هيلبرنت

هيلبرنت (http://www.helpernt.com/vb/index.php)
-   اقتصاد اعمال وعواصم (http://www.helpernt.com/vb/forumdisplay.php?f=33)
-   -   الإقامة لحالات استثنائية (http://www.helpernt.com/vb/showthread.php?t=2677)

هيلبرنت 12-20-2015 01:26 AM

الإقامة لحالات استثنائية
 
الإقامة لحالات استثنائية
RESIDأˆNCIA EN CASOS EXCEPCIONALS

هناك بعض الحالات الاستثنائية التي تمنح فيها رخص للإقامة في إسبانيا بدون شرط الحصول على تأشيرة دخول مسبقة للإقامة. وهي الحالات التي يعتبرها قانون الأجانب غير ملزمة بوجود تأشيرة دخول نظراً لوجود ظروف اجتماعية أو اقتصادية خاصة لدى صاحب العلاقة.

نجد أولاً رخص إقامة بسبب الاستقرار (arrigo ). ويجب على طالب هذه الرخصة أن يكون بالغاً في العمر وإثبات عدم وجود أحكام قضائية بحقه في البلد الذي كان يقيم فيه خلال السنوات الخمس الأخيرة قبل دخوله إلى إسبانيا، كما يطلب أيضاً عدم وجود حكام قضائية بحقه في إسبانيا. أنواع الاستقرار هي:

الاستقرار في العمل: وعلى الأجنبي أن يثبت إقامته في لمدة سنتين في إسبانيا بدون انقطاع مع عمل لا يقل عن مدة 6 أشهر. ولإثبات وجود العمل يجب تقديم حكم قضائي يقر بذلك، أو قرار إداري صادر عن تفتيش من مصلحة العمل والضمان الاجتماعي تثبت حدوث مخالفة العمل بدون ترخيص

الاستقرار الاجتماعي: وعلى الأجنبي أن يثبت إقامته لمدة 3 سنوات في إسبانيا مع عقد عمل لا يقل عن مدة سنة واحدة، أو وجود علاقة قرابة له مع مواطن أجنبي مقيم بشكل رسمي (زوج / زوجة، أبن/ابنة، أب أو أم) أو تقديم تقرير التأصل أو الاستقرار الاجتماعي للأجانب arrigo)

الأصل العائلي: وهو خاص بالأجنبي الذي كان أحد والديه إسبانياً، ولكن لم يتم طلب الجنسية له من قبلهم.

كما أن هناك رخص للإقامة لأسباب إنسانية في الحالات التالية:

الأجنبي الذي تعرض للاضطهاد بسبب العمل أو نتيجة ممارسات عنصرية أو معادية للسامية أو أي نوع من التمييز، أو التعرض للعنف في المجال العائلي.

الأجنبي الذي يثبت أنه يعاني من مرض خطير يتطلب علاجاً غير متوفر في بلده الأصلي، وأن عدم متابعة العلاج قد يعرضه لخطر يهدد حياته أو صحته.

الأجنبي الذي يثبت أن ذهابه إلى بلده الأصلي للحصول على تأشيرة دخول نظامية يعرضه أو يعرض عائلته للخطر.

ملاحظة لتحميل الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا مضمونة إضغط هنـا

كما يمكن منح رخص لأسباب تتعلق بحماية دولية، وهي تمنح للأشخاص الذين قبلت طلبات لجوئهم في إسبانيا أو للأشخاص المهجرين.

وأخيراً، فإن قانون الأجانب يراعي إمكانية منح رخصة إقامة مؤقتة للأشخاص الذين تعاونوا مع الجهات الإدارية أو الشرطة أو القضاء، أو إذا كانت هناك مصلحة رسمية وأمنية تهم البلد في بقائهم في إسبانيا.


الساعة الآن 04:30 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.