عيد الاضحى المبارك

مواضيع تهمك

الركن العام للمواضيع العامة يمنع منعاً باتاً كتابة أي مواضيع هابطه أو ترفيهيه أو التشهير بأي موقع أو صاحبه أو ذكر نوع من أنواع الإختراقات

من الافضل vBulletin او XenForo

السلام عليكم ورحمة الله , اسعد الله مساكم بكل خير. الفترة الاخيرة الجميع شاف تحويل منتديات من الاصدار الثالث...

قديم 08-26-2018, 08:29 PM
المشاركة 21
S!L3NT H!LL
.:: كبار شخصيات المنتدى ::.
المنتدى مراقب من خلاله
  • S!L3NT H!LL غير متواجد حالياً
افتراضي رد: من الافضل vBulletin او XenForo
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كيفكم ياشباب عساكم طيب وكل عام وانتم بخير

- تعرفو ياشباب فين المشكلة , المشكلة مش فى اسكريبت الزين فورو او الفى بى انما فى الاخ semo لانه هو اللى الفتح الموضوع هههه.

- طبعا انا ماكنت حابب ادخل فى هذا النقاش لاسباب كثيره بس تراجعت لاننى اردت توضيح بعض الامور لكل من يريد ان ينشأ منتدى وحيران بين نسخ المنتديات.

- من خلال قرائتى لردود الاعضاء وجدت من يعجبه الزين فورو اكثر من الفى بى والعكس والاثنين صح لان كل منا بيحكم من خلال خبرته وتمرسه واحتياجاته لكل اسكريبت.

- اكيد الكل هيسالنى طب وانا هقولكم انا محتاج اسكريبت جديد يجمع بين الــ vbulletin و xenforo بمعنى انى اجد فى هذا الاسكريبت الاتى.
  • امكانية التسجيل من خلال مواقع التواصل (تويتر - فيس بوك - جوجل بلس) خاصية يوفرها الزين فورو.
  • تقييم الموضوع من خلال النجوم خاصية يوفرها الفى بى.
  • مولد خرائط ذاتيا وتلقائيا خاصية يوفرها الزين فورو.
  • رتب الاعضاء متوافر بالفى بى.
  • متابعة الموضوع خاصية يوفرها الزين فورو.
  • مشاهدة الاعضاء المتواجدون الحاليه بالموضوع يوفرها الفى بى.
  • زر اعجبنى يوفرها الزين فورو.
  • المواضيع المتشابهة يوفرها الفى بى.
  • ادوات التحكم فى حظر الاعضاء وتجاهلهم يوفرها الزين فورو بدون الذهاب للوحة التحكم.
  • مشاهدة عدد زوار كل قسم بالصفحة الرئيسية يوفرها الفى بى.

اما عن السبب الرئيسى لتمسك اصحاب المنتديات بالـ vbulletin والمقبلين على انشاء منتدى جديد (من وجهه نظرى طبعا) هو.
  1. استقرار وثبات النسخة ما مش معقول كل اسبوع نلاقى تحديث (معلش ياشباب المواقع الحكوميه مش بتعمل كده ابدا فى اسكريبتاتها وانا اعى ما اقوله).
  2. توافر الهاكات اللازمة لادارة المنتدى بشكل مجانى.
  3. لن تحتاج لادارة موقعك سوى هاكين او ثلاثه كحد اقصى اما على الجانب الاخر محتاج عشرات الهاكات حتى تصل بمنتداك الى ماترغبه.
  4. الحد من استهلاك الباندويث وايضا التضارب بين الهاكات وبعضها لانك لن تحتاج منها سوى 2 او 3 كما ذكرت فسيقل معك استهلاك الباندويث او الترافيك.
  5. توافر متطلبات منتداك تجعلك تستطيع انشاء منتدى باقل تكاليف وكل ما منتدى زاد اكيد بده زودنا بوابه اخرى للمعرفه مهما كان مجال المنتدى حتى ولو طبخ.
  6. كثرة التحديثات بتجعل من الاسكريبت ضعف بالاخص فى وطنا العربى لقلة المعربين العرب يعنى نحمد الله ان فى منتدانا الاخ maaidni ونوجه له الشكر على كل مابذله.

