البدائل المجانية ,تجربتي مع بدائل السي بنل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ملاحظة : هذه تجربتي الشخصية ورايي الخاص واخوكم في الله (انا) شخص مبتدا جدا في عالم السيرفرات وغيرها. فاتمنى منكم لو شخص حب يجرب لا يجرب على سيرفره الشخصي .
بسم الله

التاريخ مختصر ولماذا ؟

طبعا بدات التجربة مع الاستضافة العربية سنة 2008 .الشركة اللي كنت عندها لن اذكر اسمها للاسف فشل في فشل حتى انهم ضيعو الباك اب والدومين , نقلت الى شركة عربية محترمة وجزاهم الله كل خير بصراحه جميلة جدا جدا جدا , لكن الاسعار عاليه ( طبعا لكوني كنت طالب ولا يوجد لدي عمل فالقرش الواحد كنت بحسب له الف حساب ) .

بعد مدة قررت ان احجز سيرفر vps وللاسف كنت ادفع فقط وموقعي لم اكسب منه شي, فقررت ان اشتغل وافتح استضافه , ولكن لانه المواقع امانه عندي فقررت ان احاول بالاول على نفسي وللاسف فشلت مرات ... وبالاخير رجعت للاستضافة العربية بحجز ريسلر .

ثم رزقني الله باشخاص بارك الله بيهم ورزقهم واعطاهم العافية والجنة يارب , علموني والبعض ساعدني والاخر وجهني ماذا افعل وكيف ابحث حتى اقتنعت ان احجز سيرفر vps من جديد واجرب .

والحمد لله صارلي اكثر من 4 سنين ادير سيرفري ال vps لوحدي ( طبعا واجهتني مشاكل بالبداية فكنت اطلب من شركة استضافة عربية ان تساعدني بمقابل مادي + تعليمي كيف تم حلها ) وما زالت تواجهني مشاكل ابحث عنها في الانترنت واحاول حلها.

لماذا تركت السي بنل ؟

تركت السي بنل لانه لدي موقعين واحد عربي والاخر اجنبي , فلم احتاج السي بنل في السنه غير مرة او مرتين وكنت بفعلها وادفع مقابل الشهر الواحد 15 $ .( ولا افعلها باقي الاشهر)
واجهتني مشكلة في موقعي ولم اكن مفعل السي بنل فقررت بغباء شديد ان ادخل السي بنل على الرابط الخاص بموقعي وكانه مفعل وارى هل تعمل ام لا ( قدر الله وما شاء فعل ) واشتغلت السي بنل وكنت فرحان علشان لا ادفع لشهر كامل وانا احتاجها لدقائق ...
بعد اشهر اشتريت ssl لاحد مواقعي وكنت حابب اركبها, فقررت اشترك لشهر في السي بنل , لم ينجح الوسيط في التفعيل وتم فرض ضريبه او غرامة كما كتب لي حرفيا ( انت استخدمت السي بنل بدون اشتراك فيجب عليك ان تدفع غرامة على ذلك )

دفعتها وقلت انا المسؤول وهذا غلطي ...

بعد نصف سنه ايضا احتاجيت السي بنل وقررت كالعادة ادفع لمدة شهر علشان اسوي اللي كنت محتاجه ( اذا ما خانتني الذاكرة اشتريت ssl للموقع الاجنبي )
لم ينجح الوسيط بان يعطيني تفعيل وايضا فرض غرامة اخرى رغم اني لم افعل شي غلط هذه المرة والله شاهد ... فعتذرت ولم ادفع اي شي ...

فقررت ابحث عن بديل للسي بنل مجاني وخصوصا باني لا استخدمها كثير جدا

ملاحظة : انا لا اقول بان السي بنل فاشلة ... او الوسيط حب يستفاد ...

طبعا بعد البحث قررت اسال الاخوة اصحاب الخبرة كتبو لي حرفيا

الاخ الاول قال : لن تجد افضل من السي بنل .
الاخ الثاني قال : لن تجد لوحة مريحة اكثر من السي بنل .
الاخ الثالث قال : غير ip السيرفر وارجع للسي بنل فانا انصحك بشدة بها .

طبعا الاخوة بارك الله فيهم ارادو مصلحتي...

