علانات هيلبرنت



قسم تقنيات الإستقبال التلفزيوني قسم خاص بكل ما هوجديد من ترددات وقنوات تلفزيونية وستالايت
احصائياتى

الردود
0

المشاهدات
202
ahmed200
.:: Member Creator ::.
  • ahmed200 has a spectacular aura aboutahmed200 has a spectacular aura aboutahmed200 has a spectacular aura about

  • ahmed200 غير متواجد حالياً

المشاركات
401

+التقييم
49

تاريخ التسجيل
Aug 2015

الاقامة
فى القلب

نظام التشغيل
windows 8

رقم العضوية
306
10-03-2015, 01:38 PM
المشاركة 1
10-03-2015, 01:38 PM
المشاركة 1
افتراضي اجهزة الجيل الثالث والنظام لونكس linux والأنيجما 2 Enigma
معلومات عن

اجهزة الجيل الثالث والنظام لونكس linux والأنيجما 2 Enigma



تعريف الجهاز الرقمي

هو جهاز استقبال تلفزيوني عن طريق الاشارة الرقمية خلفا لسابقه التماتلي او analogique

كماهو معلوم ان التقنية المستعملة في لاجهزة ذات الاصدارالتالث والتاني هو رقمي Numirique

اذن لا اختلاف بعد اليوم من ان اجهزة الجيل التالت كلها رقمية

اذن اين يكمن الاختلاف


1-ماهى اجهزة الجيل الثالث






هى اجهزة تجمع مابين الكمبيوتر ووجهاز الاستقبال

حيت تملك من الكمبيوتر 80% من الاساسيات ومن الجهاز العادي 20%

ماهى مميزات اجهزه الجيل الثالث ؟

* تحتوي على برنامج تشغيل خاص

* تحتوي على بروسيسور

* تحتوي على RAM

* تحتوي على كارت الشبكة

ولها انضمة خاصة تشتغل بها مثل windows - lunix

وهذا اهم ا يميزها

لماذا هي اجهزه الجيل الثالث ؟

تحتوي على نضام تشغيل لينكس تستطيع رؤيتها على الشبكة

وببساطة تستطيع الدخول الى ملفات الجهاز ووضع اشتراك

وحذف ملفات واضافة اخرى كما انه يملك القدرة على التسجيل

ومن المميزات الاخرى احتوائه على الهارد دسك و داخلي و امكانية

اضافة اخر خارجي ....

والاساسي و المهم في كل هذا هو فتح المشفر و تسريع الفتح والغاء فتح


2-ماهى الأنيجما 2 Enigma


الأنيجما Enigma

هي نوعين او اصدارين

القديمه Enigma

والحديثه Enigma2

وهي صوره اخرى لنظام التشغيلي الذي تعمل به الاجهزه الحديثة

تعمل بهذه النظام التشغلي وهو يندرج تحت انظمه linux

يعني الجهاز يصير نازل عليه نظام تشغيلي زي الوندوز . مما يساعد في التطوير على الجهاز

طبعا Enigma2 هي اصدار مطور من ال Enigma

وهي اقوى من ال Enigma

وكثير من الجهزة الحديثة بدأت باستخدامها

بعكس ال Enigma التي كانت محتكره للدريم بوكس

وللعلم ان الEnigma2 تأتي على اكثر من اصدار

يعني في تطور مستمر


3-ماهى النظام لونكس linux


النظام لونكس linux الذي يعد المنافس الاول للويندوز windows و الذي تشتغل به العديد من اجهزة الاستقبال

ماهو اللينكس ؟

لِينُكس (بالإنجليزية: Linux) هو نظام تشغيل حُر مفتوح المصدر. يغلب استعمال لفظة "لينكس" ويقصد بها نظام التشغيل الكامل المكون من النواة والحزم و المكتبات المصاحبة لها، ويفضل البعض إطلاق اسم "جنو/لينكس" على النظام ككل بدلا من "لينكس" فقط. بسبب ترخيصه الحر، يتمتع لينكس بدرجة عالية من الحرية في تعديل و تشغيل وتوزيع و تطوير أجزاءه، ويعتبر لينكس من الأنظمة الشبيهة بيونكس ويصنف ضمن عائلة يونكس إلى جانب أنظمة أخرى بعضها تجاري وبعضها حُر كسولاريس وفري بي.إس.دي.