استبيان وتحليل عن مدى تجاوب الاعضاء والزوار لفكره تغير المواقع المحببه لديهم زى نقطة تطوير وبعدها بوابه داماس.
- الكل عارف ان بوابة داماس حولت الى الزين فورو ثم عادت بعد اسبوعين الى الفى بى انا شوفت موضوع الاخ محمد صاحب داماس فى موقعه ومدى تجاوب اعضائه ومحبيه من تفاعل وفرحه عارمه لعودتهم للفى بى وعلى الجانب الاخر وجدت عدد قليل فى موقع زينفورو عربيه ردو عليه وحزنت جدا من كم الهجوم اللى تلقاه الاخ محمد ليه معرفش الراجل قال تجربته.
- نقطة تطوير رغم انى اعرف الاخ ابو ماجد معرفه شخصيه واكن له كل احترام له ولموقع الى انه لحد الان اعضاء منتداه منهم من يسائل هل الزين فورو كويس علشان مده انت حولت ومنهم اعضاء اخر ومشرفين بيقول ياريتنا كنا فضلنا قبل التحويل يمكنكم مشاهد ردود الاعضاء هنا.
كود:
dev-point.com/vb/threads/687452/page-4#post-6880646
من الاخر لازم نتعلم من بعضنا ونشوف وندرس ومانغمرش , التطوير حلو بس هل انت مستعد له هل انت معك مصاريفه يعنى لو حد سالنى امتى ممكن نشوف هيلبرنت على الزين فورو اقوله لما متطلبات موقعى اجدها بشكل مجانى ومدمجه مع الاسكريبت.

اتمنى ان اكون قد اوضحت لكم الفكره

هههههههه صراحة اقتنعت في اول كلام لك
- تعرفو ياشباب فين المشكلة , المشكلة مش فى اسكريبت الزين فورو او الفى بى انما فى الاخ semo لانه هو اللى الفتح الموضوع هههه.

كل موقع شفت فيه نقاش عن السكربتين يكون النهايه الغلق هههه

بس مازلت للحين متمسك بالفبوليتن وان شاء الله قريبا الانتقال للاصدار الرابع.

قديم 08-26-2018, 08:36 PM
المشاركة 22
abo-karim
.:: Administrator ::.
  • abo-karim غير متواجد حالياً
ليه الغلق ياجماعة دى اسكريبت يعنى عمل بشرى وبرمجه اكواد مش قضيه وطن هههههههه.

وفى اعتقادى انا شرحت الموضوع من جوانبه هنا ميزه وهناك ميزه و الحكم للى هيستخدم الاسكريبت.

المهم انت فين من قسم الفيس بوك.

قديم 08-26-2018, 09:11 PM
المشاركة 23
S!L3NT H!LL
المنتدى مراقب من خلاله
ليه الغلق ياجماعة دى اسكريبت يعنى عمل بشرى وبرمجه اكواد مش قضيه وطن هههههههه.

وفى اعتقادى انا شرحت الموضوع من جوانبه هنا ميزه وهناك ميزه و الحكم للى هيستخدم الاسكريبت.

المهم انت فين من قسم الفيس بوك.
طبعا لكل شخص حسب استخاماته ,
وان شاء الله بالتوفيق للجميع.

وقريبا نرجع لقسم التواصل الاجتماعي ان شاء الله.

