علانات هيلبرنت



الربح من الانترنت يختص بطرح المواضيع الخاصه في الربح من الانترنت او Earn from internet .. يُمنع طرح المواضيع الدعائيه والغير مُنظمه .
احصائياتى

الردود
0

المشاهدات
92
هيلبرنت
.:: رفيق درب ::.
  • هيلبرنت has a brilliant futureهيلبرنت has a brilliant futureهيلبرنت has a brilliant futureهيلبرنت has a brilliant futureهيلبرنت has a brilliant futureهيلبرنت has a brilliant futureهيلبرنت has a brilliant futureهيلبرنت has a brilliant futureهيلبرنت has a brilliant futureهيلبرنت has a brilliant futureهيلبرنت has a brilliant future

  • هيلبرنت متواجد حالياً

المشاركات
3,732

+التقييم
310

تاريخ التسجيل
Jul 2015

الاقامة
فى الدنيا

نظام التشغيل
windows 8

رقم العضوية
18
12-26-2015, 12:25 AM
المشاركة 1
12-26-2015, 12:25 AM
المشاركة 1
افتراضي ما هو سوق تداول العملات؟ وما هى أهم مميزات العمل به؟
كلمة "الفوركس" تعني باختصار سوق العملات الأجنبية أو البورصة العالمية للنقود الأجنبية مما يناسب لكلمة " FOReignEXchange market " في اللغةالإنجليزية
و يتم شراء و بيع تلك العملات بالدولار الأمريكي أوالعملات الأخرى فيما بينها مما يعرف بازواج العملات و ذلك في مقابلالدولار الأمريكي او أي عملة مقابل عملة أخرى. و تعتبر المضاربة في العملات أربح تجارة في البورصات، بسبب التقلبات السريعة التي تقوم العملات بها من الاتجاه الصاعد الي الاتجاه الهابط اوبالعكس. بالاضافة الي سوق العملات توجد أنواع أخرى من البورصات هي: بورصات الذهب و الفضة، بورصة البترول، الأسهم و السندات ، المحصولات الزراعية والطاقة. أما بورصات العملات فتتميز بالمؤشرات المختلفة و التحليل الفني والتحليل الاخباري و سرعة الحصول علي الأرباح . إن الحجم اليومي لتداول العملات في سوق الفوركس يصل الي 3 ترليون دولار. و للمقارنة نذكر ان حجم نشاطات بورصة نيويورك للأسهم لا تتعدي 300 مليار دولار في اليوم.

معنى تداول العملات ولقد تأسس سوق الفوركس (FOREX ) للمعاملات المالية بين البنوك عام 1971 عندما تحولت المعاملات في التجارة العالمية من استخدام قيم ثابتة للعملات لقيم التعويم. ويكون هذا ناتج مجموعة صفقات مالية يقوم بها وكلاء الأسواق المالية لتحويل كمية معينة من المال بعملة احدي البلدان لعملة بلد اخربقيمة متفق عليها مسبقا لتاريخ معين. و يحدد سعر تحويل العملة المعينة بالنسبة لعملة اخري ببساطة وذلك بناءا على العرض والطلب لكل منهما.

ويجمع سوق الفوركس أربع أسواق إقليمية: الاسترالية والاسيوية و الاوربية و الامريكية. و تستمر عمليات المتاجرة فيه كل ايام العمل، و يعمل السوق علي مدار الساعة اي 24 ساعة في اليوم. و يلاحظ هدوء نسبي من الساعة 20:00 و حتي 01:00 بتوقيت غرينيتش، و يعزي ذلك لإغلاق بورصة نيويورك في الثامنة مساءاُ و بدء بورصة طوكيو العمل في الواحدة صباحاُ.

إن سوق الفوركس لا يتعلق بساعات عمل البورصات لأن المتاجرة تتم بين البنوك التي تقع في انحاء العالم المختلفة. و تقوم اسعارالعملات بتغيرات كبيرة متعددة مما يساعد علي القيام ببعض العملياتا لتجارية خلال يوم واحد.