وفعلا لم اجد البديل السهل والمريح , ولكن بطبعي عنيد جدا

قررت ان اتعلم واشوف

فتجربتي ببدائل السي بنل باختصار ...

1- ISPConfig بصراحه لم افهم شي ولم اكن اعرف كيف اديرها, اضافه الى انها تحتاج الى شخص يعلم ب السيرفرات ولديه الخبرة بها .
2- Webmin + Virtualmin نفس الشي واللوحة معقدة ولم افهم منها شي
3- VestaCP نجحت في تركيبها والمواقع اشتغلت بشكل ممتاز , واوصفها بانها ممتازة واكثر من رائعه وخارقة جدا ولكن لم تعجبني شكل اللوحة ( يمكن لم اجربها لفترة اطول ) .
4- Froxlor نجحت ايضا في تركيبها والمواقع ايضا اشتغلت بشكل ممتاز ولكن لم يكن قلبي مرتاح لها ( يمكن لم اجربها لفترة اطول ) .
5- Sentora لم انجح في تشغيل المواقع عليها
6- ajenti بعد تركيبها بنجاح لم افهم شي لماذا كيف هههه ( يمكن لم اجربها لفترة اطول ) .
7- CentOS Web Panel هذا سوف اشرحها بشكل تفصيلي لاني الى الان بشتغل عليها .

طبعا كل اللوحات لا توصل بقوة السي بنل فالسي بنل قوية بشكل لا يوصف ومريحة ولكن لها قيمتها ... واللوحات تختلف عن بعضها ولسوء خبرتي في ادارة السيرفر لم انجح في الاستمرار مع بعضها كما ذكرت ...

CentOS Web Panel

طبعا سوف اذكر مزاياها و ضعفها ولماذا اخترتها

الموقع الرسمي http://centos-webpanel.com/
للمعاينة http://centos-webpanel.com/demo
الخصائص اللي توفرها اللوحة http://centos-webpanel.com/features
دروس للوحة ومعلومات http://wiki.centos-webpanel.com/

للعلم فقط هذه ليس دعاية ولا استلم من اي شخص اي شي ....

لماذا اخترتها شخصيا سوف اذكر بعض فقط النقاط اللي عجبتني وليس كلها
1- تقريبا اللوحة شكليا تشبه السي بنل تقريبا
2- بغطة زر بامكانك تنصيب Apache و Varnish و Nginx Proxy
3- فيها المود سكيورتيي
4- الدعم الفني للمشكلة الواحدة 7 دولار وهذا افضل شي وجدته ( لم اجد ارخص في اللوحات السابقة , يمكن لم اجدها )
5- الترقيات للوحة متواصل والترقية الية
6- يوجد فيها لوحة مجانية ولوحة برو , البرو لا تختلف عن المجانية الى في اشياء قليله جدا سوف اذكرها لاحقا
7- حسيت باني افهم للوحة
8- تنصيبها سهل جدا http://centos-webpanel.com/installation-instructions
9- لو ظهرت ثغره يتم ترقيعها في 1-4 ايام بالكثير

للاسف مساوئها او الشي الغير عاجبني شخصيا
1- اللغة للوحة فقط انجليزي واسباني
2- لا يوجد لوحة تحكم للريسلر ( فقط سيرفر و موقع )
3- يجب تنصيب اللوحة على سيرفر جديد , فقط جديد
4- لا يمكن مسح اللوحة يجب فرمتت السيرفر vps كامل , لا تدعم تعدد السيرفرات الكاملة ..
5- لا تدعم سوى السينتوس 6 و 7
6- في بعض الاشياء غبية في اللوحة والمطورين لا اعلم لماذا لا يصلحوها مثلا : الاشعارات في داخل اللوحة ( مثلا تفعيل جدار الحماية حتى بعد تفعيل الجدار لن تذهب يجب ان تغلقها يدويا)
7- لايدعم في السينتوس 7 ال mysql , يدعم فقط Mariadb
8- يجب عليك تحديث وترقية التالي يدويا , فالوحة تنصبها على الاصدارات اللي تناسب اللوحة وقت برمجت اللوحة : phpmyadmin , mariadb, FTP, Roundcube Webmail
9- بعض الاجانب اشتكى من ثقل بسيط في اللوحة
10- استرجاع الباك اب لا يسترجع قاعدة البيانات يسترجع الملفات فقط وانت تسترجع القاعدة يدويا ...