قديم 08-27-2018, 08:10 AM
المشاركة 24
أبوفاطمة
.:: عضو مشارك ::.
  • أبوفاطمة غير متواجد حالياً
أخواني مافي داعي من التعصب
كل نسخه لها مميزاتها وعيوبها
وانا من محبي XenForo
ومنتدى زيزووم للامن والحمايه

http://forum.zyzoom.net/
يعتبر من أوائل المنتديات العربيه اللى تستخدمه
المنتدى تأسس عام 2007 على نسخة vBulletin وبعد أن أنتقلت ملكيته لمالك أخر مباشره حوله الى XenForo
في البدايه حدثت بعض الضجه حول هذا التحويل ولكن مع بعض الوقت أستطعنا تنسيق المنتدى وعمل الستايل المميز وبعض اللمسات
والحمد لله لنا الان تقريبا 7 سنين والمنتدى تمام التمام
وذا كله بفضا الله أولا ثم بمالك المنتدى اللى عنده خبره في XenForo واي مشكله هو من يقوم بحلها

قديم 08-27-2018, 02:50 PM
المشاركة 25
S!L3NT H!LL
المنتدى مراقب من خلاله
أخواني مافي داعي من التعصب
كل نسخه لها مميزاتها وعيوبها
وانا من محبي xenforo
ومنتدى زيزووم للامن والحمايه

http://forum.zyzoom.net/
يعتبر من أوائل المنتديات العربيه اللى تستخدمه
المنتدى تأسس عام 2007 على نسخة vbulletin وبعد أن أنتقلت ملكيته لمالك أخر مباشره حوله الى xenforo
في البدايه حدثت بعض الضجه حول هذا التحويل ولكن مع بعض الوقت أستطعنا تنسيق المنتدى وعمل الستايل المميز وبعض اللمسات
والحمد لله لنا الان تقريبا 7 سنين والمنتدى تمام التمام
وذا كله بفضا الله أولا ثم بمالك المنتدى اللى عنده خبره في xenforo واي مشكله هو من يقوم بحلها
ابو فاطمة يسعدك وقتك بكل خير ,
اتفق معاك وبشدة كل شي له مميزات وصعب جدا تجد شيء كامل ومناسب

لاكن انا بالنسبة لي الفيبوليتن افضل

مشاركة طيبة منك.

قديم 08-28-2018, 10:27 AM
المشاركة 26
MesterPerfect
المنتدى مراقب من خلاله
  • MesterPerfect غير متواجد حالياً
السَلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله في الأخ @SEMO على طرح هذا الموضوع الرائع
وبارك الله في الأخ @abo-karim في توضيح النقاط والفروقات بين السكربتين
وطبعا بارك الله في أخينا @هيلبرنت على ردوده الجميلة أيضا
وجزيل الشكر لأخانا الحبيب @maaidni على توضيحه للنقاط ودعمه المتواصل لهذا السكربت
الذي انا شخصيا لولا شرحاته المتميزة وتعريباته لما مكنت وصلت لمعرفتي باسكربت الزينفورو
وهنا أحببت أن أتوجه بجزيل الشكر لهذا المنتدى الرائع المليئ بالحصريات التي لم أجدها في الفترة الأخيرة في أي مكان غيره
والآن أبدأ بطرح وجهة نظري حسب ما أراه ليس أكثر
طبعا انا أتعامل مع الزينفورو منذ شهران أو أكثر بشوي
بدون التطرق لكل مميزاته أذكر أكثر ما أعجبني