بسبب الحرية التي يوفرها لينكس لكونه خاضعا لرخصة جنو العمومية (GPL) فقد فتح المجال للآخرين للتطوير عليه بشكل نجح في التأسيس لنظام تديره ملايين العقول وتساهم في تطويره، حتى أصبح يعمل على طيف عريض من المنصات تتراوح بين الخادمات العملاقة وأجهزة الهاتف الجوال، وتطورت واجهات المستخدم العاملة عليه لتدعم كل لغات العالم تقريبا، وبسبب كونه حر ومفتوح المصدر وسهولة تطويع وتغيير سلوك النظام، فإن سرعة تطوره عالية وأعداد مستخدميه تتزايد على مستوى الأجهزة الشخصية و الخادمات .

يعتبر لينكس من البرمجيات الحرة، ولينكس بكونه نظاما حرا لا يعني بالضرورة كونه نظاما مجانيا إذ أن الجهة التي تريد البرنامج مسؤولة عن توفير الشفرة المصدرية للبرنامج ولكنها في نفس الوقت حرة في أن تبيع و تحدد سعر النسخة التي قامت ببنائها. تم إنتاج العديد من التوزيعات لنظام لينكس إذ قامت العديد من المجموعات بتجميع البرامج المفتوحة المصدر على هيئات مختلفة لتسهيل تركيب النظام وللوصول إلى أهداف مختلفة ، يستعمل البعض مصطلح إصدارات أو نكهات للإشارة إلى التوزيعات المختلفة إلي تتراوح استخدامها من الحاسوب المنزلي إلى الخوادم. لكل إصدار أو توزيع أو نكهة مميزات خاصة ولا يمكن الجزم بأن إصدار معين هو أفضل من إصدار آخر فبعض التوزيعات يعتبر أفضل من قبل المتحدثين بلغة معينة وبعض التوزيعات مفضل من قبل المستخدمين الجدد.

اسم وشعار لينكس

في البداية قرر لينوس تورفالدز أن يسمي نظامه باسم Freax و هذه الكلمة مكونه من Free و Freak و الحرف X و الذي يدل على يونكس ، لم يعجب هذا الاسم Ari Lemmke صديق لينوس تورفالدز الذي اقترح على تورفالدز أن يضع نسخه من لينكس على الإنترنت و هو تكفل بحساب FTP حيث قام بتسمية مجلد النظام باسم Linux و الذي يقصد بها Linus Minix . تم اختيار البطريق شعارا لنظام لينكس بناء على اقتراح من لينوس تورفالدس نفسه في إحدى الرسائل التي أرسلها إلى إحدى القوائم البريدية. بعد اعتماد البطريق كشعار رسمي من أجل لينكس اقترح أحدهم أن يتم تسمية البطريق باسم Tux و الذي يُقصد به Torvalds Unix

لينكس ومينكس

يعتقد البعض أن نواة لينكس مبنية على نظام التشغيل مينكس و هذا غير صحيح حيث صرّح الأستاذ اندرو تانينباوم أكثر من مرّة بأن نواة لينكس ليست مبنية على نظام مينكس ، و لكن في الحقيقة أن لينوس تورفالدز كان يستخدم مينكس أثناء عمله في برمجة الإصدارات الأولية من لينكس

