علانات هيلبرنت



اقتصاد اعمال وعواصم كل ما يتعلق بتاريخ الدول والعواصم والمدن و الأمور الإقتصادية والمالية والتجارية
احصائياتى

الردود
0

المشاهدات
133
هيلبرنت
.:: رفيق درب ::.
  • هيلبرنت has a brilliant futureهيلبرنت has a brilliant futureهيلبرنت has a brilliant futureهيلبرنت has a brilliant futureهيلبرنت has a brilliant futureهيلبرنت has a brilliant futureهيلبرنت has a brilliant futureهيلبرنت has a brilliant futureهيلبرنت has a brilliant futureهيلبرنت has a brilliant futureهيلبرنت has a brilliant future

  • هيلبرنت متواجد حالياً

المشاركات
3,863

+التقييم
310

تاريخ التسجيل
Jul 2015

الاقامة
فى الدنيا

نظام التشغيل
windows 8

رقم العضوية
18
03-10-2016, 09:49 PM
المشاركة 1
03-10-2016, 09:49 PM
المشاركة 1
افتراضي معلومات عن قارة اوربا
اوروبا (Europe) إحدى قارات العالم. وجغرافيًا تعد شبه جزيرة كبيرة تكون الجزء الغربي الممتد من أوراسيا بين جبال الأورال وجبال القوقاز وبحر قزوين من الشرق والمحيط الأطلسي من الغرب، والبحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود ومنطقة القوقاز من الجنوب، والمحيط المتجمد الشمالي من شمال القارة. وتعتبر قارة صغيرة نسبيا مقارنة ببقية القارات لكن قارة أستراليا أصغر منها.
وكلمة اوروبَّا أصلها إغريقي وتعني الوجه العريض، تصل مساحة القارة لحوالي 10.180 مليون كم2 (7.1 % من مساحة الأرض). وهي ثالث قارة من حيث عدد السكان في العالم إذ يزيد عدد سكانها عن 700 مليون نسمة (11 % من سكان الأرض).

هناك من يعتبر روسيا دولة أوروبية، حيث يقع جزء من روسيا في قارة أوروبا، كما أن جزء من مدينة اسطنبول التركية يقع في أوروبا. كذلك الأمر بالنسبة لكل من أرمينيا، جورجيا، أذربيجان، وقبرص، فإن بعض الجغرافيين يعتبرها دولا أوروبية.