أول شيء وأهم شيء بالنسبة لي كمبتدأ وليس كمحترف هي Accessibility أي أمكانية الوصول الخاصة بزوي الأحتياجات الخاصة
قد يكون كلامي غريب شوي ولكن سيتضح مع الوقت
كتعريف بصيط بالAccessibility أقول
أنها أمكانية الوصول أو التوافقية التي تجعل المكفوفين وغيرهم من استخدام المنتجات
وهذا ما تهتم به الكثير من الشركات في إنتاج إجهزتها وحتى مصممي المواقع يهتمون بها في تصميم مواقعهم
طيب لمذا أهتم بها
ببصاطة شديدة لأني لا أتعامل في الوقت الحالي غير مع من يحتاجون تلك التوافقية
ولقد قمت بإنشاء منتدى باستخدام xenforo لأن ليس هناك مجال للمقارنة بينه وبين vb في الAccessibility
من أين عرفت انا ذلك
بدون ما أجرب ال vb سألت الكثير ممن سبقوني وهم أخبروني بهذا
المهم انا تعاملت مع الزينفورو لأنو يوفر لي Accessibility قوية جدا جدا
المميزات الأخرى سريع, خفيف, معظم إضافاته إجدها بسهولة خياراته بصيطة برغم قلتها مقارنة مع vb ولكنها جيدة جدا وبصيطة جدا جدا
طبعا فكرة توافر الإضافات في vb لم أجربها لأني لم أثبته إلا أول أمس لتجربته عندما رأيت موضوعكم الجميل
طبعا سرعته حكمت أن الزينفورو اسرع لأني دخلت مواقع كثيرة تعمل بالvb ووجدتها أثقل من الزينفورو
قلت أن هذا ممكن يرجع للستايلات وأمكانيات السرفر الذي يعمل به
ولكني جربت الكثير ووجدها بطيئة نوعا ما بالإضافة لعدم توافر أمكانية الوصول بها
وطبعا ما أعجبني في الزينفورو هو قوالبه أو ستايلاته بمعنا أوضح
فبالنسبة لي شكلها أجمل من vb بكثير وكما قلت لكم انا دخلت الكثير من المنتديات هنا وهنا
وكل قوالب الزينفورو تقريبا أعجبتني أما ال vb لم يعجبني حتى الآن سوى قالبان هما قالب هيلبرنت
وقالب ترايدنت فهما من وجهة نظري أفضل قالبان رأيتهما للvb
بالنسبة للوحة تحكم الزينفورو هي جيدة وعصرية جدا جدا حتى مع قلة خياراتها ولكن هي حتى الآن وفرت ما أريد بنسبة 98% وهذه أراها نسبة ممتازة في الوقت الحالي
وهي منسقة بشكل جميل ومرتب جدا وأستطيع الوصول إلى ما أريده فيها بمنتها السهولة
أما ما لا يعجبني بل يستفزني جدا هما أمران
وهما البطأ في تركيب الستايلات والإضافات أولا والثاني هو ظهور الصفحة البيضاء أحيانن أثناء أستيراد اللغة أو أني أحدد له الملف
وأضغط إستيراد ولا يتحرك من مكانه بدون أسباب ولقد تعرضت للمشكلتين دول من قبل بس أثناء التجارب وليس أثناء عملي على منتداي الحالي
على عكس ال vb ال vb أقل ما يقال عنه أنهو رائع في سرعة الإستيراد الخاصة بالستايلات واللغات
ثانيتان ويكون الملف تركب وهذا ما أذهلني فيه وأيضا أتمناه في xenforo ولا أعلم سبب فرق السرعة بينهما فأنا أطرح تجربة مستخدم مبتدأ قليلا وليس تجربة مبرمج أو خبير في التعامل مع تلك السكربتات :D
المهم
ما لم يعجبني في vb طبعا عدم أهتمام الشركة أبدا بأمكانية الوصول وتركهم للوحة التحكم التنقل فيها شيء في غاية الصعوبة والملل
وأيضا شكلها القديييييييييم الحجري حتى لو ما كانت تظهر للزوار أخي @SEMO يجب أن تكون ذات منظر جميل
طبعا فيه خيارات كثيييييييييييييرة مما قد يجعلك لو لم تكن تتعامل مع السكربت منذ زمن قد تضيع وأنت تبحث عنها
فمثلا انا عندما ركبت الستايل بحثت في التحكم في الستايلات على أن أجعله أفتراضي ولم أجدها
ووجدتها في الخيارات عندما كنت أتفقدها على عكس زينفورو