ما هي الفرق بين الوحة المجانية والبرو
سعر البرو دولار ونصف شهريا ( انا لست مفعلها )

البرو تفعل خيارات ( طبعا هي موجودة في المجانية ولكن غير مفعله لا تستطيع الضغط عليها )
1- ترقية البكجات للكيرنل وغيره للسينتورس من داخل اللوحة
2- مراقبة السيرفر SERVICES MONITOR
3- تفعل خيار تفعيل Comodo WAF rules الحديثة ( اعتقد شفت شرح كيف تفعلها عن طريق الرووت ssh ولكن لم اجربها ) طبعا هي مفعله مع المجانية ولكن الرولز قديمة وليست اخر تحديث.
4- تحديث للوحة كل 4 ساعات , المجانية كل 24 ساعه تلقائي

للي حابب يقرا اكثر http://centos-webpanel.com/cwppro

الحمد لله الى الان شغال عليها 8 اشهر تقريبا , ومرتاح الحمد لله
براقب تحديثات السيرفر لوحدي كل 3 او 4 ايام بسوي تحديث للسيرفر واعيد تشغيل السيرفر عن طريق ssh كما كنت مع السي بنل يعني لا يوجد اختلاف .... هذا بالنسبة للكيرنل ,,,

هذا تقريبا كل ما لدي, حبيت اكتب التجربة من باب ان لا اكتم ولا اتكتم عن هذا الامر ربما هناك شخص محتاج ولو معلومة صغيره كتبتها يمكن تفيده وتساعده ...

لو لدى حضراتكم اي سوال او استفسار انا حاظر باذن الله

إن أحسنت فمن الله، وإن أسأت أو أخطأت فمن نفسي والشيطان
لا نسالكم سوى الدعاء

سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك

السلام عليكم

التعديل الأخير تم بواسطة abo-karim ; 05-13-2019 الساعة 08:07 PM
قديم 05-05-2019, 02:30 AM
المشاركة 2
MesterPerfect
المنتدى مراقب من خلاله
  • MesterPerfect غير متواجد حالياً
افتراضي رد: تجربتي مع بدائل السي بنل
جزاك الله كل خير أخي الحبيب
فعلا معلومات في غاية الإفادة
خاصة أني على وشك شراء سرفر جديد وكنت فعلا ناوي أطرح موضوع هنا لسؤال الجميع عن أفضل شركة
خاصة أني لا أريد مساحة كبيرة فقط 20GB تكفيني
ولقد استفدت جدا من معلوماتك الجميلة حول لوحات التحكم
فالسرفر الذي أعمل عليه الآن يحتوي على لوحة VestaCP هي جيدة ولكن إدارة الملفات ضعيفة فيها
من حيث فك الضغط والضغط والنقل فأنا أقوم بهم عبر الssh
طبعا خبرتي مع الssh ضعيفة جدا ولم استخدمها إلا منذ يومان فقد كان صديقي هو الذي يقوم بالعمل ولكن قررت أن أفهم الفكرة كي أعرف كيف تدور ودخلت لها ووجدتها جميلة وسريعة
المهم أن VestaCP جميلة وما يعيبها ما ذكرت وأيضا شكلها قديم
والمزايا الأساسية لها قليلة
جزاك الله خيرا أخي على مشاركتنا تجربتك وبورك فيك

قديم 05-05-2019, 02:41 AM
المشاركة 3
Mighty Dr.Wolf
المنتدى مراقب من خلاله
جزاك الله كل خير أخي الحبيب
فعلا معلومات في غاية الإفادة
خاصة أني على وشك شراء سرفر جديد وكنت فعلا ناوي أطرح موضوع هنا لسؤال الجميع عن أفضل شركة
خاصة أني لا أريد مساحة كبيرة فقط 20GB تكفيني
ولقد استفدت جدا من معلوماتك الجميلة حول لوحات التحكم
فالسرفر الذي أعمل عليه الآن يحتوي على لوحة VestaCP هي جيدة ولكن إدارة الملفات ضعيفة فيها
من حيث فك الضغط والضغط والنقل فأنا أقوم بهم عبر الssh
طبعا خبرتي مع الssh ضعيفة جدا ولم استخدمها إلا منذ يومان فقد كان صديقي هو الذي يقوم بالعمل ولكن قررت أن أفهم الفكرة كي أعرف كيف تدور ودخلت لها ووجدتها جميلة وسريعة
المهم أن VestaCP جميلة وما يعيبها ما ذكرت وأيضا شكلها قديم
والمزايا الأساسية لها قليلة
جزاك الله خيرا أخي على مشاركتنا تجربتك وبورك فيك