إصدارت لينكس

أصدر أول لينكس بإصدارة 0.01 على الشبكة بأواسط سبتمبر 1991، تبعتها الإصدارة 0.02 في 5 أكتوبر من ذات العام والتي وصفها لينوس بأنها قابلة للاستخدام ، الإصدارة 0.03 تبعتها بثلاثة أسابيع ، و بحلول ديسمبر كان الإصدار 0.10 قد رأى النور . كان لينكس لا يزال بسيط و بشكله المجرد . فلم يكن يدعم سوى أقراص AT الصلبة ، لم يكن له شاشة دخول بل كان يشغل الغلاف مباشرة . كانت النسخة 0.11 أفضل بكثير و كانت تدعم لوحة مفاتيح متعددة اللغات ، الأقراص المرنة ، VGA و EGA و Hercules و غيرها . تغير ترقيم الإصدارة مباشرة من 0.12 إلى 0.95 ثم إلى 0.96 واليوم تخرج إصدارات جديدة من لينكس بسرعة ، و يتم نشرها على صفحة kernel.org ، و الجيل الحالي من نواة لينكس يحمل الرقم 2.6 ، و لأرقام الإصدارات معنى حيث أن الخانة الأولى على أقصى اليسار تشير إلى رقم الإصدارة الرئيسي و الذي حمل الأرقام 0 و 1 و 2، و ظل يحمل الرقم 2 لفترة طويلة و حتى الوقت الحاضر ، و الخانة الثانية تشير إلى الجيل ، و عندما يتغير هذا الرقم تكون النواة قد خضعت لتغييرات جذرية ، و الجدير بالملاحظة أن الإصدارات المستقرة تحمل دوما عددا زوجيا في الخانة الثانية ، فالإصدارة 2.5.0 مثلا هي إصدارة تجريبية بحتة ، و هي مرحلة إنتقالية بين الجيل 2.4 و 2.6 . أما الخانة الثالثة و الرابعة فتشيران إلى تعديلات أقل جذرية ، تتمثل في تحسينات على النواة أو إضافة محركات أو غيرها، وقد يتبع اسم النواة rcX أو gitX أو pre في إشارة إلى إصدارات تحت التجربة أو طازجة من مخزن التغيرات أو برقعة

لينكس و نظم الملفات

المرحلة الأولى: الإصدارات الأولى من لينكس كانت تستخدم نظام ملفات نظام التشغيل مينكس ، كان نظام ملفات مينكس محدودًا حيث لا يدعم أكثر من 64 ميجابايت كحد أقصى لحجم الملفات ، كما أن أكثر عدد من الحروف في أسماء الملفات كان 14 حرفا فقط ، لذا قرر البعض كتابة نظام ملفات جديد يتخلص من محدوديات نظام ملفات مينكس.

المرحلة الثانية: في عام 1992 تمت إضافة نظام الملفات Ext إلى نظام لينكس و بالفعل تم حل مجموعة من مشاكل نظام ملفات مينكس حيث كان يدعم هذا النظام الملفات التي حجما 2 جيجابايت كحجم أقصى و كان يدعم أسماء ملفات بطول 255 حرف ، و لكن رغم ذلك بقيت به بعض المحدوديات.

المرحلة الثالثة: نتيجة لمحدوديات نظام الملفات Ext تم كتابة نظام ملفات جديد و هو Xia و ظهرت نسخه جديده من Ext و هي Ext2 و التي كانت تعتبر تطويراً لـ Ext ، أما Xia كان مبنياً على نظام ملفات مينكس ، في بادئ الأمر كان Xia أكثر ثباتاً من Ext2 و بالتالي وسع انتشاره و كثر استخدامه ، أما بالنسبة لـ Ext2 تم العمل على تطويره و تحسينه إلى أن أصبح ثابتاً و أصبح أكثر نظم الملفات شهرة.

التطبيقات

استخدم لينكس تاريخيا بشكل أساسي كنظام تشغيل للمخدمات ، لكن كلفته الضئيلة و مرونته و شبهه بنظام يونكس جعله ملائما للعديد من التطبيقات.

نتيجة لكلفته الضئيلة و القدرة العالية على ضبطه و إعداده ، أصبح لينكس أحد أهم الأنظمة المضمنة ضمن مجموعات التلفزيونية و أنظمة الهواتف النقالة و الأجهزة الإلكترونية المحمولة . أصبح لينكس منافسا لنظام Symbian OS الذي وجد في العديد من الأجهزة المحمولة ، لكنه لا يتمتع بقوة لأنظمة الأخرى مثل ويندوز سي.إي و بالم أو.إس على الجهزة المحمولة .