ربما أكون خاطئا وهي موجودة ولكن انا في زينفورو مجرد دخولي على لوحة أستيراد الستايل عرفتها بسهولة على عكس هنا في vb
التعديلات
إذا قررت أن أستخدم الvb فيلزمني إنشاء ستايل من الصفر أو حتى لو أخذت ستايل هيلبرنت أو ترايدنت فيلزمني كثيييييييير من التعديلات لأجعله متوافق مع الفئة التي أتعامل معها
على عكس الزينفورو بقليل من التعديلات انا وصديق لي قمنا بتعديل ما نريد وجعلناه متوافق بشكل يقترب من 100 % ولم يبقى لنا سوى شيئين فقط ونكون قد وصلنا إلى ال 100% من التوافقية وما نريده بشكل عام
طبعا دون تخريب شكل المنتدى إلا بضياع بعض الالوان التي لا نهتم بها نحن
حسب ما سمعت من الكثيرين أن برمجة ال vb أصعب من برمجة الxenforo يعني كنا سنعاني كثيرا لو كنا أستخدمناه
ولم نكن سنستطيع أن نأتي بأحد ليصمم لنا قالب بخصائص معينة
وربما لو فعل سيفعل ذلك على حساب المنظر الخاص بالقالب
طبعا انا لم أقم بعمل مقارنة بين خيارات vb وا xf لأني لا أعرف كل خيارات vb على عكس xf فلم أقم بذكرها كي لا أكون متحيز لاسكربت معين
وفي كل الأحوال انا أحب الزينفورو برغم بعض المشكلات التي نراها مثل الصفحة البيضاء والبطأوكدا
وكذالك أحب الvb برغم عدم توفيره لأمكانية الوصول وبرغم لوحته القديمة وخياراته الهي يصعب التعود عليها وحفظ مكانها كلها
وفي كل الأحوال هذه اسكربتات يا جماعة ولا هي دين ولا أكل ولا شرب فمفيش أي مانع من أن يكون كل واحد بيفضل سكربت معين
هذا سيزيد الأمر جمالا وتشويقا فأنا سأحاول مثلا أظهار وإضافة المزاية للزينفورو لأني أحبه وكذالك سيبدع الأخ SEMO في أبراز وإضافة التعديلات للفبي
وسيأتي مستخدم بعد ذلك يرا ال فيبي أفضل ويستخدمه وسيأتي آخر ويرى أن الزينفورو أفضل ويستخدمه
وبهذا يكون لدينا تنوع في المنتديات والأنشطة والأنظمة
وسيأتي لي صديق تالت خالص يحاول أقناعي أن كل المميزات الموجودة في الزينفورو والفيبي يمكن وضعها في wordpress :D
وسنظل نتجادل الليل كله وسيصر كل واحد مننا على ما يحب في الآخر دون أن يحدث أي مشاكل
وبهذا يكون الأختلاف والتنوع وإلا سوف نصاب كلنا بالملل لو رأينا كل المنتديات تعمل بالفيبي أو كلها تعمل بالزينفورو
5316 characters
يا الله لم أشعر بنفسي وانا أكتب كل هذا العدد من الحروف
الله المستعان أعتذر منكم جدا على هذه الإطالة
وأشكركم جدا على فتح هذا النقاش وعلى طرح كل ما يفيد ويهم المستخدم بشكل عام ومفيد
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قديم 08-28-2018, 10:58 AM
المشاركة 27
S!L3NT H!LL
المنتدى مراقب من خلاله
السَلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله في الأخ @SEMO على طرح هذا الموضوع الرائع
وبارك الله في الأخ @abo-karim في توضيح النقاط والفروقات بين السكربتين
وطبعا بارك الله في أخينا @هيلبرنت على ردوده الجميلة أيضا
وجزيل الشكر لأخانا الحبيب @maaidni على توضيحه للنقاط ودعمه المتواصل لهذا السكربت
الذي انا شخصيا لولا شرحاته المتميزة وتعريباته لما مكنت وصلت لمعرفتي باسكربت الزينفورو
وهنا أحببت أن أتوجه بجزيل الشكر لهذا المنتدى الرائع المليئ بالحصريات التي لم أجدها في الفترة الأخيرة في أي مكان غيره
والآن أبدأ بطرح وجهة نظري حسب ما أراه ليس أكثر
طبعا انا أتعامل مع الزينفورو منذ شهران أو أكثر بشوي
بدون التطرق لكل مميزاته أذكر أكثر ما أعجبني