وجزاك اخي الكريم

افرحتني بردك وبان المعلومات افادتك

بالنسبة للوحة نعم كما ذكرت حضرتك

اما بالنسبة للشركة لو تحب اعطيك شركتين اجنبيتين رخيصتين هههه وانت تختار

لا تنسي بان الشركات الاجنبية لا تدعم الباك اب واذا تريد باك اب للسيرفر تدفع قيمة الباك اب

بالنسبة لي عندي vps اقوم بعمل باك اب كل اسبوعين والان كل شهر مرة لانه كسول ولا شي جديد في مواقعي هههه

اي استفسار انا حاظر اخي باذن الله كل ما اعرف ما اقصر معك , ولو ما اعرف اكيد راح اقولك هههه

يمكن اكتب موضوع تجربتي مع السيرفرات الاجنبية مع الشركتين
وشرح الشي الجيد والسئ والاسعار وووو
....

قديم 05-05-2019, 03:52 AM
المشاركة 4
MesterPerfect
المنتدى مراقب من خلاله
  • MesterPerfect غير متواجد حالياً
وجزاك اخي الكريم
افرحتني بردك وبان المعلومات افادتك
بالنسبة للوحة نعم كما ذكرت حضرتك
اما بالنسبة للشركة لو تحب اعطيك شركتين اجنبيتين رخيصتين هههه وانت تختار
لا تنسي بان الشركات الاجنبية لا تدعم الباك اب واذا تريد باك اب للسيرفر تدفع قيمة الباك اب
بالنسبة لي عندي vps اقوم بعمل باك اب كل اسبوعين والان كل شهر مرة لانه كسول ولا شي جديد في مواقعي هههه
اي استفسار انا حاظر اخي باذن الله كل ما اعرف ما اقصر معك , ولو ما اعرف اكيد راح اقولك هههه
يمكن اكتب موضوع تجربتي مع السيرفرات الاجنبية مع الشركتين
وشرح الشي الجيد والسئ والاسعار وووو
....
جميل جدا أخي
لا فعلا المعلومات التي ذكرتها أفادتني كثيرا جزاك الله خيرا
ويريت فعلا تعطيني الشركتان وأشوف أيهما الأفضل
وعن الباك أب سهلة
هو أمر بسيط في الssh ويتعمل ليست مشكلة كبيرة إن شاء الله
بإنتظارك أخي الكريم
تحياتي لك

قديم 05-05-2019, 07:09 AM
المشاركة 5
هيلبرنت
.:: رفيق درب ::.
  • هيلبرنت غير متواجد حالياً
كنا نفتقد هذه الدروس

تسلم ياباشا بس فى نقطة وهى انك مش هتعرف تاخد كل حاجة عايز مساحة وحريه وسرعه هتاخد سيرفر بس مصاريف الموقع هتكون عاليه.

انت حاجز السيرفر بكام بدون السى بانل ؟؟؟؟؟؟

قديم 05-05-2019, 01:50 PM
المشاركة 6
Mighty Dr.Wolf
المنتدى مراقب من خلاله
شكرا لكم لردكم
اسعدني تواجدكم

نعم عندي سيرفر vps وسوف اذكر تجربتي مع الشركتين .... طبعا كنت مع هتزنر حاجز في بي اس ولكن بعد ايقاف الخدمة والمشكلة مع السي بنل لم استطع شراء في بي اس جديد,,, الخدمة الجديدة اسمها كلاود لم افهم ما هي ولماذا فلذلك تركت هتزنر ...

