عيد الاضحى المبارك

مواضيع تهمك

ركن ستايلات vBulletin 3.x.x ركن لجديد الإستايلات لمنتديات الـvb [يمنع طلب الاستايلات]

ستايل هيلبرينت الحالي وتجربتي في ترقية نسخة المنتدى من 3.8.8 الى 3.8.12

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لما كنت اتصفح بعض المقالات في النت وجدت أن PHP 7.3 أسرع بالضعف من PHP 5.6 كما أنه أكثر حماية للمواقع والمنتديات فحضرتني فكرة ترقية منتداي الى نسخة متوافقة مع PHP 7 ومع...

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل انت مع الانتقال الى PHP 7.3 و بالتالي ترقية المنتدى الى 3.8.12
نعم ( للموافقة ) 9 100.00%
لا ( للرفض ) 0 0%
المصوتون: 9. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

احصائياتى

الردود
42

المشاهدات
27765
hawaadzair
.:: عضو فعال ::.
  • hawaadzair is a jewel in the roughhawaadzair is a jewel in the roughhawaadzair is a jewel in the roughhawaadzair is a jewel in the rough

• hawaadzair غير متواجد حالياً

+التقييم
67

الاقامة
الجزائر

نظام التشغيل
windows 8.1

06-28-2019, 04:39 PM
المشاركة 1
06-28-2019, 04:39 PM
المشاركة 1
Info ستايل هيلبرينت الحالي وتجربتي في ترقية نسخة المنتدى من 3.8.8 الى 3.8.12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لما كنت اتصفح بعض المقالات في النت وجدت أن PHP 7.3 أسرع بالضعف من PHP 5.6 كما أنه أكثر حماية للمواقع والمنتديات
فحضرتني فكرة ترقية منتداي الى نسخة متوافقة مع PHP 7 ومع استايل هلبرينت الحالي قلت اجرب النسخة 3.8.12 vbs

وعملت نسخة احتياطية لقاعدة البيانات

الوضع 1 مع النسخة 3.8.8

الوضع 2 مع 3.8.12

الان بخصوص سرعة المنتدى / نفتح الرابط التالي

كود بلغة HTML:
https://developers.google.com/speed/pagespeed/insights/
ثم لنجرب الوضع الاول hawaa php 5.6
كود بلغة HTML:
https://hawaadz.com/vb
النتيجة : سرعته على الهاتف 21/100 يعني بطيئ جدا
سرعته على الكمبيوتر 72/100 يعني جيد

ثم لنجرب الوضع الثاني coeliaque php 7.3

كود بلغة HTML:
https://coeliaque.org/vb

النتيجة : سرعته على الهاتف 34/100 يعني بطيئ جدا
سرعته على الكمبيوتر 80/100 يعني جيد

ربما هذه المقالة لن تهم الكثيرين و لكن اردت بها استشارة الخبراء وايضا ان يتحفونا بأفكارهم و آرائهم النيرة و أخص بالذكر الاخ

أبو كريم و هيلبرنت و حازم حفظهم الله وسدد خطاهم

السؤال الأول: المطروح الآن وانتظر جواب كل شخص منكم في ( الوضع الثاني coeliaque ) هو وضع تجريبي ب php 7.3 كما ظهر سابقا هل انقله الى الدومين الحقيقي hawaa و اعتمد هذه النسخة 3.8.12 ام احذفها وابقى على الوضع القديم 3.8.8 مع ال php5.6 مع العلم لدي سكريبت وورد بريس بنفس الاستضافة ونفس الدومين ويطلب مني دائما ترقية php الى اخر نسخة 7.3 لحماية الموقع ولا ادري بالضبط ماذا اختار لان ما تتناقله المواقع الاكترونية ليس بالاجدر ان يكون صحيحا مئة بالمئة

تبقى قضية أخر هي قضية سرعة الاستايل على الجوال مع العلم ان منتداي ما فيه صور كتيير والهاكات اللي منصبها 2 فقط

- هاك اظهار الصورة الرمزية بجانب اسم العضو ورده في الاقسام
- هاك إعلانات الحلم المطور - llssll.com

السؤال الثاني: هل تنصحونني بتركيب هاك vb seo ام لا داعي لذلك

أتمنى من كل الخبراء دراسة القضية من عدة جوانب فحاليا سكريبتات كثيرة صارت تتطلب php 7 فما فوق مثلا مركز رفع الملفات Kleeja على سبيل المثال

بخصوص ستايل هيلبرينت المركب حاليا في كلا نسختي ال بي اتش بي لا توجد قوالب غير محدثة و أعتبرها نقلة نوعية للاخ ABu karim ان يكون الاستايل متوافق مع نسخ 3.8.7 / 3.8.8 / 3.8.12
وتحسب له ونتمنى له مزيدا من التفوق والنجاح ولكل طاقم هذا المنتدى الغالي الذي يسهر دائما على الاجابة على استفسارات الاعضاء