أول شيء وأهم شيء بالنسبة لي كمبتدأ وليس كمحترف هي Accessibility أي أمكانية الوصول الخاصة بزوي الأحتياجات الخاصة
قد يكون كلامي غريب شوي ولكن سيتضح مع الوقت
كتعريف بصيط بالAccessibility أقول
أنها أمكانية الوصول أو التوافقية التي تجعل المكفوفين وغيرهم من استخدام المنتجات
وهذا ما تهتم به الكثير من الشركات في إنتاج إجهزتها وحتى مصممي المواقع يهتمون بها في تصميم مواقعهم
طيب لمذا أهتم بها
ببصاطة شديدة لأني لا أتعامل في الوقت الحالي غير مع من يحتاجون تلك التوافقية
ولقد قمت بإنشاء منتدى باستخدام xenforo لأن ليس هناك مجال للمقارنة بينه وبين vb في الAccessibility
من أين عرفت انا ذلك
بدون ما أجرب ال vb سألت الكثير ممن سبقوني وهم أخبروني بهذا
المهم انا تعاملت مع الزينفورو لأنو يوفر لي Accessibility قوية جدا جدا
المميزات الأخرى سريع, خفيف, معظم إضافاته إجدها بسهولة خياراته بصيطة برغم قلتها مقارنة مع vb ولكنها جيدة جدا وبصيطة جدا جدا
طبعا فكرة توافر الإضافات في vb لم أجربها لأني لم أثبته إلا أول أمس لتجربته عندما رأيت موضوعكم الجميل
طبعا سرعته حكمت أن الزينفورو اسرع لأني دخلت مواقع كثيرة تعمل بالvb ووجدتها أثقل من الزينفورو
قلت أن هذا ممكن يرجع للستايلات وأمكانيات السرفر الذي يعمل به
ولكني جربت الكثير ووجدها بطيئة نوعا ما بالإضافة لعدم توافر أمكانية الوصول بها
وطبعا ما أعجبني في الزينفورو هو قوالبه أو ستايلاته بمعنا أوضح
فبالنسبة لي شكلها أجمل من vb بكثير وكما قلت لكم انا دخلت الكثير من المنتديات هنا وهنا
وكل قوالب الزينفورو تقريبا أعجبتني أما ال vb لم يعجبني حتى الآن سوى قالبان هما قالب هيلبرنت
وقالب ترايدنت فهما من وجهة نظري أفضل قالبان رأيتهما للvb
بالنسبة للوحة تحكم الزينفورو هي جيدة وعصرية جدا جدا حتى مع قلة خياراتها ولكن هي حتى الآن وفرت ما أريد بنسبة 98% وهذه أراها نسبة ممتازة في الوقت الحالي
وهي منسقة بشكل جميل ومرتب جدا وأستطيع الوصول إلى ما أريده فيها بمنتها السهولة
أما ما لا يعجبني بل يستفزني جدا هما أمران
وهما البطأ في تركيب الستايلات والإضافات أولا والثاني هو ظهور الصفحة البيضاء أحيانن أثناء أستيراد اللغة أو أني أحدد له الملف
وأضغط إستيراد ولا يتحرك من مكانه بدون أسباب ولقد تعرضت للمشكلتين دول من قبل بس أثناء التجارب وليس أثناء عملي على منتداي الحالي
على عكس ال vb ال vb أقل ما يقال عنه أنهو رائع في سرعة الإستيراد الخاصة بالستايلات واللغات
ثانيتان ويكون الملف تركب وهذا ما أذهلني فيه وأيضا أتمناه في xenforo ولا أعلم سبب فرق السرعة بينهما فأنا أطرح تجربة مستخدم مبتدأ قليلا وليس تجربة مبرمج أو خبير في التعامل مع تلك السكربتات :D
المهم
ما لم يعجبني في vb طبعا عدم أهتمام الشركة أبدا بأمكانية الوصول وتركهم للوحة التحكم التنقل فيها شيء في غاية الصعوبة والملل
وأيضا شكلها القديييييييييم الحجري حتى لو ما كانت تظهر للزوار أخي @SEMO يجب أن تكون ذات منظر جميل
طبعا فيه خيارات كثيييييييييييييرة مما قد يجعلك لو لم تكن تتعامل مع السكربت منذ زمن قد تضيع وأنت تبحث عنها