كل الشركات الاجنبية لا تقدم مجانا خدمة السي بنل
اذا تريدها يجب شراء التفعيل ويختلف السعر من شركة الى اخرى
او عن طريق وسيط ( انا كنت بحجز عن طريق محجوز , امينين سريعين والمهم سعرهم للسي بنل )

بالنسبة للسيرفرات عند الاخوة العرب فتأتي الخدمة بالسي بنل ( ليس جميعهم ) ولذلك فهي غالية ...

القوانين لجميع السيرفرات اكيد معروفه لجميع الداتا سنتر بالعالم كله .

الاول كنت عليها قبل ثلاث سنين تقريبا https://vpsdime.com/index.php

فيها العديد من الخيارات الويندوز والستورج والفي بي اس العادي وغيرها

العقد : لمدة شهر واحد , التجديد اوتوماتيكي ( مالم تلغي الخدمة ) , بامكانك الغاء العقد قبل انتهاء المدة المدفوعه .
طرق الدفع باي بال + فيزا كارت ....

جميلة رائعه سهلة سريعه لم اجد اي مشاكل ابدا معهم ( هذه تجربتي الشخصية )
واهم شي السرعه 10 جيجا في الثانية رغم ان السيرفرات امريكية ( النود )
مرة واحده فقط, مرة واحدة اغلق السيرفر الى 10 دقائق ثم عاد ... طول مدة الخدمة .....

اما اللي الان عليها سيرفري https://www.first-root.com/

شركة المانيا

انتبه للسعر , لانه الاتحاد الاوروبي يدفعون ضريبه 19% ...

فيها openvz وهذه الخطط https://www.first-root.com/server/vp...basic-edition/

kvm
وفيها هذه الخطط https://www.first-root.com/server/vp...power-edition/

انا حاجز
kvm
https://www.first-root.com/server/vp...power-edition/
الخطة ستارت

طبعا الروابط من دون افيليت affiliate يعني لا ياتي اي شي من الشركة نهائيا لي ولا استفيد بشي

شركة المانية ليها قوانين المانية اكرر ليها قوانين المانية
سوف اذكر القوانين ثم اذكر لماذا اعجبتني

القانون الاول
قبل شراء الخدمة انتبه الى مدة العقد اللي هو Contract period

اكرر
قبل شراء الخدمة انتبه الى مدة العقد اللي هو Contract period

لانه يوجد شهر ويوجد ثلاثة اشهر فانتبه جيدا قبل الشراء , لو وجدت العقد لمدة ثلاثة اشهر ,فلن تستطيع الغاء العقد الى قبل انتهاء الثلاثة اشهر ب 14 يوم .
عند شرائك للخدمة فانت مجبر على اكمال العقد الى ان تتقدم بالغائه .
السعر المكتوب تحت اي خدمة هي للشهر الواحد .

ثانيا عند الغاء السيرفر يجب ان يكون قبل انتهاء المدة ب 14 يوم , لو تتاخر دقيقة حتدفع الشهر القادم
بالمختصر لو تحب تلغي الخدمة يجب الغائها قبل 14 يوم من انتهاء المدة .

طول مدة ال 8 اشهر معهم لم تتوقف الخدمة الا مرة وعند متابعه موقعهم الخاص باحوال السيرفر http://fr-status.com/flyspray/
وعند سوالهم بخدمة الجات الاونلاين قالو بانهم يبحثون عن السبب

شركة ترد على خدمة الجات 24 ساعه يتكلمون الماني وانجليزي ,بعد محاولتي لمراسلتهم ( لاختبار الدعم ) تاخر الرد لمدة ساعه مرة واحدة فقط , والباقي كلها في دقائق معدومة اكثرها كان 7 دقائق
اضافة الى انه يوجد داخل اللوحة الخاصة بالعميل خدمة التذاكر ( التذاكر هية للي طالب خدمة الدعم الفني للسيرفر , ولكن ايضا مفتوحة لباقي العملاء اذا توقف السيرفر او مشاكل في الشبكة وغيرها )

الشي السئ

1- عند اخذ خدمة الدعم الفني للسيرفر ليهم شروط غريبة
مثلا لا يوجد دعم للواحات غير Plesk Onyx
لا يعطوك الرووت
لا يقدمون خدمة البحث عن فايروسات Server Virus Scan
وغيرها