ويرجع ذلك الخلاف إلى أن بعض الجغرافيين لا يعتبر أن آسيا وأوروبا قارات منفصلة، حيث أنه لاتوجد أي فاصل مادي منطقي بينهم. كيفما كان الأمر، فإننا نود أن نلفت نظر القاريء لتلك الاختلافات، حتى يكون على علم بها، وحتى لا يعتقد أن لدينا خطأ.
في أوروبا أكثر خمسين دولة ومع أنّ التباين بينها كبير الاّ أنه بالإمكان تقسيم القارة إلى عدّة مناطق رئيسية بناء على معالمها ومزاياها المتشركة. في الغالب تقسم دول القارة إلى خمس مجموعات جغرافية رئيسية. حيث تشترك دول كل مجموعة بصفات طبيعية متشابهة وبمزايا إقتصادية وحضارية متشابهة، وفي كثير من الأحيان تشترك في الخلفية التاريخية. المناطق الخمس الرئيسية في أوروبا هي: جنوب أوروبا، وشمال أوروبا، وغرب أوروبا، ووسط أوروبا وشرق أوروبا.
جنوب أوروبا تقع في حدود هذه المنطقة الدول التالية: اليونان، ألبانيا، صربيا، الجبل الأسود، جمهورية مقدونيا، البوسنة والهرسك، كرواتيا، سلوفينيا، إيطاليا، مالطا، إسبانيا والبرتغال.
شمال أوروبا تقع في هذه المنطقة الدول الآتية: النرويج، السويد، فنلندا، الدنمارك وآيسلندا ويطلق على هذه الدول الدول الإسكندنافية؛ فضلُا عن لاتفيا وليتوانيا وإستونيا ويطلق على هذه الدول دول البلطيق. تقع هذه الدول على شواطئ بحر الشمالوبحر البلطيق. أمّا الدول الإسكندنافية فتقع على أشباه جزر
غرب أوروبا في هذه المنطقة تجد الدول التالية: فرنسا، ألمانيا، بلجيكا، هولندا، لوكسمبورغ، المملكة المتحدة وجمهورية أيرلندا. تقع هذه الدول على سواحل المحيط الأطلسي وبحر البلطيق. في هذا الجزء من القارة يعدسطح الأرض متنوع، ففي الشمال والغرب تمتد سهول منخفضة واسعة تعتبر جزءًا من السهول الأوروبية الشاسعة. ويعد المناخ في المنطقة معتدل إلاّ أنه كل كان الإتجاه نحو وسط القارة قلّ تأثير البحر وتحول المناخ إلى مناخ قاريّ-بارد
وسط أوروبا في هذه المنطقة تقع الدول التالية: سويسرا، النمسا، جمهورية التشيك، سلوفاكيا، المجر وسلوفينيا. الصفة المشتركة لهذه الدول الخمس هو أنها جميعًا تقع في وسط القارة ولا تقع على شاطئ البحر. هذه المنطقة هي صميم قلب أوروبا الجغرافي، وفيها تمتد أعلى سلاسل الجبال في القارة؛ سلسلة جبال الألب.
شرق أوروبا في هذه المنطقة تقع دول الإتحاد السوفييتي سابقًا وهي: روسيا، روسيا البيضاء، أوكرانيا ومولدافيا. وكذلك الدول الثلاث: بولندا ورومانيا وبلغاريا، فضلًا عن دول القوقاز الثلاث وهي أرمينيا، أذربيجان وجورجيا.
يعيش بأوروبا نحو 708 مليون نسمة، ما يعادل ثُمن سكان العالم منهم 108 مليون يعيشون في الجزء الروسي الواقع في أوروبا. وليس هنالك دولة أوروبية أخرى بها ما يماثل هذا العدد من السكان.
كقارة يعد اقتصاد أوروبا حاليًا أكبر إقتصاد على كوكب الأرض والمنطقة الأكثر ثراءًا في حالة تقاس حسب الأصول الخاضعة للإدارة مع أكثر من 327$ ترليون دولار أمريكي مقارنًة في أمريكا الشمالية 271$ ترليوندولار أمريكي في عام 2008وفي عام 2009 ظلّت أوروبا المنطقة الأكثر ثراء مع حوالي 371 ترليون دولار أمريكي حسب الأصول الخاضعة للإدارة والتي تمثّل حوالي ثلث ثروة العالم.
السياحة تعد أوروبا مقصدًا للسياح على مر العصور لما تمتلكه البلاد من مقومات سياحية تضعها على الخريطة العالمية للسياحة. كذلك تعد السياحة مصدرًا هامًا للدخل القومي للعديد من الدول الأوروبية. تحتل ستة دول أوروبية في قائمة الدول السياحية الأكثر زيارة. تأتي فرنسا في مقدمة الدول الأوروبية السياحية سنة 2013 مع 84.7 مليون سائح، وتلقت إسبانيا 60.7 مليون سائح، في حين تلقت إيطاليا 47.7 مليون سائح، وتلقت ألمانيا 31.5 مليون سائح، تلاها المملكة المتحدة مع 31.2 مليون في حين تلقّت روسيا حوالي 28 مليون سائح سنة 2013.

اضافة رد

العلامات المرجعية

معلومات عن قارة اوربا


أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: معلومات عن قارة اوربا
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معلومات عن اللعبه الرائعه Mad Max + 3 DLC-DZTEAM ahmed200 الألعاب الالكترونية 0 11-08-2016 12:52 PM
معلومات عن الشحن للمستورد السعودي ساندى الحكيم المواضيع المُكرّرة والمُخالفة 0 07-14-2016 03:00 PM
معلومات عن الشحن للمستورد السعودي ساندى الحكيم المواضيع المُكرّرة والمُخالفة 0 07-14-2016 02:13 PM
وضع الايقونات الاجتماعية في معلومات الاعضاء safwan khazraji ركن تطوير منتديات vb3.8.0 0 04-14-2016 01:48 AM
إضافة العمر في معلومات العضو هيلبرنت اضافات XENFORO 0 01-30-2016 11:40 PM





الساعة الآن 12:36 PM