علانات هيلبرنت



اقتصاد اعمال وعواصم كل ما يتعلق بتاريخ الدول والعواصم والمدن و الأمور الإقتصادية والمالية والتجارية
احصائياتى

الردود
0

المشاهدات
97
هيلبرنت
.:: رفيق درب ::.
  • هيلبرنت has a brilliant futureهيلبرنت has a brilliant futureهيلبرنت has a brilliant futureهيلبرنت has a brilliant futureهيلبرنت has a brilliant futureهيلبرنت has a brilliant futureهيلبرنت has a brilliant futureهيلبرنت has a brilliant futureهيلبرنت has a brilliant futureهيلبرنت has a brilliant futureهيلبرنت has a brilliant future

  • هيلبرنت غير متواجد حالياً

المشاركات
3,764

+التقييم
310

تاريخ التسجيل
Jul 2015

الاقامة
فى الدنيا

نظام التشغيل
windows 8

رقم العضوية
18
01-29-2016, 11:54 PM
المشاركة 1
01-29-2016, 11:54 PM
المشاركة 1
افتراضي آثار الجماعة على الأفراد
إن للجماعة فوائد جمة وثمارا مرجوة وآثارا كثيرة على الأفراد. ومن هذه الآثار الإيجابية نجد أنالجماعة:
1. تساعد الفرد على التعلم والتكوين، وتساهم في خلق مجموعة من الصداقاتالمتينة والعلاقات الحميمية وتعمل على ازدهارها أثناء العمل في فرق أو جماعات،وتبرز بشكل واقعي وصادق مميزات الأفراد المستحسنة ونقائصهم السلبية.
2. تساعد الأفرادعلى تمثل اتجاهات وقيم ومعايير واتخاذ مواقف سلوكية، والتعبير عن تجاربهم الشخصيةالذاتية والجماعية ورؤاهم للعالم من خلال الاندماج في حضن الجماعة مع اكتساب روحالمغامرة والعمل والكفاح والمثابرة والطموح.
3. تساهم أيضا في تعديل السلوكيات الفردية وتغييرها خاصة القيم السلبية المستهجنة كالأنانية والحقد والتنافس غير المشروع.
4. تعمل الجماعة على منح الفرص للأفراد لإظهار كفاءاتهم وقدراتهم الذاتية و ميولهم ومواهبهم وإبداعاتهم الشخصية وابتكاراتهم الفردية.
5. تعلم الأفراد التعامل الديمقراطي مع الآخرين، وإظهار المهارات القيادية المرنة والفعالة والمناسبة خلال العمل والتدريب والتأطير والتكوين.
6. الإحساس داخل الجماعة المتوازنة بمشاعر الأمن والطمأنينة وإشباع الحاجات إلىالانتماء والتحرر من الخوف.

ومن المهم الإشارة إلى أن آثار الجماعة على الأفراد قد لا تكون ايجابية في كل الأحيان، فهناك بعض الجماعات ذات التأثير السلبي على الأفراد المنتمين إليها حيث قد تؤدي الجماعة إلى انحرافات سيئة في سلوك الأفراد كما قد تؤدي هذه الجماعات إلى اعتناق الأفراد داخلها للعديد من القيم الهدامة الضارة بالمجتمع، بالإضافة إلى ما قد تحرم هذه الجماعات أفرادها من فرص للرقي الأخلاقي والمكانة الاجتماعية المرموقة وغيرها من الصفات والمزايا المرغوب فيها لدي الأفراد الأسوياء. ومن أمثلة الجماعات السابقة والتي يمكن أن نطلق عليها جماعات هدامة، العصابات وجماعات المافيا، وكذلك الجماعات الإرهابية.

اضافة رد

العلامات المرجعية

آثار الجماعة على الأفراد



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

الانتقال السريع






الساعة الآن 05:14 PM