فمثلا انا عندما ركبت الستايل بحثت في التحكم في الستايلات على أن أجعله أفتراضي ولم أجدها
ووجدتها في الخيارات عندما كنت أتفقدها على عكس زينفورو
ربما أكون خاطئا وهي موجودة ولكن انا في زينفورو مجرد دخولي على لوحة أستيراد الستايل عرفتها بسهولة على عكس هنا في vb
التعديلات
إذا قررت أن أستخدم الvb فيلزمني إنشاء ستايل من الصفر أو حتى لو أخذت ستايل هيلبرنت أو ترايدنت فيلزمني كثيييييييير من التعديلات لأجعله متوافق مع الفئة التي أتعامل معها
على عكس الزينفورو بقليل من التعديلات انا وصديق لي قمنا بتعديل ما نريد وجعلناه متوافق بشكل يقترب من 100 % ولم يبقى لنا سوى شيئين فقط ونكون قد وصلنا إلى ال 100% من التوافقية وما نريده بشكل عام
طبعا دون تخريب شكل المنتدى إلا بضياع بعض الالوان التي لا نهتم بها نحن
حسب ما سمعت من الكثيرين أن برمجة ال vb أصعب من برمجة الxenforo يعني كنا سنعاني كثيرا لو كنا أستخدمناه
ولم نكن سنستطيع أن نأتي بأحد ليصمم لنا قالب بخصائص معينة
وربما لو فعل سيفعل ذلك على حساب المنظر الخاص بالقالب
طبعا انا لم أقم بعمل مقارنة بين خيارات vb وا xf لأني لا أعرف كل خيارات vb على عكس xf فلم أقم بذكرها كي لا أكون متحيز لاسكربت معين
وفي كل الأحوال انا أحب الزينفورو برغم بعض المشكلات التي نراها مثل الصفحة البيضاء والبطأوكدا
وكذالك أحب الvb برغم عدم توفيره لأمكانية الوصول وبرغم لوحته القديمة وخياراته الهي يصعب التعود عليها وحفظ مكانها كلها
وفي كل الأحوال هذه اسكربتات يا جماعة ولا هي دين ولا أكل ولا شرب فمفيش أي مانع من أن يكون كل واحد بيفضل سكربت معين
هذا سيزيد الأمر جمالا وتشويقا فأنا سأحاول مثلا أظهار وإضافة المزاية للزينفورو لأني أحبه وكذالك سيبدع الأخ SEMO في أبراز وإضافة التعديلات للفبي
وسيأتي مستخدم بعد ذلك يرا ال فيبي أفضل ويستخدمه وسيأتي آخر ويرى أن الزينفورو أفضل ويستخدمه
وبهذا يكون لدينا تنوع في المنتديات والأنشطة والأنظمة
وسيأتي لي صديق تالت خالص يحاول أقناعي أن كل المميزات الموجودة في الزينفورو والفيبي يمكن وضعها في wordpress :D
وسنظل نتجادل الليل كله وسيصر كل واحد مننا على ما يحب في الآخر دون أن يحدث أي مشاكل
وبهذا يكون الأختلاف والتنوع وإلا سوف نصاب كلنا بالملل لو رأينا كل المنتديات تعمل بالفيبي أو كلها تعمل بالزينفورو
5316 characters
يا الله لم أشعر بنفسي وانا أكتب كل هذا العدد من الحروف
الله المستعان أعتذر منكم جدا على هذه الإطالة
وأشكركم جدا على فتح هذا النقاش وعلى طرح كل ما يفيد ويهم المستخدم بشكل عام ومفيد
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اعجبني جدا ردك وخصوصا انك تستخدم الزين فورو من اجل توافر خيارات Accessibility
وهذا ماهو مهم عند انشاء موقع معرفة ماهي الامور التي تحتاجها لكي توفر ماتريد وتعرف ماتريد ,
من الصعب جدا ا تجد سكربت يناسب جميع تخصصات المنتديات ,
والاصعب من هذا يوجد فروق هنا وهناك ومميزات هنا وهناك لا تستطيع جمعها في سكربت واحد ,
بخصوص خفة الزين فورو , بالنسبة لي اشوفها عادية جدا ومايميزها هو خفة الاستايل مثل هيلبرنت هنا.