ينتشر لينكس ( إلى جانب كونه نظام خوادم ) أيضا كنظام تشغيل للحواسيب الفائقة supercomputer . في نشرة نوفمبر 2005 لأسرع 500 حاسوب فائق ، كان أسرع حاسوبين يعملان بنظام لينكس ، و من أصل الخمسمائة حاسوب ، 371 (74.2%) كانوا يعملون بنسخ مختلفة من لينكس ، سبعة من العشرة الأوائل كانت تعمل أيضا بنظام لينكس

لينكس كنظام تشغيل للخوادم

بسبب توافق لينكس مع أنظمة أخرى من عائلة يونكس ، نمت معدلات استخدام لينكس كنظام تشغيل للخوادم بسرعة ، وجعل ذلك لينكس مستخدما ومنذ فترة مبكرة في بيئة الخوادم مشغلا تطبيقات كخوادم الويب ، وقواعد البيانات والبريد ، وبذلك نما سوق لينكس بشكل مستمر وقوي كنظام تشغيل للخوادم.

التوزيعات

تستعمل نواة نظام لينكس كجزء من مجموعة شاملة من النظام و تطبيقاته تدعى توزيعة "distro" ، كل توزيعة يتم بناءها و ترجمتها برمجيا و تجميعها من قبل أفراد أو شركات أو مجموعات مبرمجين يضمنونها اختياراتهم من البرمجيات و التطبيقات و أداة تثبيت النظام إضافة لمنسق حزم Package Manager و عدة واجهات للمستخدم.

يتم إنشاء التوزيعات بأهداف مختلفة منها دعم بعض معماريات الحاسب ، أو تطبيع النظام لمنطقة معينة أو لغة معينة ، أو التطبيقات ذات الزمن الحقيقي إضافة للأنظمة المضمنة و غالبا تتضمن فقط برمجيات حرة.

حاليا تتواجد هناك أكثر من ثلاثمائة توزيعة لينكس حول العالم يتم تطويرها بشكل دائم و تحديثها ، من ضمنها اثنا عشر توزيعة تلقى شعبية و رواجا كبيرين. [1] التوزيعة النموذجية تتضمن دوما نواة لينكس ، بعض المكتبات الحرة و الأدوات الضرورية ، الغلاف shell ، نظام النوفذة إكس و مجموعة بيئات سطح المكتب المرافقة للنظام مثل كي.دي.إي و جنوم مع آلاف البرمجيات و الحزم البرمجية من طقم المكتب إلى المصرفات compiler و محررات النصوص و بعض البرامج العلمية.

المواصفات المطلوبة لتشغيل لينكس

كل الاجهزة الحديثة تدعم تشغيل النظام لانه لا يحتاج مواصفات عالية جداً

وهذي اقل مواصفات يمكن العمل عليها

300MHz x86 processor

64 MB of system memory (RAM

At least 4 GB of disk space

شعار النظام لونكس linux

اضافة رد

العلامات المرجعية

اجهزة الجيل الثالث والنظام لونكس linux والأنيجما 2 Enigma


أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: اجهزة الجيل الثالث والنظام لونكس linux والأنيجما 2 Enigma
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كود منع التوقيع في الردود لمنتديات الجيل الثالث ahmed200 ركن تطوير منتديات vb3.8.0 0 11-16-2016 01:46 PM
ما هو اسم قالب المواضيع المتشابهة فى نسحة الجيل الثالث هيلبرنت ركن تطوير منتديات vb3.8.0 0 11-09-2016 07:16 PM
حذف رسائل الزوار لمنتديات الجيل الثالث [3.8.0] هيلبرنت ركن تطوير منتديات vb3.8.0 1 09-27-2016 12:42 PM
استايل الجوال لمنتديات الجيل الثالث هيلبرنت ركن ستايلات vBulletin 3.x.x 9 11-14-2015 01:07 AM
ماهى اجهزه الجيل الثالث ahmed200 قسم تقنيات الإستقبال التلفزيوني 0 10-03-2015 01:31 PM





الساعة الآن 03:02 AM