من المعروف ان للانخفاضات تاثير كبير علي الاسواق المالية مما قد يؤدي الي انهيار الاسهم او السندات وهذا عكس ما يحدث فى سوق الفوركس فانخفاض الدولار الامريكي (علي سبيل المثال) يعني صعود سعر عملة اخري و لايوجد اي انهيار مثل اسواق الاسهم او السندات. ولقد اصبح سوق الفوركس متاح للجميع وخصوصا بعد انتشار الانترنت ووسائل الاتصال الحديثة وذلك بعد ان كان تداول العملات مقصور فقط على اصحاب رؤوس الاموال الكبيرة والبنوك والمؤسسات المالية الضخمة.

اهم مميزات العمل فى المتاجرة بالعملات (الفوركس) من خلال الانترنت:

السيولة الضخمة:
سوق الفوركس يتميز بسيولته الضخمة، فهناك دائماً بائعين ومشترين عند كل الأسعار، وهوما يعني إمكانية فتح وإغلاق الصفقات عند السعر الذي تريده، على عكس الحال في الأسهم حيث يمكن أن تبقى معلقاً في صفقة بسبب نقص السيولة في السهم الذي قمت بشرائه، أو حيث يمكن ألا تجد عروض عند السعر الذي تريد شراء السهم به.
إمكانية المتاجرة في الوقت المناسب لك:
يعمل سوق الفوركس على مدار 24 ساعة، وهذا يعطي الفرصة للمتاجرين في جميع أنحاء العالم بالمتاجرة في الوقت المناسب لهم من خلال الانترنت بغض النظر عن تفرغهم من عدمه.
الربح في الاتجاهين الصاعد والهابط:
في سوق الفوركس يمكنك الاستفادة من الاتجاهين، فإذا توقعت الصعود تقوم بالشراء وإذا توقعت الهبوط تقوم بالبيع، أي أنك يمكنك الاستفادة من جميع أوضاع السوق.
المتاجرة باستخدام نظام الهامش:
في سوق العملات يمكنك المتاجرة بأضعاف أضعاف رأس مالك بنظام الهامش، وهو ما لا يتوفر في أي سوق آخر، ويمكنك من تحقيق أرباح كبيرة من مبالغ صغيرة.
المتاجرة بدون عمولات إضافية:
لايوجد أي عمولات إضافية على الصفقات في سوق العملات، فالوسيط لا يأخذ على تنفيذ الصفقات سوى الفارق السعري بين سعر الشراء وسعر البيع.
لا يمكن لأي جهة التحكم في الأسعار:
السيولة الضخمة لسوق العملات تجعل من المستحيل لأي فئة تحريك السوق والتلاعب بالأسعار كما يحدث في الأسواق ضعيفة السيولة، فحتى كبار البنوك والمحافظ الاستثمارية الضخمة لا يمكنها التحكم في الأسعار.
إمكانية المتاجرة بمبالغ صغيرة:
الحد الأدنى لفتح حساب في سوق العملات في أغلب الشركات لا يزيد عن 100 دولار، وهو ما يتيح لصغار المستثمرين المتاجرة في السوق كغيرهم من الكبار، بأموال تفيض عن حاجتهم.

التعديل الأخير تم بواسطة هيلبرنت ; 12-26-2015 الساعة 03:39 AM
اضافة رد

العلامات المرجعية

ما هو سوق تداول العملات؟ وما هى أهم مميزات العمل به؟



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: ما هو سوق تداول العملات؟ وما هى أهم مميزات العمل به؟
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل فعلا كما تداول برويترز سيتم بيع تويتر ahmed200 تويتر Twitter 0 11-07-2016 02:58 PM
طلب كود خدمة تحويل العملات تامر بحر الثلاثين ركن مشاكل وطلبات المنتديات 6 05-03-2016 02:11 PM
أدوار عمل فريق العمل هيلبرنت اقتصاد اعمال وعواصم 0 01-29-2016 11:52 PM
التليجراف: الجنيه الورقى المصرى الأفضل تصميما على مستوى العملات العالمية هيلبرنت الركن العام للمواضيع العامة 0 12-25-2015 04:16 AM
مميزات ios9 وانطلاق التحديث ادهم Apple ابل 0 09-22-2015 12:14 AM





الساعة الآن 12:47 AM