علانات هيلبرنت



Windows Phone ويندوز فون كل مايتعلق بأخبار وتقنيات وتطبيقات أجهزة الـ Windows Phone
احصائياتى

الردود
0

المشاهدات
93
الاعصر
.:: Active Helper ::.
  • الاعصر is a jewel in the roughالاعصر is a jewel in the roughالاعصر is a jewel in the rough

  • الاعصر غير متواجد حالياً

المشاركات
143

+التقييم
54

تاريخ التسجيل
Sep 2015

الاقامة
تحت المطر

نظام التشغيل
windows 8.1

رقم العضوية
518
12-24-2015, 09:33 PM
المشاركة 1
12-24-2015, 09:33 PM
المشاركة 1
افتراضي أسباب أدت لتأجيل ويندوز 10 موبايل حتى 2016





أصيب أصحاب هواتف ويندوز فون بالحزن بعدما أكدت مايكروسوفت تأجيل إطلاق ويندوز 10 لهواتف ويندوز فون 8 و 8.1 و تستمر في التأجيل و التكتم أيضا على قائمة الهواتف الذكية التي ستحصل عليه.
و ليست هذه هي المرة الأولى التي تخرج إلينا الشركة الأمريكية بهذا القرار، لكن هذه المرة لم نتوقع حدوث ذلك إلا قبل أيام قليلة جدا من صدور بيان التأجيل، و لطالما أكد كوادر مايكروسوفت و المسؤولين عن ويندوز 10 بأن نسخة المحمول منه ستكون متوفرة قبل انتهاء 2015 و هذا ما لم و لن يحصل.
أمام هذا التأجيل تكثر الأسئلة و التي تهدف كلها لمعرف أسباب هذا التأجيل الجديد و الذي أرغم مايكروسوفت هذه المرة للإكتفاء بقولها أنه سيتوفر في بداية 2016.
نحن بحثنا عن هذه الأسباب و من خلال متابعتي المستمرة لقضية ويندوز 10 موبايل يمكنني أن أتطرق إلى هذه الأسباب.

  • ويندوز 10 موبايل ليس جاهزا بعد
لا تريد مايكروسوفت أن تقدم على إطلاق تحديث ويندوز 10 موبايل يعاني من مشاكل و أخطاء، و هي تريد أن توفر نظاما مستقرا و خاليا من الأخطاء للمستخدمين لذا ترى أن قرار الإطلاق سيكون كارثيا أكثر منه مفيدا للعملاء و المستخدمين.
و بالطبع لا يتفهم عشاق الشركة و مستخدمي هواتفها الذكية الضغط الهائل الذي يعيشه فريق العمل و صعوبة إصلاح الأخطاء التي يعاني منها ويندوز 10 موبايل و تجهيزه لمختلف الهواتف بما فيها هواتف بمواصفات ضعيفة.
و ما يؤكد بالفعل هذا الواقع هي تحديثات المعاينة للنظام و التي يتم إطلاقها للمشتركين في برنامج Windows Insider حيث تحرص مايكروسوفت من وقت لآخر على إطلاق نسخة تجريبية من هذا النظام و أخد ملاحظات المجربين بعين الإعتبار و إصلاح ما يمكن إصلاحه مع تطوير النظام ليكون أفضل.
  • تريد توفيره لأكبر عدد ممكن من الهواتف الذكية
على عكس أندرويد الذي يتم إصدار أحدث إصداراته عادة للهواتف الراقية و بعض الهواتف المتوسطة فيما غالبية هواتف هذا النظام لا تحصل على التحديثات، تريد شركة مايكروسوفت أن تتوفر الإصدارات الأحدث من نظامها الإيكولوجي لهواتفها الذكية باختلاف فئاتها و مواصفاتها و أهميتها، على الأقل لمدة عامين.
و هذه السياسة هي التي تتبعها عادة آبل التي لا تتجاهل الأجيال السابقة من آيفون و يعد من مقومات نجاح هواتفها الذكية.
لذا فمن الصعب الخروج بنسخة واحدة من ويندوز 10 موبايل تتوافق مع كل هذه الهواتف الذكية خصوصا و أن التحديث يتطلب مساحة تخزينية قدرها 8 جيجا بايت على الأقل من أجل التنصيب.
  • خلاف واضح مع شركات الإتصالات
سبق لمايكروسوفت أن أكدت نيتها إطلاق ويندوز 10 موبايل بشكل مباشر و ليس توفيره للإتصالات التي تتأخر في إطلاق التحديثات و التي تمتنع أحيانا عن إطلاقها لسياساتها الخاصة و حسب جدول التحديثات لمختلف الهواتف لديها.
آبل تطلق عادة تحديثات آي او اس لأجهزتها بدون وسيط و كذلك تفعل جوجل مع نيكسس فقط لكن بقية هواتف أندرويد تخضع لهذا القانون الذي دمر سير التحديثات و حرم الكثيرون من أحدث الإصدارات المتوفرة من الشركة نفسها.
  • برمجيا ليس من السهل أن يتوفر ويندوز 10 موبايل لكل هواتف لوميا
من السهل القول بأن هذا النظام سيتوفر لكل هواتف ويندوز فون 8 و 8.1 لكن برمجيا و تقنيا هذا صعب، و يبدو غير سهل أن تتوفر نسخة واحدة من هذا النظام بنفس المميزات و القدرات لكل هذه الهواتف.
فريق تطوير ويندوز 10 موبايل أدركوا هذا من البداية و من الجيد أنهم لم يعلنوا عن قائمة الهواتف التي ستحصل عليه تجنبا لأي إحراج في حالة كان هذا النظام غير متوافق مع بعضها.
هذه هي الأسباب التي تقبع خلف قرار التأجيل و ما أعرفه جيدا هو أن مايكروسوفت حريصة للغاية على توفير هذا النظام بأفضل جودة ممكنة للمستخدمين، لذا المطلوب هو قليل من الصبر يا رفاق.


المصدر

اضافة رد

العلامات المرجعية

أسباب أدت لتأجيل ويندوز 10 موبايل حتى 2016


أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: أسباب أدت لتأجيل ويندوز 10 موبايل حتى 2016
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شاهد أبرز أعمال مشبات مؤسسة العتيق-مشبات ملكية نور الهدي المواضيع المُكرّرة والمُخالفة 1 09-25-2016 06:06 PM
مشبات بلمسة شرقية اصيلة-مشبات الرخام-مشبات حديثة لؤلؤة المواضيع المُكرّرة والمُخالفة 1 09-25-2016 06:01 PM
فايو تطلق أول هاتف ذكي بنظام ويندوز موبايل هيلبرنت ركن اخر الاخبار التقنية 0 02-04-2016 09:30 PM
Dynamic theme تطبيق جديد قد توفر حديثاً لويندوز 10 و ويندوز 10 موبايل هيلبرنت Windows Phone ويندوز فون 0 01-06-2016 12:17 AM
أحصل على ألعاب ويندوز 7 الكلاسيكية على ويندوز 8 أو ويندوز 10 هيلبرنت ركن البرامج العامة 0 12-16-2015 10:48 PM





الساعة الآن 11:21 PM