بالنسبة لي افضل vb بسبب تواج هكاته الكثيرة وهاك vbseo بالنسبة لدي هو مفتاح الارشفة مع مولد الخرائط
بالزين فورو موجود مولد خرائط لاكن بالحقيقة افضل مولد خرائط vb

بارك الله فيك ردك كان وافي جدا وبلا شك راح يفيد اي شخص اخر هذا الموضوع بجميع ردوده لما يجمله من تنوع في الاراء
وهذا ما كنت اريد الوصول له.

قديم 01-03-2019, 11:58 AM
المشاركة 28
Fethi.dz
.:: عضو جديد ::.
  • Fethi.dz غير متواجد حالياً
السلام عليكم

يعطيكم العافية على الموضوع والنقاش الشيق والطيب وتمسك كل فرد برأيه واحترام الطرف الآخر لرأي أخيه

أنا عن نفسي اتصفح المواقع في معظم الأوقات عن طريق الجوال وتسجيلي وردي هذا تم عن طريق الجوال، وجدت صعوبة نوعا ما في ذلك لعدم توافق ستايل الجيل الثالث بشكل تام مع الجوال رغم المحاولات الجبارة في ضبط التعديلات التي تسهل ذلك ومع هذا يبقى المقارنة في هذه النقطة يتفرق عليها xF دون منازع.

لي عودة...

قديم 01-06-2019, 09:47 PM
المشاركة 29
abo-karim
.:: Administrator ::.
  • abo-karim غير متواجد حالياً
السلام عليكم

يعطيكم العافية على الموضوع والنقاش الشيق والطيب وتمسك كل فرد برأيه واحترام الطرف الآخر لرأي أخيه

أنا عن نفسي اتصفح المواقع في معظم الأوقات عن طريق الجوال وتسجيلي وردي هذا تم عن طريق الجوال، وجدت صعوبة نوعا ما في ذلك لعدم توافق ستايل الجيل الثالث بشكل تام مع الجوال رغم المحاولات الجبارة في ضبط التعديلات التي تسهل ذلك ومع هذا يبقى المقارنة في هذه النقطة يتفرق عليها xf دون منازع.

لي عودة...
بلى شك اخى فمن الصعب اتمام محاكاة كامله لاستايلات الجيل الثالث والمقارنة هنا من ناحية التجاوب ستكون لصالح الزين فورو

قديم 01-07-2019, 12:21 AM
المشاركة 30
S!L3NT H!LL
المنتدى مراقب من خلاله
السلام عليكم

أنا عن نفسي اتصفح المواقع في معظم الأوقات عن طريق الجوال وتسجيلي وردي هذا تم عن طريق الجوال، وجدت صعوبة نوعا ما في ذلك لعدم توافق ستايل الجيل الثالث بشكل تام مع الجوال رغم المحاولات الجبارة في ضبط التعديلات التي تسهل ذلك ومع هذا يبقى المقارنة في هذه النقطة يتفرق عليها xF دون منازع.

لي عودة...
منتداي الان زين فورو ندمان على التحويل ليس لسوء السكربت
اقول كلمت حق السكربت لمنتدى تجاري من افضل ما يكون
السكربت لم يوفر لي اي شي ظننت انه به خصائص افضل يعني غير قادر على ادارة منتدى متخصص في نوع ما !
لاكن من ناحية ارشفة او تجاوب هذا امر واضح لا احد يستطيع انكاره

افكر بالتحويل للــ vb من خلال
Xenforo-> MyBB->vBulletin

اضافة رد

العلامات المرجعية

من الافضل vBulletin او XenForo