علانات هيلبرنت



الركن العام للمواضيع العامة يمنع منعاً باتاً كتابة أي مواضيع هابطه أو ترفيهيه أو التشهير بأي موقع أو صاحبه أو ذكر نوع من أنواع الإختراقات
احصائياتى

الردود
0

المشاهدات
63
هيلبرنت
.:: رفيق درب ::.
  • هيلبرنت has a brilliant futureهيلبرنت has a brilliant futureهيلبرنت has a brilliant futureهيلبرنت has a brilliant futureهيلبرنت has a brilliant futureهيلبرنت has a brilliant futureهيلبرنت has a brilliant futureهيلبرنت has a brilliant futureهيلبرنت has a brilliant futureهيلبرنت has a brilliant futureهيلبرنت has a brilliant future

  • هيلبرنت غير متواجد حالياً

المشاركات
3,764

+التقييم
310

تاريخ التسجيل
Jul 2015

الاقامة
فى الدنيا

نظام التشغيل
windows 8

رقم العضوية
18
01-08-2016, 04:01 PM
المشاركة 1
01-08-2016, 04:01 PM
المشاركة 1
افتراضي خمس طرق لهدم اى فريق عمل
سيتم اليوم سرد اكثر الطرق شيوعا لهدم اى فريق عمل وما يقومو به وذلك بمركزاية وعدم الطموح واشياء اخرى كالاتى:


المقاطعة:-
ولها عدة مظاهر منها: مقاطعة المتحدث قبل أن ينتهي من عرض وجهة نظره أو استخدام الأسلوب الساخر في التعليق على وجهة نظر أحد المتحدثين وهناك صورة أخرى وهي تجاهل باقي المجموعة في المساهمة أحد الأعضاء في عرض وجهة نظره وفي كثير من الأحيان تنتهي المقاطعات بإيجاد حد من الفوضى والجدل داخل اجتماعات الفريق.

التحليل أو الوصف:
يحدث عندما يقوم أحد أفراد الفريق بتحليل سلوك عضو آخر أو وصف مواقفه ودوافعه ويمكن لهذا الوصف أن يخرج المناقشة عن مسارها حيث يتجادل الأعضاء ويتجاذبون.

السيطرة:
يريد العضو المسيطر أن يتحكم في المناقشة ويكتسب النفوذ ومشكلة المسيطر تكمن في قلة اهتماماته بأهداف المجموعة وتركيزه على أولوياته الشخصية وعندما يهيمن المسيطر على المجموعة تتضاءل مشاركة الأعضاء وبذلك لا تتحقق للمجموعة الاستفادة الكاملة من مواردها.

الموافقة المعلقة:
يستخدم البعض أسلوب الموافقة المعلقة في تخفيف شدة الرفض وأسلوب الموافقة المعلقة أسوأ أنواع الرياء وأفضل أنواع التقليل من شأن الآخرين ومثاله « أوافق على أنها فكرة رائعة لكنني أعتقد أنه لا يمكن تطبيقها هنا ».

و لكن يمكن استخدام أسلوب الموافقة المعلقة بمهارة شديدة تجعل من العسير اكتشافها مثل « اعتقد أن فلانا قد استخدم طريقة تفكيره في الوصول إلى هذا الاقتراح وأعتقد أنه يستحق التهنئة من كل عضو من أعضاء الفريق على براعة تفكيره ومع ذلك فعندما ندقق النظر نجد أنه يوجد خطأ بسيط من الصعب ملاحظته لكنه قد يؤدي إلى فشل تطبيق الفكرة بأكملها ».

الرفض:
يوجد في كثير من مجموعات العمل العضو الرافض دائما وظيفته التعبير بقسوة عن كل ما هو سيئ في أفكار الأعضاء الآخرين ومقترحاتهم،هذه القسوة تكون كفيلة بقتل ما هو صحيح في فكرة ما.

اضافة رد

العلامات المرجعية

خمس طرق لهدم اى فريق عمل


أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: خمس طرق لهدم اى فريق عمل
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مراحل تشكيل فريق العمل ahmed200 اقتصاد اعمال وعواصم 0 01-31-2016 02:08 AM
أدوار عمل فريق العمل هيلبرنت اقتصاد اعمال وعواصم 0 01-29-2016 11:52 PM
توفر فريق متخصص في اشهار مواقع ومسك كلمات بحثية بمهارة ليان عمر المواضيع المُكرّرة والمُخالفة 1 12-31-2015 10:54 PM
انشاء فريق عمل للتغريد بالحسابات الاخبارية او الحكومية بتويتر هيلبرنت ركن اخر الاخبار التقنية 0 11-14-2015 02:14 AM





الساعة الآن 09:23 PM