واعتذر على الاطالة وشكرااا

التعديل الأخير تم بواسطة hawaadzair ; 06-28-2019 الساعة 04:43 PM سبب آخر: تصحيح كلمة غير
قديم 06-28-2019, 06:15 PM
المشاركة 2
hawaadzair
افتراضي رد: ستايل هيلبرينت الحالي وتجربتي في ترقية نسخة المنتدى من 3.8.8 الى 3.8.12
فيديو الفرق بين PHP 5.6 و PHP 7.3

التعديل الأخير تم بواسطة هيلبرنت ; 11-01-2019 الساعة 12:23 PM
قديم 06-28-2019, 06:21 PM
المشاركة 3
Mighty Dr.Wolf
.:: كبار شخصيات المنتدى ::.
المنتدى مراقب من خلاله
  • Mighty Dr.Wolf غير متواجد حالياً
افتراضي رد: ستايل هيلبرينت الحالي وتجربتي في ترقية نسخة المنتدى من 3.8.8 الى 3.8.12
والله اخي موقعي البارحه حولته للجيل الخامس ومش عارف ارجع للجيل الثالث ولا اخليه ... بصراحه لسة متوهس ومتوجس خوفا ...
على العموم انا عندي النسخه 3.8.11 وشغال على php 7.3.6
وكل شي ممتاز لم ارى اي مشاكل الى الان ( كانت هناك مشاكل مع المود سكيورتي وتم حلها باضافة الرول المطلوبه لعدم حجبها من المود ) ...
لكن انا استخدم فقط هاكين
الاول سيو توبك
والثاني اخر 10 مواضيع في الرئيسية

ولذلك يعمل بامتياز لو تحب اعطيك رابط للمعاينة او صور للوحة

هذه تجربتي ولكل شخص و موقع ليه متطلبات تختلف ... يعني اعتقد ان هناك هاكات لن تعمل على ال php 7 ....

ملاحظة اخي :- اخر نسخه من الجيل الثالث 3.8.11 هذه النسخه الرسمية من الموقع ولذلك لا انصح ابدا باستخدام ال12 والله اعلم ...

بالنسبة لهاك الفي بي سيو بصراحه لم انصبه ولن انصبه لانه موقعي الارشفة فيه في ايام يعني اكثر شي 3-4 ايام ويكون كل شي متارشف ....

اسف للاطاله ولكن حبيت اوضح تجربتي واكيد انتظر الخبراء واراء الاخوة والاساتذة ...

الفيديو لا يعمل عندي ...
بالنسبة للتوصويت اسف لن اصوت هههه

تحيتي

قديم 06-28-2019, 06:34 PM
المشاركة 4
Mohamed yasser
مشرف قسم تطوير المواقع
.:: مطور لغة PHP ::.
  • Mohamed yasser غير متواجد حالياً
انا جديد في مجال ال vb
بس خبرتي في مجال ال php ساعدتني في التعلم ال vb بسرعه ياعني انا لسه عارف vb من شهرين لحد الان ان شغال بنسخه vb 3.8.7
انا بستخدم 7 هاكات علي المنتدي بتاعي
حسب خبرتي في ال html سبب ضعف سرعة التصفح في المنتدي هي اكواد خارجيه لموقع تاني ياعني علي سبيل المثال
ملفات css. Js ده ممكن بدل مانحطه في الملفات بتاعت الاستايل نستجلبه من خلال موقع تاني والصور كمان ممكن توقف شهادة الامان لو الروابط فاسده في حجات كتير ممكن تبطي التصفح غير الهكات
بالنسبة لنسخه الحديثه انا مجربتش اشتغل بيه بداءت ب 3.8.7 ولسه شغال بيه

قديم 06-28-2019, 06:37 PM
المشاركة 5
Mighty Dr.Wolf
المنتدى مراقب من خلاله
انا جديد في مجال ال vb
بس خبرتي في مجال ال php ساعدتني في التعلم ال vb بسرعه ياعني انا لسه عارف vb من شهرين لحد الان ان شغال بنسخه vb 3.8.7
انا بستخدم 7 هاكات علي المنتدي بتاعي
حسب خبرتي في ال html سبب ضعف سرعة التصفح في المنتدي هي اكواد خارجيه لموقع تاني ياعني علي سبيل المثال
ملفات css. Js ده ممكن بدل مانحطه في الملفات بتاعت الاستايل نستجلبه من خلال موقع تاني والصور كمان ممكن توقف شهادة الامان لو الروابط فاسده في حجات كتير ممكن تبطي التصفح غير الهكات
بالنسبة لنسخه الحديثه انا مجربتش اشتغل بيه بداءت ب 3.8.7 ولسه شغال بيه
ياريت لو تخبرنا عن رايك بالنسخه الثالثة , وايضا النسخه الرابعه والخامسة وايهما افضل من ناحية التكويد والسرعه والخ الخ ....
حتى لو بس تنظر اليها نظرة سريعه وتخبرنا رايك المبداي عليها ...
فانا جدا محتاج رايك بصراحه ...
شكرا لك