2-
عند حجز خدمة باي وقت تاتيك ثاني يوم ,

يعني عند الحجز اليوم باي وقت , معلومات السيرفر واللوحة تاتيك غدا من الساعه 7:30 دقيقة صباحا الى الساعه 1:00 ظهرا ( على حسب الضغط والعمل )

طرق الدفع

باي بال + بيتكوين + تحويل بنكي علي حسابهم الخاص في المانيا + امريكان اكسبريس + فيزا كارت + ماستر كارت

لماذا اخترتها

بعد البحث الكثير يشكو من انها لا ترجع النقود , ولكن عند ردهم للعميل كانت الاخطاء من العميل بانه لم يقرا العقد ومدة العقد ...

اهم شي عندي هو الدفع عن طريق التحويل البنكي, ولاني عايش داخل المانيا فالدفع ايسر لي واسهل وحتى عن طريق الباي بال ...
الرد على الجات الاونلاين سريع
الخدمة جميلة سرعتها جيدة
نوعية السيرفر للفي بي اس تبعي
Intel(R) Xeon(R) CPU E5-2660 v2 @ 2.20GHz
يمكن عند الحجز تتغير نوعية السيرفر .... طبعا لا افهم الكثير في عالم السيرفرات الكاملة ولكن لو حد حب يعرف ما النوعيه وبامكانكم سوالهم عن طريق الجات في موقعهم الرسمي ..

نعم اخي هيلبرنت

انا حاجز سيرفر الخطة ستارت كما ذكرت شهريا 4.76 يورو تقريبا( مع ضرائب الاتحاد الاوروبي) 60 يورو سنويا يعني تقريبا 67 دولار اقل اكثر على حسب التصريف وسعر بالدولار ..... ( السعر لمن لا يعيش في الاتحاد اوروبي 4 يورو تقريبا )

كل الشركات الاجنبية لا تقدم مجانا خدمة السي بنل

اي استفسار اخر انا حاظر

اسف جدا للاطالة ولكن حبيت اشرح كل شي

التعديل الأخير تم بواسطة Mighty Dr.Wolf ; 05-05-2019 الساعة 01:59 PM
قديم 05-05-2019, 02:03 PM
المشاركة 7
اليوم السابع
.:: عضو مشارك ::.
  • اليوم السابع غير متواجد حالياً
ياريت يا اخى تشرحنا وتزودنا بدروس عن السيرفرات

يعنى وظائف كل ايقونة باللوحة وكده وبنشتريها منين ؟؟؟؟؟؟؟

قديم 05-05-2019, 02:18 PM
المشاركة 8
Mighty Dr.Wolf
المنتدى مراقب من خلاله
ياريت يا اخى تشرحنا وتزودنا بدروس عن السيرفرات

دروس كاملة للسيرفرات للاسف لست خبير ولكن باذن الله لو شاء الله ححاول انزل بعض الدروس اللي متاكد منها

يعني تحب اترجم الموقع للسيرفرات ؟

قديم 05-05-2019, 02:50 PM
المشاركة 9
اليوم السابع
.:: عضو مشارك ::.
  • اليوم السابع غير متواجد حالياً
دروس كاملة للسيرفرات للاسف لست خبير ولكن باذن الله لو شاء الله ححاول انزل بعض الدروس اللي متاكد منها

يعني تحب اترجم الموقع للسيرفرات ؟
كانت مجرد فكره شكرا لك

ورمضان كريم

قديم 05-05-2019, 02:59 PM
المشاركة 10
Mighty Dr.Wolf
المنتدى مراقب من خلاله
كانت مجرد فكره شكرا لك

ورمضان كريم
تمام اخي الكريم
ولكن هل بالامكان معرفة ما هي الفكرة ؟ فكرة دروس اعداد السيرفر مع اللوحة المجانية ؟ دروس شراء من الموقع للسيرفرات ؟
اسف جدا لاني لم افهم ما هو قصدك

رمضان كريم علينا وعليكم يارب واعاده الله علينا باليمن والايمان

اضافة رد

العلامات المرجعية

لوحات التحكم بالسيرفرات البدائل المجانية ,تجربتي مع بدائل السي بنل