قديم 06-28-2019, 06:52 PM
المشاركة 6
Mohamed yasser
مشرف قسم تطوير المواقع
.:: مطور لغة PHP ::.
  • Mohamed yasser غير متواجد حالياً
ياريت لو تخبرنا عن رايك بالنسخه الثالثة , وايضا النسخه الرابعه والخامسة وايهما افضل من ناحية التكويد والسرعه والخ الخ ....
حتى لو بس تنظر اليها نظرة سريعه وتخبرنا رايك المبداي عليها ...
فانا جدا محتاج رايك بصراحه ...
شكرا لك
انا الاستضافه عندي علي قدها هههه ماتستحمل نسخه تاني
انا في بدايت الامر نزلت نسخه الخامسه لقيته مختلفه تماما عن ال3 من نحيه الاستايل الافتراضي

قديم 06-28-2019, 07:00 PM
المشاركة 7
Mighty Dr.Wolf
المنتدى مراقب من خلاله
انا الاستضافه عندي علي قدها هههه ماتستحمل نسخه تاني
انا في بدايت الامر نزلت نسخه الخامسه لقيته مختلفه تماما عن ال3 من نحيه الاستايل الافتراضي
بامكاني توفير لك دومين ومساحه وكل شي
ولكن لدي لوحة مجانية وليست سي بنل
فلو حضرتك تحب تجربها تجارب شخصية او اخرى فقط قلي وانا حاظر ...
وايضا لدي سيرفر في بي اس متاح سوف ينتهي يوةم 4-7-2019 لو اي حد حابب يجرب ايضا حاظر ....

قديم 06-28-2019, 07:03 PM
المشاركة 8
S!L3NT H!LL
المنتدى مراقب من خلاله
  • S!L3NT H!LL غير متواجد حالياً
ترقية الـ PHP داخل السيرفر مهمة في حالة كان الشخص غير متمكن من ادارة سيرفره وحمايته

لئنه الاصدارات الجديد محدثة + فيها ترقيعات سواء اخطاء او حماية

واختراق المواقع اكثر الاحيان سببه ضعف حماية PHP على السيرفر

بخصوص التوافق النسخ متوافقة لاكن الهاكات غير متوافقة اكثر مطورين الهاكات اختفوا من الساحة وعند تركيب الهاك بتظهر مشاكل بسبب عدم التوافق مع اصدار PHP لذلك يفضل ترقية المنتدى الرسمي على مساحة خارجية او السيرفر المحلي وتركيب جميع الهاكات الي تحتاجها + الي ممكن تحتاجها بالمستقبل وتختبرها كذلك تصفح المنتدى بدقة وتجريب جميع الخواص امر مهم قبل الثبات وترقية المنتدى الرسمي.

قديم 06-28-2019, 08:14 PM
المشاركة 9
hawaadzair
ترايدنت اعتمدت على النسخة 3.8.11

عند الحديث عن الحماية واجهنا مشاكل كبيرة بسبب الفيروسات المحقونة في سكريبت وورد بريس واعتقد الاستايلات المجانية والاضافات المجانية هي سبب في الاختراق المتكرر
لدي استضافة بمساحة 300 جيقا و 30 قاعدة بيانات و 30 دومين اضافي مع multi PHP يعني يمكنك وضع PHP مخصص لكل دومين
بمبلغ 9000 دينار جزائري للسنة أي حوالي 65 دولار في السنة

ومع ذلك يبقى التخوف مطروحا تمنيت ان ترفقوا لنا روابط منتدياتكم لتبادل الافكار والخبرات

بخصوص طرح الاخ واللي يقضي بجعل روابط ال css على استضافات خارجية ربما لا أتفق معه في ظل الاستضافات الحالية لانها معرضة للتوقف مما قد يشوه صور منتدياتنا
والله أعلى وأعلم

قديم 06-28-2019, 08:14 PM
المشاركة 10
نسيت النوم
.:: عضو تشيط ::.
  • نسيت النوم غير متواجد حالياً
اعتقد الترقية مطلوبه لمزيد من الحماية

اضافة رد

العلامات المرجعية

ستايل هيلبرينت الحالي وتجربتي في ترقية نسخة المنتدى من 3.8.8 الى 3.8.12